ربما تفكر الزوجات فى التوقف عن لوم أزواجهن بسبب النظر إلى نساء آخريات، إذا عرفن أن دراسة بريطانية جديدة أظهرت أنه لا يمكن إلقاء اللوم على الرجال فى هذه المسألة، لأن جيناتهم تجعلهم يجدون النساء الغريبات عنهم أكثر جاذبية.

وأشارت الدراسة الجديدة التى أجراها باحثون من جامعتى جلاسكو وستيرلنج إلى أنه فى الوقت الذى تنجذب فيه النساء لوجوه الرجال الذين تبدو مألوفة لهن، يميل الرجال إلى رؤية النساء اللاتى يرونهن للمرة الأولى على أنهن أكثر جاذبية.

ويعتقد الباحثون، وفقا لصحيفة ديلى تلجراف البريطانية، أن السبب وراء ذلك هو أن الرجال نشأوا بفكرة زيادة قدراتهم التناسلية من خلال إقامة علاقات مع أكبر عدد ممكن من النساء.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج بعد أن عرضوا عشرات من الصور لوجوه مختلفة على مجموعة من الرجال والنساء، فوجدوا أنه كلما رأت النساء صورا لوجه رجل بعينه كلما انجذبن إليه لشعورهن بأنه أصبح مألوفا، بينما صنف الرجال صور نساء على أنها أقل جاذبية لمجرد رؤية صورة نفس الوجه للمرة الثانية.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 86 مشاهدة
نشرت فى 28 يونيو 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,744,565