لكى تكون ناجحاً فى حياتك الشخصية والعملية، فيقول "يجب أن تسعى للتميز من خلال فعل كل ما بوسعك للنجاح فى جميع جوانب حياتك الشخصية والاجتماعية والمهنية عن طريق تنمية مهاراتك ورفع مستواك المهنى.

  ضرورة تحديد الأهداف بدقة وتقسيمها إلى أهداف شخصية وعامة ومادية واجتماعية ودينية، موضحاً أن الهدف يجب أن يتصف بعدة صفات، منها أن يكون محدداً وواضحاُ وعملياً وطموحاً، وينجز فى وقت محدد، مشدداً على ضرورة وضع خطة لحياتك، حيث يقول "يجب عليك أن تضع لنفسك خطة يومية وشهرية وخطة سنوية وخطة خمسية "كل خمس سنوات"، لكل هدف فى حياتك أو لأعمالك".

وينصح بضرورة ترتيب الأولويات وتقسيم الأعمال إلى ثلاثة أقسام، وهى "هام جداً، ضرورى، وغير ضرورى"، بالإضافة إلى وضع تركيزك فيما تريده لأنك إن فكرت فى النجاح ستحصل عليه، مشيرًا إلى أهمية استغلال الوقت لأن الوقت يعتبر أندر ما نملك من موارد الحياة ولا يعوض إذا انتهى، مضيفاً أنه يجب ألا نستسلم للإحباط ومشاعر اليأس والفشل وأن نحذر من التسويف والكسل.

و ضرورة تعلم آداب الاتصال والتحدث ولغة الجسد حتى نستطيع أن نتواصل بشكل فعال مع المجتمع المحيط، بالإضافة إلى التفاؤل بالخير دائماً، والبحث عن العناصر الإيجابية فى كل شىء والتركيز عليها، مشدداً على أنه يجب تحقيق التوازن فى الحياة فلا نجعل الأهداف المهنية تؤثر على الأهداف الاجتماعية أو الشخصية بل يجب أن تكون كلها متساوية حتى تشعر بالسعادة فى حياتك كلها.



hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,190,237