أحرز علماء يابانيون تقدما يتعلق بإمكانية تحديد محتوى الأحلام بعد استخدام جهاز مسح لتصوير المخ لرسم تفاصيل هذا النشاط العصبى.
وذكرت صحيفة ديلى تلجراف البريطانية، أن علماء من معامل إيه تى ار اليابانية للعلوم العصبية الحاسوبية تمكنوا من تحديد تصنيفات واسعة النطاق لما يراه الإنسان فى أحلامه بدقة وصلت نسبتها إلى 60 بالمائة.
ويأمل العلماء فى أن يساعد هذا التطور فى المستقبل على كشف أسرار العالم السريالى للأحلام، والآثار المترتبة على ذلك فيما يتعلق بالعلاج النفسى والأبحاث العلمية الخاصة بالنوم.
وشملت التجارب التى أجريت فى اليابان ثلاثة متطوعين حصلوا على قيلولة سريعة وبدأ العلماء باستخدام جهاز تصوير بالرنين المغناطيسى الوظيفى فى مراقبة أنشطة المخ لهؤلاء المتطوعين قبل أن يتم إيقاظهم بعد ذلك بعد أن بدا للعلماء انهم يحلمون.
وبعد الاستيقاظ، طلب العلماء من المتطوعين سرد تفاصيل ما رأوه فى أحلامهم، وبعد جمع مجموعة كبيرة من التقارير بشأن الصور التى ظهرت فى أحلام المتطوعين، تم فحص نماذج تسجيلات عمليات المسح التى قام بها جهاز التصوير بالرنين المغناطيسى الوظيفى للمخ التى اتفقت مع التصنيفات التى جاءت فى أحلام كل متطوع.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 25 مشاهدة
نشرت فى 7 إبريل 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,347,733