يمثل تقلب الأسعار وتزايد عدد السكان، بالإضافة إلى المخاوف البيئية، القضايا الأساسية التي تثير قلق المنظمات الدولية، حول ما سنأكله في المستقبل، الأمر الذي اعتبره العلماء كافياً ليبدأوا البحث عن أنواع جديدة من الغذاء.

بحسب تقديرات العاملين في صناعة الغذاء في بريطانيا، فإنه من المتوقع أن تتضاعف أسعاراللحوم أكثر خلال السنوات الخمس إلى السبع المقبلة، لتتحول إلى كماليات.
وقال الخبير في مستقبل الغذاء مورغاين غاي "تربى الكثيرون منا في الغرب على لحوم رخيصة الثمن ووفيرة، وبالتالي فإن ارتفاع أسعار الغذاء يعني أننا بدأنا نرى عودة اللحوم لتكون سلعة ترفيه، ولذلك فإننا نبحث عن سبل جديدة لسد تلك الفجوة".
وبحسب جريدة نورت، يعتبر غاي أن الحشرات أو ما يمكن أن يطلق عليها الثروة الحيوانية الصغيرة ستصبح مكوناً رئيسياً في وجباتنا.
ويرى الباحثون في جامعة فاغننجن في هولندا أن الحشرات تؤمن قيمة غذائية بالقدر ذاته الذي توفره اللحوم العادية، وتمثل أيضاً مصدراً كبيراً للبروتينات، بالإضافة إلى أن تربيتها أقل تكلفة من تربية الماشية، فهي تستهلك كميات أقل من المياه، كما أنها لا تحتوي على كمية كبيرة من البصمة الكربونية.
كذلك، فإن هناك حوالي 1400 نوع من الحشرات التي تصلح طعاماً للإنسان. ولا يتحدث غاي عن تقديم وجبة من ديدان، بل عن برغر الحشرات الذي من المحتمل أن يشبه نظرائه من اللحوم. ويشرح أن "حشرات مثل الصراصير والجنادب سيتم طحنها واستخدامها كمكون غذائي في أطعمة مثل البرغر".

ما هي الحشرة التي ستختار تناولها إذا باتت مثل هذه الكائنات وجبات غذائية في المستقبل؟

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 168 مشاهدة
نشرت فى 2 أغسطس 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,683,669