كشفت الدراسة العلمية التي أجراها الباحث الفرنسى كلير جابيلا، ونشرت نتائجها مجلة "فام أكتويل" الفرنسية فى عددها الأخير، أن الأظافر تعكس الحالة الصحية للإنسان، رغم أنها تبدو صلبة، إلا أنها قابلة للتلف والجرح، ما يجعلها مؤشرا للحالة الصحية للجسم، مثل أمراض الدورة الدموية والجهاز التنفسي والكلى والالتهابات الجلدية.

وأوضحت الدراسة أن الأظافر المحددة تنذر بوصول فترة انقطاع الطمث للمرأة، وتكشف عن عدم كفاءة الغدة الدرقية، وفى حالة تغير لون الظفر من الوردي إلى الأبيض، فإن ذلك يعنى الأنيميا الناتجة عن نقص البروتين والفيتامينات والسكر أو اضطراب فى الدورة الدموية بسبب نقص الأوكسجين في الدم، وفى حالة ظهور خطوط بيضاء على الأظافر، فإن هذا يعني مرض في الكبد.

فيما تدل الأظافر سهلة الكسر والهشة على نقص الزنك والحديد وفيتامين "بى"، وفى حالة التواء يكون الظفر الى الداخل أو تقوسه فذلك يعني وجود مشكلة فى الجهاز التنفسى والرئة، أما إصفرار الظفر بسبب التدخين، فيشير أيضا إلى متاعب في الرئة والقصبة الهوائية.  
hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 82 مشاهدة
نشرت فى 2 أغسطس 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,680,805