كشفت دراسة هولندية شملت أكثر من‏37‏ ألف شخص علي مدي‏13‏ عاما‏,‏ أن تناول عدة أكواب من القهوة والشاي يوميا يحمي القلب من الأمراض‏.‏

وفقا للدراسة التي نشرتها دورية جمعية القلب الأمريكية, فإن احتمال الإصابة بأمراض القلب تتراجع بواقع45%, بين من يتناولون ما بين3 إلي6 أكواب من الشاي يوميا, مقارنة بمن يتناولون كوبا واحدا في اليوم.
أما لمحبي القهوة فإن تناولها باعتدال ما بين كوبين إلي أربعة يوميا, فقد تراجعت بينهم احتمالات الوفاة بأمراض القلب, بواقع20%, مقارنة بمن يستهلكون أقل من كوبين يوميا وأكثر من أربعة أكواب يوميا, إذا أنه لا يوجد أي تأثير إيجابي للقهوة عند زيادة الاستهلاك علي أربعة أكواب.
وقالت إيفون فان دير شو, من المركز الطبي بجامعة اوتريخت في هولندا. النتائج التي توصلنا إليها وجدت أن فوائد شرب القهوة والشاي تحدث دون زيادة خطر الاصابة بالسكتة أو الوفيات الناجمة عن جميع المسببات.
وفي دراسة أخري, اكتشف الباحثون في قسم البحوث في مؤسسة كايسر بيرماننت الأمريكية, أن مخاطر الإصابة بعدم انتظام دقات القلب تقل بين الذين يشربون القهوة بانتظام, وكلما زاد استهلاكهم من المشروب, قل خطر تعرضهم لتلك الحالة.
وتزامنت الدراسة الأمريكية مع أخري إسبانية أظهرت أن تناول ثلاثة فناجين قهوة يوميا يضعف فرص الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة25%, وبين النساء تحديدا.
ووسط كل هذه الأبحاث, جاءت أخري بنتيجة مخالفة قالت إن تناول فنجان واحد من قهوة الإسبريسو, علي سبيل المثال, كاف للحد من معدل تدفق الدم إلي القلب بنسبة22%, في غضون ساعة من احتساء المشروب.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 29 مارس 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,683,668