ان الشخصية هى بناء ينظم مكونات عقلية كالذكاء والمكونات الجسمية ، وهذه المكونات تتفاعل فيما بينها لكى تحدد السلوك الانسانى ، كما اننا اذا اردنا ان نفهم الشخصية يجب ان نتعرف على العوامل الوارثية والعوامل البيئه لهذه الشخصية .

حيث ان الدراسات قد افادت ان كلا من العوامل الورائيه والبيئية تسهم فى شكل كبير فى تحديد السلوك والشخصية كما انها تحدد قدرات الفرد وامكانياته ونوع ابداعه.كما ان الشخصية هى التى تحدد مدى توافق الفرد مع البيئه الخارجية المحيطة به كما ان الشخصيةهى مجموعة من العواطف، والأفكار، والاتجاهات، والتصرّفات، الناجمة عن انطباع مؤلم من أن المرء أدنى من الآخرين أو من مثال يطمح إليه.والجدير بالذكر اننا هنا فى "موقع النادى" قد تحدثنا عن الشخصية من عدة اتجاهات.

وقد تحدثنا عن الشخصية وعن تحليل الشخصيه وقوة الشخصية كما تحدثنا عن طرق تنميه وبناء الشخصيه و الجدير بالذكر اننا عندما نحاول التعرف على شخصيتنا فبذلك سنحاول التعرف على سلوكياتنا وانماط شخصيتنا المختلفه.

وهناك العديد من انماط الشخصيه المتزنه وانماط الشخصيه المضطربه كما اننا تعرفنا ايضا على انماط اضطرابات الشخصية كما تعرفنا هنا على طرق علاج اضطرابات الشخصية.


ولعلنا هنا فى "موقع النادى " فى هذه المقالة الان نحاول نحاول التعرف على العلاقة بين الشخصية والموقف الإيجابي وتحقيق الابداع والنجاح بتغير السلوك والمواقف السلبية بالحياة الى مواقف ايجابية

والجدير بالذكر ان الشخصية Personality قد عرفت من قبل على أنها مزيج فريد من السمات الجسمانية والعقلية لدى شخص ما، ويجدر بالذكر أن شخصية الفرد توجد في عقول الآخرين.

ولكن لنتعرف الان على ما هو دور الموقف الإيجابي في بناء الشخصية:

يعتبر الموقف الإيجابي معززًا قوياً في بناء الشخصية، ويطمس المواقف السلبية من جهة أخرى،

 

لذا نجد أن الموقف الإيجابي:

1-يحول الشخصية المملة إلى شخصية مثيرة.


2-يجعل الشخص أكثر جاذبية.


3-جذب انتباه الآخرين للسمات المتفوقة لشخص ما.


4-مع توالي المواقف الإيجابية يكتسب الشخص صورة أكثر إشراقاً وجاذبية في نظر الآخرين.


5-امتلاك شخصية جذابة وساحرة Charismatic Personality

المصدر: http://hawaa.alnaddy.com
hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 264 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,956