authentication required

هذه الساعة تعمل بالتوقيت الصيفى

اصبحت عادة ان يثور الجدل حول التوقيت الصيفي كلما اقترب موعد تطبيقه مساء الخميس الاخير من أبريل‏,‏ ففريق يرى عدم جدواه وانه يربك الساعة الذاتية التي تعود عليها المواطن في نومه واستيقاظه‏,‏ بينما يرى آخرون ان تطبيق التوقيت في نحو80 دولة من بينها الدول الكبرى تعني فائدته.

وقد بدأت فكرة التوقيت الصيفي في أوروبا تاريخيا على يد مواطن, استيقظ مبكرا وخرج إلى الشارع ولاحظ ضوء الشمس الساطع فصعب عليه عدم استفادة مواطنيه بهذا الضوء لانهم تعودوا الذهاب الى العمل في الثامنة بينما الشروق بعد الخامسة بقليل, فجاءته فكرة تقديم الساعة في شهور الصيف.

وقد اخذت معظم الدول بهذا التوقيت باستثناء الدول القريبة من خط الإستواء التي يقترب فيها على مدي السنة طول النهار مع طول الليل, في الوقت الذي رأت فيه بعض الدول تثبيت توقيتها صيفا وشتاء.

وفي مصر بدأ التوقيت الصيفي منذ منتصف أبريل عام1941 خلال الحرب العالمية الثانية بهدف التوفير في استهلاك الكهرباء بجعل المواطنين ينامون مبكرا ساعة, وقد حقق التوقيت الصيفي هدفه في ذلك الوقت سواء في توفير الكهرباء او النوم مبكرا, فقد كان استهلاك الكهرباء اساسه الإضاءة في البيوت, ولم تكن هناك تليفزيونات يسهر معها المواطنون ولا اجهزة تكييف تستهلك طاقة ضخمة, الا انه تاريخيا لم يتواصل العمل في مصر بالتوقيت الصيفي فقد ألغي بعد الحرب وعاد وألغي عدة مرات حتى تواصل استمراره منذ عام.1988

ولكن منذ حلول شهر رمضان في الصيف بدا الجدل حول استمرار التوقيت الصيفي بعد ان تبين من استطلاع اجراه جهاز حكومي أن تسعين في المئة من المصريين يرفضون استمراره في شهر رمضان لأن المهم بالنسبة للصائم توقيت الافطار لا السحور, وارضاء للمواطنين الغي التوقيت الصيفي في رمضان مما زاد من الجدل حول استمراره بصورة عامة!

hamada33

عزيزى الزائر لا تحرمنى من التعليق برأيك

  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 260 مشاهدة
نشرت فى 18 إبريل 2011 بواسطة hamada33

ساحة النقاش

sesonsaso

جميل اوى
بس انا بحب التوقيت الصيفى اكتر من التوقيت الشتوى
لكن بكره الصيف
وبحب الشتى

حماده عبد الله عبد العال

hamada33
مـوقـع خــاص وشـامـل ويهتـم بكـثـيـر مـن الموضوعـات السـيـاسـيـة والاجـتـمـاعيـة والادبـيـة والتعليميـة وهـذا الموقـع لا يمثـل مؤسسـة أو شـركة أو منظمة أو نشاطا تجاريا أو غيره بـل هـو موقـع شخصـى ونتـاج جـهـد شـخـصـي وتـم إنشـاء هـذا الموقع يوم الأربعاء 8 ديسمبر 2010 »

ابحث داخل الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,284,984

مــرحـبــاً بــكــم مـعـنـا

هذا الموقع ملك لكم ولجميع الزوار ونرحب بجميع مقترحاتكم لتطوير الموقع صححوا لنا خبرا . أرسلوا لنا معلومة . اكتبوا لنا فكرة . لا تحرمونا من أرائكم بالتعليق على المقالات

---------------

 

 

 
Google

*
*


*

*