برنامج INTEL

edit

برنامج إنتل® للتعليم

 

برنامج إنتل® للتعليم مبادرة عالمية لتزويد المعلمين بالمهارات اللازمة لدمج التكنولوجيا بشكل فعال في مناهج الدراسة الحالية لتحسين مستوى تعلم الطلاب ومنذ عام 1999 وبرنامج إنتل للتعليم يساعد ما يزيد عن أربعة ملايين معلم في أكثر من 35 دولة.

والهدف من دورة الأساسيات التابعة لبرنامج إنتل® للتعليم هو مساعدة معلمي الفصول على انتهاج طريقة التعلم المتمركز حول الطالب من خلال دمج التكنولوجيا وأساليب التعلم القائم على المشروعات.

 

تتضمن موضوعات دورة الأساسيات

 

استخدام التكنولوجيا بشكل فعال داخل الفصل الدراسي لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين

تحديد الطرق التي يمكن للطلاب والمعلمين من خلالها توظيف التكنولوجيا للارتقاء بمستوى التعلم من خلال استراتيجيات البحث والتواصل والتعاون والإنتاجية وأدواتها

تقديم التعليم العملي وإنشاء الوحدات والتقييمات المنهجية التي تخاطب المعايير القومية والتكنولوجية

تنسيق فصول الدراسة المتمركزة حول الطالب والتي تشجعه على ممارسة التوجيه الذاتي ومهارات التفكير العليا

التعاون مع الزملاء للارتقاء بمستوى التدريس من خلال حل المشكلات والمشاركة في عمليات المراجعة الثنائية للوحدات

 

ينبغي أن يمتلك المشاركون

 

مهارات متوسطة المستوى في استخدام الكمبيوتر

وتتمثل هذه المهارات في القدرة على:

تنسيق النص وتحريره ونسخ النصوص أو الرسوم وقصها ولصقها وحفظ المستندات واستخدام البريد الإلكتروني والتصفح وإجراء عمليات البحث على الإنترنت

 

التوقعات

 

حضور 60 ساعة من التدريب العملي داخل المعمل

الالتزام بالمواعيد و المشاركة في جميع الأنشطة والمناقشات

 

حماده عبد الله عبد العال

مدرب برنامج ( INTEL ) التعليم للمستقبل

لا يوجد

حماده عبد الله عبد العال

hamada33
مـوقـع خــاص وشـامـل ويهتـم بكـثـيـر مـن الموضوعـات السـيـاسـيـة والاجـتـمـاعيـة والادبـيـة والتعليميـة وهـذا الموقـع لا يمثـل مؤسسـة أو شـركة أو منظمة أو نشاطا تجاريا أو غيره بـل هـو موقـع شخصـى ونتـاج جـهـد شـخـصـي وتـم إنشـاء هـذا الموقع يوم الأربعاء 8 ديسمبر 2010 »

ابحث داخل الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,276,095

مــرحـبــاً بــكــم مـعـنـا

هذا الموقع ملك لكم ولجميع الزوار ونرحب بجميع مقترحاتكم لتطوير الموقع صححوا لنا خبرا . أرسلوا لنا معلومة . اكتبوا لنا فكرة . لا تحرمونا من أرائكم بالتعليق على المقالات

---------------

 

 

 
Google

*
*


*

*