future children

حضانة طفل المستقبل توفر استخدام الحاسب الالي لكل طفل وتتيح التعلم باستخدام تكنولوجيا المعلومات

لا بدّ من اتباع خصائص نموذجية تهدف الى تنامي مدارك الفكر الأوليّ لدى طفلك، من خلال مساعدته على تعزيز قدراته وتنمية مواهبه ليكستب نسبة عالية من الذكاء تخوّله أن يصبح عبقرياً في المستقبل.  لتحقيق تلك الأهداف، لا بدّ من اتباع خطوات أساسية تهدف الى تنمية حسّ الإدراك والنمو التطوري لذكاء الطفل

• من 12  إلى 18 شهراً: يبتكر وسائل ليُحدث نتيجة هدف إليها. وإنطلاقاً من عُمر السنة، يمتاز بمقاربة الأشياء، يشعر بالإستقلالية ويريد الإستطلاع  والإستكشاف.

من سنة الى سنتين: يكتشف البيئة من حوله، لكّنه لا يعي معنى ما يكتشفه فهو بحاجة للمُتابعة المُباشرة من الأهل، ليتعمّق في معاني الأشياء. وفي هذه المرحلة أيضاً، يتوجه كامل تفكيره  نحو اللعب. لا تمنعيه من التعبير عما يخالجه على طريقته.

 • من 3 الى 5 سنوات: تتعمّق قُدرته على سماع القصص وفهم التسلسلّ الزمني فيها، هنا لا بُدّ من توجيهه نحو القصص التي تُشبه أفعاله وواقعه والتي تستحضر إحساسه وتظهر له  بنتيجتها، المغذى المُراد إيصاله من قبل الأهل.

من 6 سنوات وما فوق: يجتاز الولد مرحلة الرمزيّة الى مرحلة الإكتساب حيث يبدأ لديه التمييز الحسيّ، يعرف التحليل المنطقي ويتحوّل ذكاؤه الى طاقة للتعلّم والمعرفة، لدرجة يُشبه فيها تفكير الناضجين في بعض الأحيان. استفيدي من تلك المرحلة لتحويل مواهبه الى إبداعات.

futurechildren

future children

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة

ساحة النقاش

future children

futurechildren
استخدام الحاسب الالي وتكنولوجيا المعلومات في تعليم جيل جديد من الاطفال يواكب عصر التطور »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,812