بلاغ الي محافظ الدقهلية :

أوقفوكراكات التطهير منعا من تشريد الصيادين !

   

تقوم وزارة الاشغال والموارد المائية بالمنصورة بتخريب نهر النيل من قناطر زفتي حتي حدود الدقهلية / دمياط . . ويزعمون بانهم يطهرون النيل من الحشائش وذلك بانزال كراكات محملة علي مراكب صاج وهذه الكراكات هي السبب في تشريد صائدي المنطقة كلها حيث تقوم الكراكات بتلويث النيل وتعكير المياه لانها تقوم بتقليب الطين الراسي في ارض النيل مما يؤدي الي هروب الاسماك من المنطقة . . والاسماك هي المصدر الرئيسي للصياد للحصول علي قوت  يومه . .  فهروب الاسماك من المنطقة شرد الكثيرين بل جميع صيادي المنطقة وتقدموا لنا بالكثير من الشكاوي بسبب ذلك .
    والحشائش التي تقوم وزارة الاشغال والموارد المائية بازالتها تظهر تلقائيا كل سنة في مواسم الشتاء وتختفي في الصيف وتسمي الحمول ولا يستطيع احد ازالتها طول السنة ، ويمكن معاينة ذلك .
    يتم انفاق ملايين الجنيهات سنويا علي هذه الكراكات مع العلم بانها تعمل منذ سنة   ( 2000 حتي الان بزعم التطهير ) وتعاقده علي سنة 2002.
    فأي تطهير هذا الذي يزعمون وهو ما يؤدي الي تشريد فئة من الشعب وهم الصيادون واهدار المال العام وتلويث بيئة المياه بالنيل فنرجو من سيادتكم سيدي المحافظ مواجهة كل من وكيل وزارة الاشغال والموارد المائية بالدقهلية مع رئيس الجمعية التعاونية لصائدي الاسماك بالمنصورة حتي يتسني لسيادتكم اتخاذ اللازم وجعل الصيادين يمارسون عملهم في الحصول علي موردهم المائي الوحيد وهي الاسماك وهذا للحفاظ علي كثير من ابعاد الخطر امنيا .

                                     السيد الشويحي

            رئيس الجمعية التعاونية لصائدي الاسماك بالمنصورة
                                                       

                            وعضو مجلس ادارة الاتحاد

المصدر: العدد رقم ( 21 ) يوليو – أغسطس 2003 - جريدة الصياد
fisherman

الاتحاد التعاونى للثروة المائية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 153 مشاهدة

الاتحاد التعاوني للثروة المائية

fisherman
Cooperative Union of Egyptian Water Resources الاستاذ / محمد محمد علي الفقي رئيس مجلس الادارة [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

426,044