كل شيء عن التمويل والاقتصاد

تجنب هذه الأخطاء الاستثمارية الثمانية الشائعة

سنساعدك على تجنب هذه الأخطاء من خلال التحدث عن أخطاء الاستثمار التي يرتكبها كثير من المستثمرين في كثير من الأحيان. إذا كنت متداولًا نشطًا أو تنوي أن تصبح متداولًا ، فاقرأ هذه المقالة بعناية وتأكد من تجنب هذه الأخطاء.

1. عدم فهم الاستثمار

يحذر وارن بافيت ، أحد أنجح المستثمرين في العالم ، من الاستثمار في الشركات التي لا تفهم نماذج أعمالها. أفضل طريقة لتجنب ذلك هي بناء محفظة متنوعة من الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) أو الصناديق المشتركة. إذا كنت تستثمر في أسهم فردية ، فتأكد من فهمك التام لكل شركة تمثلها تلك الأسهم قبل الاستثمار.

2. الوقوع في حب شركة

في كثير من الأحيان ، عندما نرى شركة استثمرنا فيها تعمل بشكل جيد ، فمن السهل أن نقع في حبها وننسى أننا اشترينا السهم كاستثمار. تذكر دائمًا أنك اشتريت هذا السهم لكسب المال. إذا تغيرت أي من الأساسيات التي دفعتك للشراء في الشركة ، ففكر في بيع السهم.

3. قلة الصبر

سيؤدي اتباع نهج بطيء وثابت لنمو المحفظة إلى عوائد أكبر على المدى الطويل. إن توقع أن تقوم محفظة ما بشيء آخر غير ما صُممت من أجله هو وصفة لكارثة. هذا يعني أنك بحاجة إلى الحفاظ على توقعاتك واقعية فيما يتعلق بالجدول الزمني لنمو المحفظة والعائدات.

إذا كنت مستثمرًا غير صبور أو تاجرًا يريد تحقيق أرباح عالية على المدى القصير ، فقد تكون مهتمًا بتداول الخيارات الثنائية ، وهي استراتيجية تداول متقدمة. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول الخيارات الثنائية من خلال زيارة binaryoptions.com.

4. الكثير من معدل دوران الاستثمار

دوران ، أو القفز داخل وخارج المواقف ، هو قاتل آخر العودة. ما لم تكن مستثمرًا مؤسسيًا يتمتع بميزة معدلات العمولة المنخفضة ، فإن تكاليف المعاملات يمكن أن تلتهمك على قيد الحياة - ناهيك عن معدلات الضرائب قصيرة الأجل وتكلفة الفرصة البديلة لخسارة المكاسب طويلة الأجل للاستثمارات المعقولة الأخرى.

5. في انتظار الحصول على التعادل

الحصول على ما هو أكثر من مجرد طريقة أخرى لضمان خسارة أي ربح قد تكون تراكمت لديك. هذا يعني أنك تنتظر بيع الخاسر حتى يعود إلى أساس التكلفة الأصلي. يسمي التمويل السلوكي هذا "خطأ إدراكي". من خلال الفشل في تحقيق الخسارة ، يخسر المستثمرون في الواقع بطريقتين. أولاً ، يتجنبون بيع الخاسر ، والذي قد يستمر في الانزلاق حتى يصبح بلا قيمة. ثانيًا ، هناك تكلفة الفرصة البديلة للاستخدام الأفضل لتلك الدولارات الاستثمارية.

6. عدم التنويع

بينما قد يكون المستثمرون المحترفون قادرين على توليد ألفا من خلال الاستثمار في عدد قليل من المراكز المركزة ، لا ينبغي للمستثمرين العاديين تجربة ذلك. من الحكمة التمسك بمبدأ التنويع. عند إنشاء صندوق تداول في البورصة (ETF) أو محفظة صناديق استثمار مشتركة ، من المهم تخصيص التعرض لجميع المساحات الرئيسية. في بناء محفظة الأوراق المالية الفردية ، تشمل جميع القطاعات الرئيسية. كقاعدة عامة ، لا تخصص أكثر من 5٪ إلى 10٪ لأي استثمار.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 172 مشاهدة
نشرت فى 19 سبتمبر 2022 بواسطة financer

Casin Gabriela

financer
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,036