كيفيه وقاية اطفالكم من الاصابة باي عدوى خارجية ،وماهي الاغذية التي تساعد على تقوية جهاز المناعة لديهم؟

- تتواجد فيروسات في الهواء، عند السعال او العطاس او، يتم اطلاق كمية هائلة من الفيروسات والجراثيم القادرة على البقاء حية لعدة ساعات الامر الذي يؤدي الى انتقال العدوى الى اطفال اخرين، لذا فمن المفضل ابقاء احدى النوافذ مفتوحة، حتى لو كان الطقس شتويا وباردا، وذلك لتقليل تركيز الفيروسات والجراثيم في الهواء.
- من المفضل الفصل بين الطفل المريض والاطفال المعافين، وذلك في المنزل ايضا، خاصة عند النوم فلا يجوز ان ينام طفل مريض مع المعافين في نفس الغرفة.
- الحفاظ على النظافة الشخصية هو امر ضروري: لا يجوز تبادل الاغراض الشخصية كالالعاب، الاكواب، الملاعق، الفوط الخاصة او محارم تنظيف الانف.
- الحرص على غسل اليدين قبل تناول اي شيء من الطعام، فالفيروسات دائما موجودة، حتى عند تناول تفاحة، قطعة بسكويت او وجبة كاملة.
- احرصوا على تعليم اطفالكم غسل اليدين بطريقة صحيحة (غسل اليدين باستخدام الصابون والماء الجاري لمدة 20 ثانية).
- احرصوا على تنظيف الاماكن الحساسة التي يلمسها اطفالكم بشكل خاص، مثل: الارضيات، الاواني، الخزائن المنخفضة التي بمتناولهم، الطاولات، الكراسي ومقابض الابواب.
- لعبة واحدة لطفل مريض، تحوي ملايين الفيروسات، وفقط عشرات منها كافية لنقل العدوى لطفل اخر.
التغذية السليمة:
• من الضروري الحرص على ان ياكل اطفالكم انواع الفاكهة مثل: الحمضيات، الكيوي والجوافة، فهذه الانواع غنية بفيتامين (C)، كذلك الموز الغني بالمغنيسيوم.
-احرصوا على ان يتناول اطفالكم يوميا وبوفرة الخضراوات الملونة، التي تحتوي على مضادات الاكسدة، وهي مواد مضادة للسموم وتساعد في تقوية جهاز المناعة.

 

مؤسسة فكر للتدريب والتنمية

fekrfoundation
من نحن »

ابحث

تسجيل الدخول