نلتقي وبالعلم نرتقي

التطوير المؤسسي وبناء القدرات

التدريب وبناء القدرات

edit

 

تنفيذ الدورات التدريبية المتخصصة بمجال التطوير الذاتي وبناء القدرات ، لتأهيل الشباب المقبلين على العمل وحديثي التخرج ( كتابة سيرة ذاتية احترافية - الاستعداد لمقابلة العمل الناجحة - التطوير الذاتي - بناء القدرات .... إلخ ) 

المواقع دى حرفيا هيوفروا عليك ساعات و أيام شغل


🟢 ماتنساش #شير_فى_الخير وفيد غيرك

🔸 موقع textbroker لكتابة المحتوى
يبدأ من 16 دولار لكل 1000 كلمة
https://s-tj.com/4LkYN
🔸 موقع Translate Voice
موقع مجاني للترجمة - يترجم (90 ) لغة عن طريق الصوت و يدعم العربي
https://s-tj.com/4yEL4
🔸 موقع Open corporates
اكبر قاعدة بيانات تضم حوالي 190 مليون شركة من حول العالم
https://s-tj.com/4xM1e
🔸 أهم 15 موقع " لا يستغنى عنهم صناع المحتوى "
https://s-tj.com/NE2p4
🔸 موقع You
يقوم بالبحث و تصحيح أي كود برمجي
" لا يستغنى عنه المبرمجين"
https://s-tj.com/VwxlN
🔸 موقع pdfdrive ..
أكبرُ و أفضلُ موقع لتحميل الكتب في جميع التخصصّات بصيغة PDF يحتوي أكثر من 225 مليون كتاب جاهزة للتحميل المباشر و يمكن استخدامه للدراسة
https://s-tj.com/N2ZbN
🔸 موقع mutaz
للبحث عن أي برنامج مدفوع و تحميله مجانا بدون أي اشتراك أو اعلان
https://s-tj.com/Vdl6V
🔸 موقع Tomi
عمل Presentation بالذكاء الاصطناعي
كل ال عليك تعمل حساب على الموقع ثم تكتب له الموضوع والذكاء الاصطناعي يقوم بإنشاء العرض بالكامل لك بشكل احترافي
https://s-tj.com/4aPyN
🔸 موقع My AI Front Desk
أول موظف استقبال مدعوم بالذكاء الاصطناعي يقدمون خدمة عملاء مذهلة على مدار الساعة .
سيؤدي هذا إلى الإجابة على الأسئلة الخاصة بالشركة وتحديد المواعيد والرد عبر الهاتف أو الرسائل النصية تمامًا مثل الموظفين
https://s-tj.com/VJzvV
🔸موقع وتطبيق Youper
برنامج قايم على " الصحة النفسية " ليك
مجرد ما يعرف روتينك اليومي بيبدأ يتعامل معاك
https://s-tj.com/V9g04
🔸موقع GPT GO
موقع يجمع بين تقنيات بحث جوجل و امكانيات Chat GPT في موقع واحد
https://s-tj.com/enEd4
🔸 موقع Ejoy
موقع رائع لترجمة أي كورس اجنبي إذا كان غير مترجم
https://s-tj.com/4LznV
🔸 موقع Durable AI
إنشئ موقع" لك
في 30 ثانية باستخدام الذكاء الاصطناعي .
قم بإنشاء موقع ويب لك كامل
https://s-tj.com/VmMGV
🔸موقع Saveform
لتحميل أي موقع صوت أو فيديو من عالنت " بسيط الاستخدام "
https://s-tj.com/V0OAe
🔸موقع Radia Garden
عليه كل محطات راديو في العالم
https://s-tj.com/4QZle
🔸 موقع IFixit
موقع يعلمك تصلح أي حاجة من "موبايل - عجلة - عربية - لاب توب " أي حاجة تتخيلها
https://s-tj.com/eq2BV

fantasticman

أحمد عبد الفتاح العشري

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 102 مشاهدة


Google Warmupm
الأداة مقدمة من جوجل وبتوفر اسئلة واقعية جدا بتتسال عادة في مقابلات العمل، كمان بعد كل محاولة بيقولك رأيه في أدائك عشان تعرف انت محتاج تظبط انهي جزء.
جرب من هنا https://bit.ly/3XnocR4

MockQuestions
الموقع دع بيوفرلك خدمة انك تقول اجاباتك على اسئلة الانترفيو وبعد ماتخلص هتلاقي اجابات نموذجية علشان تقيم الاداء.
من هنا https://bit.ly/4ceC30i

InterviewBit
الموقع ده متخصص بمقابلات العمل في الشركات التقنية، مع تدريبات مجانية لحل المشكلات البرمجية والتحضير الشامل لمقابلات العمل في مجال التكنولوجيا.
من هنا https://bit.ly/3RfqFsX

InterviewPenguin
الموقع بيقدم نصائح وأفكار للتحضير لمقابلات العمل بشكل شامل،وبيدربك ازاي تعمل تسويق ذاتي لنفسك.
من هنا https://bit.ly/4bSh4km

BigInterview
الموقع بيساعدك من خلال دورات تدريبية مجانية في مجالات زي التحضير النفسي والمهارات الاجتماعية والاستعداد للأسئلة الشائعة.
من هنا https://bit.ly/3yUMTKC

Pramp
مش هتخرج من الموقع ده غير وانت واثق في نفسك جدا وجاهز لأي سؤال، لأنه بيدربك من خلال مقابلات حقيقية تفاعليه مع اشخاص بتتدرب زيك، ف بتقدر تدرب نفسك كأنك قدام الHR
من هنا https://bit.ly/4e94pLv

-------------------
📌لو استفدت من البوست شيره وساعد غيرك
📌 More Jobs here https://bit.ly/3Q2dJWU

fantasticman

أحمد عبد الفتاح العشري

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة

هكذا هو حال الكثير من الموظفين الذين يبادرون عن حسن نية لبذل جهود إضافية تصب في صالح الشركة، لكنها تُقابل بعدم التشجيع والدعم. يُطلق على الموظف الذي يتولى مسؤوليات قيادية تقع خارج مسؤوليات منصبه الوظيفي "القائد غير الرسمي"، ويعمد الكثير من المدراء لإعطاء مهام قيادية غير رسمية لبعض الموظفين لتجهيزهم للمستقبل؛ ففي دراسة قيّمة قادها 5 باحثين شملت أكثر من 500 مستجوَب ونُشرت بعنوان "بحث: آثار القيادة غير الرسمية"، أظهرت النتائج أنّ أفضل الطرق التي يمكن للمدراء من خلالها دعم عملية التطور المهني لموظفيهم وتحسين أداء فرقهم بأكملها هي تشجيع المواهب الواعدة على تحمل مسؤوليات القيادة غير الرسمية، إذ قد تسفر المشاركة في قيادة فريق أو مشروع ما عن منح القادة الصاعدين خبرة قيّمة وإعدادهم لتولي أدوار إشرافية أو إدارية رسمية في المستقبل، وهو ما يضيف قيمة للشركة بأكملها أيضاً على المدى البعيد، لكن هذه هذا الأسلوب تشوبه مجموعة من السلبيات على المدى القصير مثل الإجهاد والتعب الذي يصيب القائد غير الرسمي.

تعتمد كبرى الشركات العالمية على القادة غير الرسميين وتعطيهم تسميات مختلفة؛ فعلى سبيل المثال، تعتمد شركة الأزياء الشهيرة "غوتشي" (Gucci) على مجموعة من القادة غير الرسميين تحت مسمى "مجلس الظل"، حيث يصف الرئيس التنفيذي للشركة "ماريو بيزاري" في مقال "ما أهمية إنشاء "مجلس إدارة الظل" من شباب الموظفين؟" بأنه: "مجلس يضم أشخاصاً يشغلون وظائف مختلفة، وهم أبرع الموظفين داخل المؤسسة، وكثير منهم صغار السن للغاية"، أما الشركة الفنلندية "ستورا إنزو" (Stora Enso)، فتطلق عليهم "المستكشفين وبناة الطريق" (Pathfinders and Pathbuilders)، وتسمّيهم شركة "غروب إم إنديا" (GroupM India) "لجنة الشباب" (Youth Committee).

fantasticman

أحمد عبد الفتاح العشري

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 689 مشاهدة

ذات مرة، كانت هناك امرأة شابة اسمها سارة تعمل في شركة تسويق صغيرة. كانت سارة ذكية ومجتهدة ومتشوقة دائمًا للتعلم، لكنها واجهت صعوبة في إدارة الوقت وشعرت أن مهاراتها الشخصية يمكن أن تستفيد من بعض التحسين.

ذات يوم، اقترب منها رئيس سارة بمشروع جديد مليء بالتحديات. كانت الشركة تستعد لإطلاق منتج جديد وتحتاج إلى شخص ما لقيادة الحملة التسويقية. كانت سارة متوترة بشأن تحمل مثل هذه المسؤولية الكبيرة، لكن رئيسها رأى فيها إمكانات وقدم لها الفرصة لقيادة المشروع.

عرفت سارة أن هذه هي فرصتها لإثبات نفسها وتطوير مهاراتها. أمضت الأسابيع القليلة التالية في العمل بلا كلل على المشروع، مستخدمة مهاراتها في حل المشكلات للتغلب على العقبات ومهاراتها القيادية لإلهام فريقها وتوجيهه. كما بذلت جهودًا واعية لتحسين إدارة وقتها، والتأكد من إكمال جميع المهام في الوقت المحدد وأن فريقها على المسار الصحيح.

مع اقتراب موعد الإطلاق، كانت سارة فخورة بالعمل الذي أنجزه فريقها وكانت واثقة من نجاحهم. كان الإطلاق نجاحًا كبيرًا، وحصلت سارة على ثناء كبير من رئيسها وزملائها في العمل لمهاراتها القيادية والتنظيمية.

أدركت سارة أنها من خلال الاستثمار في مهاراتها الشخصية، لم تنجح في مشروعها فحسب، بل هيأت نفسها أيضًا للنجاح في المستقبل في حياتها المهنية. منذ ذلك اليوم فصاعدًا، واصلت سارة تطوير مهاراتها وأصبحت في النهاية واحدة من كبار المسؤولين التنفيذيين للتسويق في الشركة.

العالم من حولنا يتغير باستمرار بوتيرة سريعة

من الأمثلة على كيفية تغير العالم من حولنا باستمرار بوتيرة سريعة هو تقدم التكنولوجيا. في العقد الماضي، شهدنا ظهور الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي وإنترنت الأشياء، والتي غيرت بشكل جذري الطريقة التي نتواصل بها ونصل إلى المعلومات ونتفاعل مع العالم. بالإضافة إلى ذلك، يتم الآن استبدال الصناعات والوظائف التي كان يُعتقد أنها آمنة في السابق بالأتمتة والذكاء الاصطناعي.

من أجل البقاء على صلة بهذه التغييرات والتكيف معها، من المهم أن يمتلك الأفراد مهارات مثل القدرة على التكيف والتفكير النقدي وحل المشكلات.

تعريف المهارات

المهارات هي القدرات والكفاءات التي تمكن الأفراد من أداء مهام أو أنشطة محددة بشكل فعال. يمكن اكتساب المهارات من خلال التعليم أو التدريب أو الخبرة أو الممارسة.

يمكن تقسيمها إلى فئتين: المهارات الصعبة والمهارات الشخصية.

  • المهارات الصعبة هي القدرات التقنية، مثل إتقان لغة البرمجة أو استخدام تطبيقات البرامج.
  • المهارات اللينة، من ناحية أخرى، هي قدرات غير تقنية، مثل التواصل وحل المشكلات والعمل الجماعي والذكاء العاطفي.

يمكن أن يساعد التطوير الفعال وإثبات كل من المهارات المادية واللينة الأفراد على تحقيق النجاح في حياتهم الشخصية والمهنية.

تشير المهارات الشخصية إلى السمات والقدرات التي تسمح للشخص بالتفاعل الفعال مع الآخرين وإدارة شؤونهم الخاصة. الامثله تشمل:

  • مهارات الاتصالات
  • مهارات إدارة الوقت
  • مهارات القيادة
  • مهارات القدرة على التكيف
  • مهارات حل المشاكل
  • مهارات التفكير النقدي
  • مهارات التعامل مع الآخرين
  • مهارات العمل بروح الفريق الواحد
  • مهارات تنظيمية
  • مهارات الذكاء العاطفي.

تطوير مهارات الذكاء العاطفي

يتطلب تطوير مهارات الذكاء العاطفي (EI) الوعي الذاتي والتنظيم الذاتي والتحفيز والتعاطف والمهارات الاجتماعية. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتطوير الذكاء العاطفي الخاص بك:

  1. الوعي الذاتي: ابدأ بفهم مشاعرك وكيف تؤثر على أفكارك وسلوكياتك. انتبه لردود أفعالك تجاه المواقف المختلفة وحاول تحديد الأنماط.
  2. التنظيم الذاتي: تدرب على تنظيم عواطفك وأفكارك، خاصة في المواقف العصيبة أو الصعبة. خذ أنفاسًا عميقة ومارس اليقظة واستخدم الحديث الذاتي الإيجابي للمساعدة في تهدئة نفسك.
  3. التعاطف: حاول فهم وجهات نظر الآخرين بوضع نفسك مكانهم. تدرب على الاستماع الفعال واطرح الأسئلة لاكتساب فهم أفضل لمشاعرهم وأفكارهم.
  4. المهارات الاجتماعية: طوّر علاقات قوية مع الآخرين من خلال إظهار اهتمام حقيقي بحياتهم وكونك مستمعًا نشطًا. تدرب على إعطاء الملاحظات وتلقيها، وكن منفتحًا على النقد البناء.
  5. مارس الذكاء العاطفي في الحياة اليومية: ابدأ في استخدام مهارات الذكاء العاطفي في تفاعلاتك اليومية مع الآخرين، كما هو الحال في علاقاتك الشخصية والمهنية. سيساعدك هذا على تقوية مهاراتك بمرور الوقت.
  6. طلب التعليقات: اطلب من الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل الحصول على تعليقات حول مهارات الذكاء العاطفي لديك. يمكن أن يساعدك هذا في تحديد مجالات التحسين ويعطيك صورة أوضح عن كيفية إدراك الآخرين لك.

تذكر أن تطوير الذكاء العاطفي عملية تستمر مدى الحياة وتتطلب جهدًا وممارسة متسقين. من خلال دمج هذه الخطوات في روتينك اليومي، يمكنك بناء مهارات ذكائك العاطفي وتحسينها تدريجيًا.

مهارات التواصل

يتطلب تطوير مهارات الاتصال الفعال الممارسة والالتزام بالتحسين المستمر. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتطوير مهارات الاتصال لديك:

  1. الاستماع الفعال: تدرب على الاستماع بانتباه للآخرين وأظهر أنك تشارك من خلال الحفاظ على التواصل البصري وطرح الأسئلة.
  2. الوضوح والإيجاز: عند التحدث، حاول أن تكون واضحًا ومختصرًا في لغتك. استخدم لغة بسيطة ومباشرة وتجنب استخدام المصطلحات التقنية أو المعقدة بشكل مفرط.
  3. لغة الجسد: يمكن أن يؤثر التواصل غير اللفظي، مثل لغة الجسد والإيماءات، بشكل كبير على فعالية تواصلك. انتبه إلى لغة جسدك وفكر في كيفية تأثيرها على رسالتك.
  4. الثقة: تحدث بثقة وقدم صورة إيجابية. يمكن أن يساعد هذا الآخرين على أخذك على محمل الجد وبناء الثقة في قدراتك.
  5. ممارسة الخطابة: يمكن أن تساعدك ممارسة الخطابة على أن تصبح أكثر راحة وثقة في مهارات الاتصال الخاصة بك. ابحث عن فرص للتحدث أمام الآخرين، سواء كان ذلك في العمل أو في المنظمات المجتمعية.
  6. طلب التعليقات: اطلب من الآخرين الحصول على تعليقات حول مهارات الاتصال الخاصة بك. يمكن أن يساعدك هذا في تحديد مجالات التحسين ويعطيك صورة أوضح عن كيفية إدراك الآخرين لأسلوب الاتصال الخاص بك.

تذكر أن تطوير مهارات الاتصال عملية تستمر مدى الحياة وتتطلب جهدًا وممارسة متسقين. من خلال دمج هذه الخطوات في روتينك اليومي، يمكنك بناء مهارات الاتصال لديك وتحسينها تدريجيًا.

مهارة المرونة المعرفية

تشير المرونة المعرفية إلى القدرة على التبديل بين الأفكار والمهام المختلفة، والتكيف مع المعلومات الجديدة، والتفكير الإبداعي. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتطوير مرونتك المعرفية:

  1. تدرب على تعدد المهام: تحدى نفسك للتبديل بين المهام المختلفة، خاصة عندما تتطلب أنماطًا مختلفة من التفكير.
  2. الانخراط في تجارب جديدة: عرّض نفسك لتجارب وبيئات جديدة للمساعدة في تطوير قدرتك على التكيف مع المعلومات ووجهات النظر الجديدة.
  3. الانخراط في التفكير النقدي: تدرب بانتظام على تحليل المشكلات واتخاذ القرارات والتوصل إلى حلول إبداعية.
  4. اليقظة والتأمل: يمكن أن تساعد ممارسة اليقظة والتأمل في تحسين المرونة الإدراكية من خلال تدريب الدماغ على التركيز والتبديل بين المهام بشكل أكثر فعالية.
  5. تعلم أشياء جديدة: التعلم المنتظم لأشياء جديدة، مثل لغة أو مهارة أو هواية جديدة، يمكن أن يساعد في تحسين المرونة المعرفية وتحفيز مرونة الدماغ.
  6. التمارين البدنية: يمكن أن تساعد التمارين البدنية المنتظمة في تحسين المرونة الإدراكية عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الدماغ وتعزيز مرونة الدماغ.
  7. البحث عن التعليقات: اطلب من الآخرين الحصول على تعليقات حول مرونتك المعرفية، خاصة في المواقف التي قد تواجه فيها صعوبة في التبديل بين المهام أو وجهات النظر. يمكن أن يساعدك هذا في تحديد مجالات التحسين.

تذكر أن تطوير المرونة المعرفية عملية تستمر مدى الحياة وتتطلب جهدًا وممارسة متسقين. من خلال دمج هذه الخطوات في روتينك اليومي، يمكنك بناء المرونة المعرفية وتحسينها تدريجيًا.

مهارة التفكير الجانبي

التفكير الجانبي هو نهج لحل المشكلات يتضمن توليد أفكار جديدة وغير تقليدية لحل المشكلات. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتطوير مهارات التفكير الجانبي:

  1. تشجيع الإبداع: قم بتهيئة بيئة تشجع التفكير الإبداعي من خلال تعزيز الانفتاح والإبداع والاستعداد لتحمل المخاطر.
  2. اطرح أسئلة مفتوحة: شجع استكشاف الأفكار الجديدة عن طريق طرح أسئلة مفتوحة، مثل “ماذا لو؟” أو “كيف يمكننا التعامل مع هذا بشكل مختلف؟”
  3. ممارسة العصف الذهني: شارك بانتظام في جلسات العصف الذهني لتوليد أفكار جديدة وغير تقليدية. شجع الآخرين على المساهمة والبناء على أفكار بعضهم البعض.
  4. تحدي الافتراضات: تحدي افتراضاتك وافتراضات الآخرين بشكل منتظم لتوليد وجهات نظر ومقاربات جديدة.
  5. الانخراط في تجارب جديدة: عرّض نفسك لتجارب وبيئات جديدة للمساعدة في توليد أفكار ووجهات نظر جديدة.
  6. ابحث عن الأنماط: حاول تحديد الأنماط في مجالات مختلفة من حياتك، مثل عملك أو علاقاتك أو هواياتك. يمكن أن يساعدك هذا في توليد أفكار وأساليب جديدة.
  7. طلب التعليقات: اطلب من الآخرين الحصول على تعليقات حول مهارات التفكير الجانبي لديك، خاصة في المواقف التي تكافح فيها لتوليد أفكار أو وجهات نظر جديدة. يمكن أن يساعدك هذا في تحديد مجالات التحسين.

تذكر أن تطوير التفكير الجانبي هو عملية تستمر مدى الحياة وتتطلب جهدًا وممارسة متسقين. من خلال دمج هذه الخطوات في روتينك اليومي، يمكنك بناء مهارات التفكير الجانبي وتحسينها تدريجيًا.

مهارة الانسجام مع الثقافات المختلفة

يتطلب تطوير الوعي الثقافي والقدرة على العمل بانسجام مع أشخاص من ثقافات مختلفة التفاهم والتعاطف والالتزام بالشمولية. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتطوير هذه المهارة:

  1. ثقف نفسك: اقرأ الكتب، واحضر الأحداث الثقافية، وابحث عن الفرص للتعرف على الثقافات والتقاليد والمعتقدات المختلفة.
  2. السفر: جرب ثقافات مختلفة مباشرة من خلال السفر إلى بلدان مختلفة أو المشاركة في برامج التبادل الثقافي.
  3. ابحث عن وجهات نظر متنوعة: أحط نفسك بأشخاص من خلفيات ثقافية مختلفة وابحث بنشاط عن وجهات نظرهم وخبراتهم.
  4. تدرب على الاستماع الفعال: استمع باهتمام للآخرين وحاول فهم وجهات نظرهم، حتى لو كانت مختلفة عن وجهة نظرك.
  5. تجنب الصور النمطية: تجنب وضع افتراضات حول الأشخاص بناءً على خلفيتهم الثقافية والسعي لفهم كل شخص على أنه فرد.
  6. أظهر الاحترام: عامل الجميع باحترام وكرامة، بغض النظر عن خلفيتهم الثقافية، وتجنب استخدام لغة أو سلوك قد يكون مسيئًا أو غير حساس.
  7. طلب التعليقات: اطلب من الآخرين الحصول على تعليقات حول قدرتك على العمل بانسجام مع أشخاص من ثقافات مختلفة، وأخذ ملاحظاتهم في الاعتبار عند السعي إلى التحسين.

تذكر أن تنمية الوعي الثقافي هي عملية تستمر مدى الحياة وتتطلب جهدًا وممارسة متسقين. من خلال دمج هذه الخطوات في روتينك اليومي، يمكنك تدريجيًا بناء وتحسين قدرتك على العمل بانسجام مع أشخاص من ثقافات مختلفة.

مهارة التعامل مع البيانات

معالجة البيانات هي عملية جمع البيانات وتنظيمها وتحليلها وتفسيرها. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتطوير مهاراتك في معالجة البيانات:

  1. تعلم أساسيات تحليل البيانات: ابدأ بتعلم أساسيات تحليل البيانات، بما في ذلك أنواع البيانات ومصادر البيانات وتقنيات تصور البيانات.
  2. التعرف على أدوات البيانات: تعرف على كيفية استخدام أدوات مثل جداول البيانات وقواعد البيانات وبرامج تصور البيانات لجمع البيانات وتنظيمها وتحليلها.
  3. تحليل بيانات الممارسة: انخرط في ممارسة منتظمة من خلال العمل مع أنواع مختلفة من البيانات واستخدام أدوات وتقنيات تحليل البيانات المختلفة.
  4. طلب التعليقات: اطلب من الآخرين الحصول على تعليقات حول مهاراتك في معالجة البيانات، خاصة في المواقف التي تكافح فيها لفهم مجموعات البيانات المعقدة. يمكن أن يساعدك هذا في تحديد مجالات التحسين.
  5. ابق على اطلاع دائم بأحدث تقنيات وأدوات تحليل البيانات من خلال قراءة المنشورات الصناعية وحضور ورش العمل والمشاركة في الدورات التدريبية عبر الإنترنت.
  6. تعاون مع الآخرين: تعاون مع الآخرين الذين لديهم خبرة في تحليل البيانات، واطلب مشورتهم وإرشادهم أثناء تطوير مهاراتك.
  7. التواصل التدريبي: قم بتوصيل نتائجك للآخرين بطريقة واضحة وموجزة، وكن مستعدًا لشرح طرق واستنتاجات تحليل البيانات الخاصة بك.

تذكر أن تطوير مهارات معالجة البيانات عملية تستمر مدى الحياة وتتطلب جهدًا وممارسة متسقين. من خلال دمج هذه الخطوات في روتينك اليومي، يمكنك بناء مهارات معالجة البيانات وتحسينها تدريجيًا.

مهارة تنمية الإبداع

يتطلب تطوير الإبداع الانخراط في مجموعة متنوعة من الأنشطة والتمارين التي تشجع التفكير الإبداعي والتعبير عن الذات. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتطوير إبداعك:

  1. اكتشف تجارب جديدة: ابحث عن تجارب جديدة وتحدي نفسك لتجربة أشياء جديدة، مثل ممارسة هواية جديدة أو زيارة مكان جديد.
  2. الانخراط في العصف الذهني المنتظم: خصص وقتًا للعصف الذهني، حيث يمكنك توليد أفكار وأساليب جديدة لحل المشكلات.
  3. أحِط نفسك بالإبداع: أحِط نفسك بالأشخاص والأشياء التي تلهمك وتتحدىك للتفكير بشكل إبداعي.
  4. خذ فترات راحة: خذ فترات راحة منتظمة من الأنشطة الروتينية، واستخدم هذا الوقت للانخراط في الأنشطة التي تشجع على الإبداع، مثل الرسم أو الرسم أو الكتابة.
  5. البحث عن التعليقات: اطلب من الآخرين الحصول على تعليقات حول جهودك الإبداعية، وخذ ملاحظاتهم بعين الاعتبار بينما تستمر في تطوير إبداعك.
  6. ممارسة المثابرة: لا تثبط عزيمتك بسبب الإخفاقات أو النكسات، واستمر في متابعة اهتماماتك الإبداعية واستكشاف أفكار جديدة.
  7. احتفل بالنجاحات: احتفل بنجاحاتك الإبداعية، مهما كانت صغيرة، واستخدم هذه اللحظات كحافز لمواصلة تطوير إبداعك.

تذكر أن تطوير الإبداع هو عملية تستمر مدى الحياة وتتطلب جهدًا وممارسة متسقين. من خلال دمج هذه الخطوات في روتينك اليومي، يمكنك بناء مهاراتك الإبداعية وتحسينها تدريجيًا.

لماذا يعتبر اكتساب المهارات الأساسية اليوم هو أملك الوحيد في عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

يعد اكتساب المهارات الأساسية الأساسية أمرًا بالغ الأهمية في عالم اليوم سريع التغير والمتقدم تقنيًا لأن التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي يحلان محل العديد من الوظائف التقليدية التي تعتمد بشكل كبير على المهارات الصعبة. بينما يمكن للآلات أداء المهام الروتينية بسرعة وكفاءة، فإنها لا تزال تفتقر إلى اللمسة البشرية والذكاء العاطفي الضروريين للعديد من الوظائف، لا سيما في مجالات مثل خدمة العملاء والمبيعات والقيادة.

لا يمكن أتمتة المهارات الشخصية مثل الاتصال والعمل الجماعي ومهارات التعامل مع الآخرين بسهولة وهي مطلوبة بشدة في سوق العمل اليوم. تساعد هذه المهارات الأفراد على التميز في سوق العمل التنافسي وتجعلهم أصولًا قيمة لمنظماتهم.

بالإضافة إلى ذلك، أصبحت المهارات الشخصية مثل القدرة على التكيف والتفكير النقدي ذات أهمية متزايدة مع استمرار وتيرة التغيير في التسارع. الأفراد الذين يمتلكون هذه المهارات مجهزون بشكل أفضل للتنقل والنجاح في سوق عمل سريع التطور لا يمكن التنبؤ به.

لذلك، يعد اكتساب المهارات الأساسية الأساسية أمرًا ضروريًا للنجاح في عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي اليوم، وهو أفضل أمل للأفراد الذين يرغبون في تأمين مستقبل ناجح لأنفسهم.

ماذا سيحدث إذا لم أطور مهاراتي؟

إذا لم تطور مهاراتك، فقد تفوتك فرص النمو الشخصي والمهني، وتصبح أقل قدرة على المنافسة في سوق العمل. فيما يلي بعض النتائج المحتملة:

  • التقدم الوظيفي: بدون التطوير المستمر للمهارات، قد تكافح لمواكبة المتطلبات المتغيرة لمجال عملك وتفوتك فرص الترقيات ورواتب أعلى.
  • الاستقرار الوظيفي: مع استمرار التكنولوجيا في تطوير العديد من الوظائف التقليدية وأتمتتها، فإن امتلاك مجموعة من المهارات الشاملة التي تشمل المهارات الأساسية والعملية سيجعلك موظفًا أكثر قيمة وأكثر طلبًا.
  • الأمان الوظيفي: قد يجعلك الفشل في تطوير مهاراتك أقل جاذبية لأصحاب العمل، مما يزيد من خطر فقدان الوظيفة في سوق العمل التنافسي.
  • النمو الشخصي: لا يقتصر تطوير المهارة على المضي قدمًا في حياتك المهنية فحسب، بل يتعلق أيضًا بالنمو الشخصي وتحسين الذات. من خلال تحدي نفسك لتعلم أشياء جديدة وتطوير مهاراتك، يمكنك أن تصبح فردًا أكثر ثقة وحسن الإدارة.

بشكل عام، عدم تطوير مهاراتك يمكن أن يحد من إمكاناتك للنمو الشخصي والمهني، ويجعل من الصعب تحقيق النجاح في سوق العمل اليوم سريع التغير والتنافسية.

======= نتمني لكم التوفيق======

fantasticman

أحمد عبد الفتاح العشري

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 3240 مشاهدة
نشرت فى 17 يوليو 2023 بواسطة fantasticman

 

في حركة مدروسة من شركة ميتا، تم إطلاق أحدث منصاتها باسم "ثريدز" لتكون منافساً لتويتر. وذلك عقب التغييرات المُربكة التي أجراها إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لتويتر؛ إذ أعلن عن تحديد عدد التغريدات التي يمكن لمستخدم الحساب المجاني (غير الموثق) أن يشاهدها وهي 600 تغريدة يومياً.

أشار مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا إلى أن المنصة جذبت نحو 10 مليون مستخدم خلال الساعات السبعة الأولى من إطلاقها. وأن حساباتها ترتبط تلقائياً بحسابات منصة إنستغرام التي تضم أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهرياً!

واضح أن ميتا استغلت تذمُر مستخدمي تويتر من القيود المفروضة على عدد التغريدات المشاهدَة، وطرحت منتجها الجديد في توقيت يبدو مثالياً بحيث وفرت بديلاً جاهزاً في الوقت المناسب.

وعلى الرغم من انقسام الآراء حول ما إذا كانت المنصة الجديدة ستنجح على المدى الطويل أم لا (فهناك الكثير من التطبيقات البديلة لتويتر ظهرت بالفعل في الآونة الأخيرة مثل تطبيق بلو سكاي وتطبيق هايف، بالإضافة إلى رفض شريحة من المستخدمين إدخال تطبيق تواصل اجتماعي جديد لحياتهم) لا يمكن لأحد أن ينكر أنها نجحت في إحداث ضجة لفتت الأنظار إليها.

من زاوية علم الاقتصاد السلوكي، فقد استغل زوكربيرغ انزعاج مستخدمي تويتر  لصالحه، حيث أنّ الإنسان يتخذ بعض القرارات تحت تأثير العوامل الجسدية أو النفسية مثل حالة الجوع أو الألم أو الإدمان أو الحزن أو الغضب، وهو لا يُدرك تماماً ماهية تفضيلاته، ويعتقد أنّ القرارات قصيرة المدى تعكس تفضيلاته على المدى البعيد. وهو انحياز سلوكي يُسمى "فجوة التعاطف".

fantasticman

أحمد عبد الفتاح العشري

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 289 مشاهدة
نشرت فى 10 يوليو 2023 بواسطة fantasticman

 


التعريف بالبرنامج التدريبى :

ترجع أهمية ذلك البرنامج التدريبي الإقليمي إلى أن أحد متطلبات تحقيق الاستدامة داخل أي مجتمع تحقيق المنظمات المختلفة داخل ذلك المجتمع للاستدامة المؤسسية ويقصد بالاستدامة المؤسسية أفضل أداء مستدام ممكن أن تحققه المنظمة مع قدرتها على التنبؤ بالتحديات المؤسسية المستقبلية والتعامل معها لضمان أداء أفضل في المستقبل ،وتعد المنظمات الأهلية أحد أهم الكيانات التنظيمية داخل المجتمع المعنية باستدامة المجتمعات، و تتوقف الاستدامة المؤسسية للمنظمة على مدى توافر رؤية مؤسسية عميقة لدى القائمين عليها وإلى أي مدى تنعكس تلك الرؤية في السياسات التشغيلية و الهياكل التنظيمية وتوزيع السلطات و الأدوار داخل الوحدات التنظيمية وكذلك على مكونات الثقافة التنظيمية للمؤسسة كما تتوقف الاستدامة المؤسسية على تدبير الموارد المختلفة وتنميتها وبناء على كل ما سبق يمكن أن نحدد مهمة " أخصائي التطوير المؤسسي المستدام" في مساعدة المنظمات الأهلية على التطوير والسير نحو جودة الأداء المؤسسي المستدام تحقيقاً لأحد متطلبات التنمية المستدامة. هذا البرنامج التدريبي يشتمل على عدة مكونات وموضوعات هامة تساعد في بناء التكوين المعرفي والمهاري لأخصائي التطوير المؤسسي ومده بالمنهجيات والأدوات المرتبطة بعملية التطوير بدءاً من ...عملية التقييم المؤسسي للمنظمة و تحليل القدرات المؤسسية وإجراء التخطيط لعملية التطوير في ضوء الأساليب والاتجاهات الحديثة في عمليات التحسين والتطوير المستمر مع التركيز على دمج أسس ومبادئ الحكم الداخلي الجيد والقيادة المؤسسية في عملية التطوير و كمدخل لتحسين الأداء المؤسسي كما يشتمل البرنامج التدريبي على توضيح مفهوم المنظمة وخصائصها ، واستعراض المدخل المنظومي لتحليل القدرات المؤسسية ،وتطبيقات الجودة الشاملة في التطوير المؤسسي للمنظمات الأهلية .

أهداف البرنامج :

الأهداف الرئيسية للبرنامج:

 

تأهيل أخصائى التطوير المؤسسي المستدام بالمنظمات الاهلية.

 

الأهداف الفرعية للبرنامج:

 

بنهاية هذة الدورة التدريبية يكون لدي المشاركون القدرة على :- • وصف ماهية المنظمة وتحديد عناصرها الأساسية • شرح الخصائص المميزة لمنظمة غير حكومية كشكل محدد من أشكال التنظيم الاجتماعي • شرح ودور المنظمات الاهلية في تحقيق اهداف التنمية المستدامة للمجتمع • فهم العلاقة بين كفاءة وفاعلية المنظمة وقدراتها المؤسسية • وصف مدخل المنظومة لتحليل القدرات المؤسسية للمنظمات الأهلية بعناصرها • شرح مراحل نمو المنظمات الأهلية • معرفة مداخل واستراتيجيات ومراحل التطوير المؤسسي للمنظمات الأهلية • تطبيق منظومة التحول الرقمي والاستدامة المؤسسيةالألمام بنظم متابعة القدرات المؤسسية • وصف عملية الجودة الشاملة وأهدافها ومتطلبات تطبيق الجودة داخل المنظمات الأهلية • تحديد مراحل التحسين المستمر للمنظمات الأهلية • الألمام بمدونة السلوك المهني للجمعيات والمؤسسات المصرية وكيفية تطبيقها داخل منظماتهم الأهلية • شرح مفهوم القيادة وأنواعها ومصادر تأثيرها • التعرف على أساليب إدارة التغيير التنظيمي ومفهوم مقاومة التغيير وأسبابه وأساليب مقاومة التغيير التنظيمي

 

الوحدات التدريبية :

 

•الوحدة الأولي:مدخل إلى المنظمات الأهلية ودورها. •الوحدة الثانية: تحليل القدرات المؤسسية للمنظمات الاهلية. •الوحدة الثالثة: الإتجاهات الحديثة في بناء التطوير المؤسسي . •الوحدة الرابعة: حوكمة المنظمات الاهلية. •الوحدة الخامسة: إدارة التغيير. في نهاية البرنامج التدريبي يقوم كل مشارك بتقديم مشروع تخرج يبرز فيه التطبيقات والمهارات التي أكتسبها خلال التدريب وهو أحد متطلبات الحصول علي إجازه التدريب

 

الموضوعات و الجدول الزمنى :
الشهادة :

 

للحصول على شهادة التخرج من البرنامج يجب: 1. الإلتزام بحضور ما لايقل عن 75% من الأيام الفعلية للتدريب. 2. الإلتزام بالتكليفات والأوراق التطبيقية الخاصه بالبرنامج. 3. الإلتزام بالانتهاء من مشروع التخرج النهائي. شهادة البرنامج معتمدة من مؤسسة مصر الخير وعدة منظمات دولية ومحلية متخصصه.

للتسجيل فى البرنامج 

https://tanmwy2030.mekeg.org/programs/5 

 

fantasticman

أحمد عبد الفتاح العشري

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 434 مشاهدة
نشرت فى 5 يوليو 2023 بواسطة fantasticman

 

تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel) هو تخصص مجاني مقدم من إدراك وهو عبارة عن تخصص مكون من ستة مساقات وهي:

1-وظائف وحيل برنامج إكسل (Excel)

2-وبرمجة إكسل باستخدام لغة (VBA)

3-لوحة المعلومات في برنامج إكسل (Excel Dashboards)

4- تحليل البيانات باستخدام برنامج إكسل (Excel)

5-الجداول الإلكترونية في برنامج إكسل (Excel)

6-مهارات متقدمة في الإكسل (Microsoft Excel).

 

 

سيساعدكم تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel) الشامل على تعلم الإكسل من الصفر وتطوير مهاراتكم فيه وصولاً إلى الاحتراف.

يبدأ المساق الأول من التخصص بتعليم الإكسل للمبتدئين حيث يوضح لهم كيفية إنشاء الجداول الإلكترونية وتوظيف الأسماء بشكل متقدم وتطوير الأعمال باستخدام المعادلات وتطوير التقارير باستخدام المعادلات المصفوفية وتوظيف (If Statement) ومعادلات استرجاع المعلومات في حلول الأعمال ويقدِم حيل إكسل متقدمة.

 

 

في المساق الثاني من تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel)، سنتعرف على لوحة القيادة في (VBA Environment)، ومميزات برنامج (Excel) عن البرامج الحاسوبية الأخرى، وكيفية ترجمة التعليمات البرمجية، وكيفية استدعاء وحدات الماكرو في برمجة الإكسل (VBA)، والعمل مع نموذج الكائن، وكيفية إنشاء وتسمية الكائنات وتقنيات الملاحة والاختيار، وكيفية توظيف البرمجة في تطوير الأعمال والتقارير.

 

أما المساق الثالث من تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel)، فيشرح مفهوم لوحة القيادة (Dashboard)، والتنسيق المشروط والضوابط التفاعلية، ومخططات برنامج إكسل (Excel) المتقدمة، وجداول ومخططات (Power Pivot)، ومؤشرات الأداء الرئيسية والحالة وعتباتها. بالإضافة إلى كيفية بناء لوحة القيادة (Dashboard)، وكيفية بناء لوحة معلومات احترافية، واستخدام عناصر التحكم في النموذج للتفاعل معها.

 

ننتقل في المساق الرابع من تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel) إلى توضيح كيفية تحليل البيانات باستخدام (Add-Ins)، وكيفية عمل معالج إكسل (Excel Solver)، وكيفية استيراد البيانات من الأنظمة، والتحقق من صحة وتلخيص البيانات، والانحدار المتعدد. إلى جانب ذلك، يوضح المساق كيفية تحليل بيانات بالإكسل، وثورة التحليلات، والجدول المحوري، والجزء المالي.

 

يوفر المساق الخامس من تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel) مهارات متقدمة في الإكسل مثل كيفية تطوير الحلول باستخدام (Text Functions) وكيفية استيراد البيانات من مصادر مختلفة ودمجها وتنظيمها للعرض التقديمي المرئي. بالإضافة إلى توضيح كيفية استخدام الجداول الإلكترونية والصيغ والدالات الرياضية والتنسيق والمخططات والتدقيق والرسم البياني والطباعة في هذا البرنامج.

 

وأخيراً، يناقش المساق السادس والأخير من تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel)، كيفية تنسيق الجداول وعمل التنسيق المشروط وبناء وتطوير التقارير وكيفية استخدام أدوات التقرير الجاهزة والدوال المتقدمة، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع المخططات في برنامج الإكسل (Microsoft Excel). وبذلك، يكون قد غطى التخصص جميع جوانب برنامج الإكسل للمبتدئين والمحترفين على حد سواء.

 

سجلوا في تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel) لتعلم الإكسل من الصفر، وأكملوا جميع المساقات لتتعرفوا على مهارات متقدمة في الإكسل مثل برمجة الإكسل (VBA)، وكيفية تطوير أدوات لتحليل بيانات بالإكسل، وحيل إكسل متقدمة، وكيفية بناء لوحة معلومات احترافية. انضموا إلى هذه الدورة المجانية لتعليم الإكسل للمبتدئين والمحترفين.

لمزيد من الدورات التدريبية يرجي زيارة الرابط التالي 

https://www.edraak.org/programs/specialization/me101-v1/ 

نتمني لكم التوفيق الدائم 

احمد عبدالفتاح العشري

fantasticman

أحمد عبد الفتاح العشري

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 681 مشاهدة
نشرت فى 30 مايو 2023 بواسطة fantasticman

 

إطلاق الدورة الخامسة ل "جائزة مصر الخير لريادة العطاء الخيري والتنموي المستدام" 2023 وفتح باب التقدم للجمعيات الأهلية والمبادرات المجتمعية لتقدم بمشروعاتها.
وموضوعها الدورة الخامسة الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة
" القضاء التام على الجوع "

 


تستهدف الجائزة رصد أفضل الممارسات للعمل الأهلي داخل مصر
تتكون الجائزة من ثلاث فروع وهي:
*الفرع الأول : أفضل الإسهامات للجمعيات الأهلية في تحقيق هدف الجائزة
*الفرع الثاني : أفضل مبادرة شبابية في تحقيق هدف الجائزة
*الفرع الثالث: تقديرية لرواد العمل الأهلي أصحاب الإسهام في تحقيق هدف الجائزة
جدير بالذكر، أن الجائزة برعاية كل من وزارة التضامن الاجتماعي ،برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، كلية الخدمة الاجتماعية جامعة بني سويف ،المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة ،معهد التخطيط القومي ، الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ،الشبكة العربية للمنظمات الأهلية.
لمعرفة المزيد عن شروط الجائزة وتحميل الدليل الإرشادي للجائزة واستمارات التقديم
يرجى زيارة الرابط التالي
https://lnkd.in/dbmBm6BG
أخر موعد للتقديم
15 يوليو 2023
#جائزة_ريادة_العطاء_الخيري_والتنموي_المستدام
#المركز_العربي_لاستدامة_العمل_الأهلي

fantasticman

أحمد عبد الفتاح العشري

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 197 مشاهدة

 

قامت اليوم مؤسسة مصر الخير بالتدشين التجريبي لفعاليات "المركز العربي لاستدامة العمل الأهلي" ويأتي ذلك التدشين لفعاليات المركز العربي تلبية لمتطلبات التوسع في أنشطة دعم مجهودات العمل الأهلي العربي في تحقيق اهداف التنمية المستدامة 2030.



جدير بالذكر أن مؤسسة مصر الخير قامت بتأسيس وإطلاق وحدة دعم فني متخصصة لبناء قدرات المنظمات الأهلية في عام ٢٠١٩ " تحت مسمى " وحدة مصر الخير لبناء قدرات المنظمات الأهلية" وقد ارتكزت آلية واستراتيجية عمل الوحدة على تبني نموذج تعليم تفاعلي تشاركي بين القائمين على إدارة المنظمات الأهلية ،قائم على المعرفة والممارسة واستعراض التجارب التنموية ونقدها مع العمل على تعزيز آليات الحكم الداخلي وتطبيقاته داخل المنظمات الأهلية وكذلك العمل على تشجيع الابتكار في تصميم التدخلات التنموية وربطها بأهداف التنمية المستدامة.

كما سعت الوحدة إلى العمل على توفير فرص تنمية التعاون بين المنظمات الأهلية العربية وتعظيم الدور المشترك فيما بينهم في مواجهة التحديات التنموية المحلية والإقليمية. و في سبيل تحقيق أهدافها سعت الوحدة منذ تأسيسها إلى فتح باب التعاون والتنسيق مع المنظمات المعنية بدور المنظمات الأهلية سواء كانت منظمات حكومية أو أهلية أو دولية والعمل على نقل الخبرات المتميزة للمنظمات الأهلية.
واسهاما في تحقيق استراتيجية مؤسسة مصر الخير فى "دعم وتنمية العمل الأهلي " وزيادة الدعوات للتوسع في أنشطة الوحدة وتطويرها لمواكبة الطلب للتوسع في الأنشطة على المستوى المحلي والعربي.
تم إعادة تشكيل الوحدة وتحويلها الى مركز متخصص مطلع مايو عام 2023 تحت مسمى جديد وهو:
"المركز العربي لاستدامة العمل الأهلي"
لتلبية الطلب على الخدمات المختلفة والتوسع في تقديم الخدمات بحيث يتشكل المركز من برنامجين رئيسين ويتشكل كل برنامج من وحدات دعم فني متخصصة وفقا لهيكل عمل جديد كالتالي :
1)برنامج دعم الحوكمة والتنمية المستدامة ويتكون من الوحدات التالية:
🟢وحدة مرصد استدامة العمل الأهلي.
🟢وحدة تنمية التطوع الأخضر.
🟢وحدة دعم التنمية المستدامة والعمل المناخي.

٢)برنامج التطوير المؤسسي للمنظمات الأهلية ويشمل وحدتي :
🔵وحدة بناء القدرات للمنظمات الأهلية.
🔵وحدة اعتماد وضمان جودة المنظمات الأهلية.

يهدف "المركز العربي لاستدامة العمل الأهلي" بالإضافة إلى أهداف الوحدة السابقة إلى تعزيز القدرات وتنمية الممارسات العملية للمنظمات الأهلية في العالم العربي، وتوفير الدعم الفني والتقني لها في تحقيق التنمية المستدامة وبناء التحالفات. وتتضمن خدمات "المركز العربي لاستدامة العمل الأهلي " تقديم الاستشارات التقنية والتدريبية والخدمات المتعلقة بتطويرالممارسات العملية للمنظمات الأهلية، ودعم المبادرات الشبابية المجتمعية في مجال التنمية المستدامة، وإطلاق الحملات الإقليمية في مجال التنمية المستدامة والعمل المناخي، ودعم التحول الرقمي للمنظمات الأهلية، بالإضافة إلى إنشاء تحالفات وشبكات واتحادات نوعية في مجالات التنمية المستدامة وبناء قدراتها.

للمزيد حول المركز العربي لاستدامة العمل الأهلي ومنصة تنموي 2030
يرجى زيارة الرابط التالي
https://lnkd.in/dHmmCy3j

#نحو_عمل_أهلي_مستدام
#المركز_العربي_لاستدامة_العمل_الأهلي

fantasticman

أحمد عبد الفتاح العشري

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 162 مشاهدة

              تعال اقولك تعمل ايه وانت بتبعت السيرة الذاتية

لو لقيت وظيفة منزلها HR وتناسب مؤهلاتك وتعليمك والخبرة بتاعتك (ان وجدت) لازم تتاكد من النقاط دي

1- ان وظيفة تناسب السيرة الذاتية بتاعتك
2- تظبط سيرة ذاتية احترافية
3- تعمل Cover Letter احترافي او تبعت Body mail

طيب ازاي اظبط السيرة الذاتية متخافش دول نسختين احترافين تقدر تحملهم

1- نسخة كاريرن https://bit.ly/3z3pIfh
2- نسخة احمدالهمزاني https://bit.ly/3Wvj1eJ

تاني حاجة مينفعش تبعت السيرة الذاتية وخلاص كانك بترميها في وش الموظف بالعكس انت لازم تبين ليه قد ايه انت مهتم وده يجي دور Cover letter الي بيوضح مدى اهتمامك بالوظيفة

في ملف word صفحة واحد بس عبارة عن نموذج احترافي تم كتابته بواسطة محترفين على موقع مهارة

كل الي هاتعمله
1- تحمل الملف
2- تعدل بياناتك وخبراتك ومهارات الي عندك
3- مبروك بقى عندك Cover Letter احترافي

تقدر تحمل الملف هنا https://bit.ly/3htrtvU

طيب لو مش حابب تبعت Cover Letter تقدر تبعت Body mail احترافي

حمل النسخة هنا https://bit.ly/3GS1FCr

fantasticman

أحمد عبد الفتاح العشري

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 219 مشاهدة
نشرت فى 21 فبراير 2023 بواسطة fantasticman

 

التعلم المستمر،،، 

لو كانت هناك قوة خارقة للإنسان لكانت قدرته على التعلم .

 فهي ماجعلته يتكيف مع كل ظرف على وجه الأرض . هي ماجعلته يقاوم . يعمل . ينتصر على الظروف والتحديات والإخفاقات . هي ماجعلته يتقدم . يتفوق . يصنع . يبتكر .

القدرة على التعلم . السريع . الفعال . هي قدرة خارقة بالفعل . قدرة الإنسان على التعلم هي قدرة بقائه ونضجه ونموه في هذه الحياة بعد مشيئة الله .

القدرة على التعلم تجعلك تنجز في فترة بسيطة مايعجز عنه من يحاول فعل ذلك دون منهجية أو مخطط أو رؤية .

القدرة على التعلم هي مايكسبك المهارة . والمهارة هي ماتكسبك القدرة على التنفيذ الفعال . هي مايعلي كعبك في مجالك ، هي مايميزك في سوق العمل وفي سوق الحياة . وقيمة المرء (العملية) مايحسن كما قد قيل .

تعلم .

تعلم كيف تتعلم . باستمرار .

إياك أن تتوقف . فلاوقوف هنا .. البتة .

وقد قال الشافعي رحمه الله وصدق : كلما إزداد علمي إزداد علمي بجهلي .

فعندما أتعلم شيئاً لم أكن أعلمه ، علمت كم كنت لاأعلم وعلمت أيضاً أن هناك مالايمكن لعمر واحد أن يكفيه من التعلم .

ولحل هذه المعضلة ، معضلة أن الوقت والموارد لاتكفي لتعلم كل مايريد المرء تعلمه ، يجب أن يقرر المرء مايريد تعلمه ويقرر بشكل أهم مالايريد أو لايجب عليه تعلمه !.

يجب أن تنتقل في وقت ما من حياتك من مرحلة المتعلم العمومي إن جازت التسمية إلى التعلم التخصصي . أن تكون الأفضل أو على الأقل من الأفضل في مجال ما ، في شئ ما ، يرتبط إرتباطاً مباشراً بحياتك .

تعلّم . فلاشئ يعدل العلم .

لم يأمر الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلم أن يستزيد من شئ إلا من العلم . فقد قال تعالى : وقل رب زدني علماً .

العلم نور . العلم بصيرة . العلم نجاح . العلم سعادة . العلم مال . العلم أثمن الموجودات .

وعندما يرتقي الإنسان لمستوى ما من تعلم مهارة ومعرفة ما . فإنه يرتقي لذلك المستوى .

لذلك نرى أن المليونيرات الذين يخسرون ثرواتهم في صفقات خاسرة لايبقون كذلك كثيراً ، فهم يعودون غالباً أفضل وأقوى وأكثر ثراء من السابق . لأن تفكيرهم أصبح في مستوى المليونيرات وكذلك أفعالهم ومهاراتهم .

تعلم ياصديقي . تعلم . فأنت ومن تحب وأنا وأمتك في أمس الحاجة لك لتكون في أفضل وأقوى حالاتك وأرقاها فكراً وسلوكاً وأداءً .

وتعلم ، دوماً ، كيف تتعلم . فلانهاية للطريق هنا .

كرر : رب زدني علماً .

وإن أردت فشاهد هذا الفيديو الإنفعالي الذي صنعته على عجل رداً على سؤال أحد المتابعين عن التعلم وعن كيف أتعلم أنا . 

خالص تحياتي  أحمد عبد الفتاح 
نقلا عن :- 
درويش زهوان

fantasticman

أحمد عبد الفتاح العشري

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 164 مشاهدة
نشرت فى 27 أكتوبر 2019 بواسطة fantasticman

 

مقالة بعنوان "النجاح"  للمدرب / درويش زهوان 

 

    في هذه المرة سأختار لك تعريفاً للنجاح يتناسب مع ماأريد التحدث عنه . النجاح ، في تعريفنا المحدد لهذا اليوم هو : 
       التقدم المستمر نحو غاية مثلى تختارها أنت . 
سر النجاح هنا يكمن في جملتين : 
1- التقدم المستمر
2- الغاية المثلى . 
وسأبدأ بالأهم وهي جملة : 
الغاية المثلى :- وهي الصورة ، الرؤية ،  المثلى لما تريد أن تعيشه وتجسده والعمل عليه في هذه الحياة . 
هذه الصورة ، هذه الرؤية ، هذه الحياة ، لها جزئياتها وتوازناتها التي يجب أن تتوفر فيها ، كي تكون حياة شاملة لكل المعاني والقيم التي تجعل من الحياة حياة سعيدة وذات قيمة ومعنى وأثر . بمشيئة الله . 
ولكن سنجعل الحديث عن هذه الجزئيات والتوازنات والأدوار ليوم آخر . أما اليوم فيكفي أن تحلم ، أن تطلق العنان الجامح لخيالك لتلك الحياة التي تحلم بعيشها والتي تستحق أن تعطيها إياك بالكامل ، بكل مواردك وقدراتك ومواهبك . تلك الحياة ، الصورة ، التي تصهرك فيها . وتوجهك إليها . وتجذبك لها . 
                   

                   من هنا البداية . 
في هذا الفيديو أتحدث عن هذه الجزئية للمشاهدة إضغط هنا .    https://goo.gl/8sRYMr  

 
لنجاحك
نقلا عن /  درويش زهوان

fantasticman

أحمد عبد الفتاح العشري

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 477 مشاهدة
نشرت فى 12 فبراير 2019 بواسطة fantasticman

 

#فرصة_تانية_للتقديم :]
كلنا بندور علي وظيفة كويسة علشان تناسب مستوي دراستنا وترضينا داخليا وتحقق جانب التوازن المسئول عن الرضا عن النفس !! بس للأسف مش عارفين ندور إزاي أو ندور منين أو ايه مهارات البحث عن وظيفة أصلا !!!
طيب كل ما أقدم ال ( C.V ) بتاعي في أي مكان مش بيتقبل ومحدش بيكلمني علشان أعمل مقابلة اصلا ومش عارف اصلا مواصفات ال ( C.V ) الصح
ومش عارف أعمله إزاي !!!!
كل ما بروح مقابلة عمل بحس إني مهزوز ومتوتر ومش عارف أقول ايه برغم اني ببقي محضر اللي هقوله كويس ودا غالبا بيتسبب ف رفضي ف معظم الوظايف !!!!
لو بتواجه مشكلة من دول او حتي كلهم يبقي البوست دا غالبا ليك
إيمانا مننا في RTC بأهمية تأهيل الشباب لسوق العمل بجد قدرنا نوفرلك الكورس دا ( مهارات البحث عن وظيفة ) واللي هنتعلم فيه :
إزاي تدور علي وظيفة تناسبك .
إزاي تعمل C.V صح إزاي تجتاز اي مقابلة عمل
______________________________________________
متنساش تملي الفورم
https://goo.gl/forms/uv2T1ND5MqpRePT42
____________________________

المواعيد / يوم الأحد ١٢/١١
الاثنين١٣/١١
الثلاثاء١٤/١١
من 6.5:8.5
___________________________

العنوان / 16 شارع يوسف بجوار مسجد الشهيد أمام رئاسة حي حلوان – مبني رسالة الدور التاني .
مواعيد العمل في الفرع من الساعة 2:6
رقمنا / 01148793038
#شير×الخير

#RTC_Brand
#RTC_علم_ينتفع_به
#كورستنا_كلها_مجانية

fantasticman

أحمد عبد الفتاح العشري

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 371 مشاهدة
نشرت فى 10 نوفمبر 2017 بواسطة fantasticman

 

البرنامج التدريبي "أسس عملك الخاص BYB "  

      قد يتسائل الكثير من الطلاب فى الأونة الاخيرة عن مجال ريادة الأعمال أو المشروعات الصغيرة والتى من شانها المساهمة فى معدل الانتاج للدولة والتى لديها قدرة كبيرة على تحقيق مكاسب لا بأس بها حيث لها أهمية كبيرة للشباب والذى يرغب فى إنشاء عمل حر . 

    والجدير بالذكر أن مركز التطوير الوظيفيى بجامعة حلوان Career Development Center  هو  أحد المراكز التدريبية التابع لجامعة حلوان حيث يقوم بتقديم العديد من البرامج التدريبية التى تساعد فى تاهيل الشباب الى سوق العمل لتقليل الفجوة بين متطلبات سوق العمل المصري ومؤهلات الطالب بجامعة حلوان حيث يهدف الى إخراج طالب قادر على مائمة متطلبات سوق العمل ويعد برنامج " أسس عملك الخاص  Build Your Business " أحد البرامج التدريبية الذي تم تصميمه خصيصا لتلبية احتياجات الطلاب والخريجين فى مجال العمل الحروريادة الاعمال ، حيث يتمكن الطالب المشارك فى البرنامج بالتعريف على وتطبيق الموضوعات التالية :- 

   1- ايجاد فكرة العمل التجاري "المشروع" 

   2- دراسة وتحليل البيئة المحلية الخاصة بمجال الصناعة 

   3- دراسة وتقييم فكرة المشروع من خلال  التحليل الرباعى SWOT 

   4- دراسة السوق وتحديد المزيج التسويقى 

   5- تخطيط المنتجات وتحديد خصائص المنتج 

   6- التعرف على سياسات البيع وكيفية انجاز صفقة البيع 

   7- تحديد المخاطر المالية المتوقع حدوثها واعداد القاوئم المالية التى يحتاجها       المشروع منذ بدايته 

   8- كيفية اختيار فريق العمل المشارك فى المشروع ومعايير ذلك 

   9- تكوين المشروع  النهائي متمثلا فى دراسة الجدوي النهايئة 

       صورة تذكارية للمتدربين بالبرنامج "رائدى الاعمال " 

         حيث تم تنفيذ ورشة تدريبية للبرنامج بشهر فبراير الماضي وشارك فى التدريب عدد 25 متدرب وأتم التدريب على برنامج حميع المشاركين وذلك لما رأوه ملببيا لاحتياجاتهم من التدريب ، وتم الاستعانة بخيرات المتدربين أثناء بعد الفقرات من التدريب حيث تميز البرنامج المشاركات التفاعلية المختلفة وتميز العديد من الطلاب المتدربين. 

مدربين البرنامج

قام بتنفيذ البرنامج مجموعة من مدربي مركز التطوير الوظيفي 

ا/محمود مختار  ا/شيماء عبدالرحمن  ا/أحمد عبدالفتاح 

         ويعقب التدريب على البرنامج تنفيذ يوم واحد  خارج فترة البرنامج ليتم عرض المشروعات التى قام المتدربين بدراستها وعمل دراسة جدوي لها ليقوم بتقييمها من الناحية الفنية والتطبيقية لجنة من مدربي وخبراء مركز التطوير الوظيفي بجامعة حلوان حيث يتم تشجيع الطلاب على التنسيق لأفكارهم وتقييمها وادخال التعديلات الهامة عليها من أجل ان تكون مشروعات ناجحة . 

 

والي لقاء فى ورشة تدريبية أخري ،،،

 

fantasticman

أحمد عبد الفتاح العشري

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 460 مشاهدة

 

 

 

     فى ظل الفترة الحالية التى اقتربت بل وبدا الطلاب فيها موسم الامتحانات ولا تعجبوا من كلمة "موسم " لان لسان حال الطلاب فى هذه الايام يحكى الكثير وبلغة الشباب ، لكن دعونا نقف للحظات ونتأمل بعض الاساليب التى يفعلها الطلاب وهم غير مدركين قيمتها على المدي القريب انما تسعدهم حاليا وهى :- - ابتكار طرق جديدة بالغش فى الامتحانات أو بطريقة اخري " البرشام" والتى انتشرت وبطريقة مكثفة فى الفترة الحالية التى دعتنى لذكرها وإن شئتم نذكر حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال من حمل علينا السلام فليس منا ومن غشنا فليس منا" صحيح البخاري. فأصبح الطلاب يتسابقون فى طرق احترافية للغش والامثال كثيرة واعتقد ان ذلك يرجع للعديد من الاسباب منها على سبيل المثال لا الحصر :- 1- طرق التدريب لبعض المناهج بطريقة غير مناسبة تكره الطلاب بالمادة 2- ركون الطلاب الى الكسل والتسويف بالمذاكرة 3- عدم استثمار الوقت فى المذاكرة والمراجعة قبل الامتحان 4- انعدام الثقة بالذات لدى الطالب القائم بهذا العمل ودعونى اوضح لحضراتكم الاثار السلبية " الغير ايجابية" التى تترتب على مثل هذه الاعمال :- - توقيع العقوبات على الواقعين بمثل هذه الاعمال - ضياع جهود التنمية التى تقوم بها الدولة ايا كان شكها - اخراج فئات غير مؤهلية من خريجى الجامعات والمعاهد العليا وما له الاثر السلبي الكبير جدا على زيادة نسبة البطالة والتى تسبب الفجوة بين " ما هو مطلوب ومؤهلات الطلاب والخريجين " 

،،، فعلى كل ولى أمر التاكد من طريقة مذاكرة نجله أو العمل على ترسيخ القيم الايجابية ونحن الان ما احوجنا الى مثل هذه القم التى نرتقي بها ويعلو شاننا ، والكثير ممن يقرأ هذا المقال الان يستائل لو يود القول لى " هل انت مغيب . انت بمصر ،....." والكثير من الاقاويل ولكن الرد هنا بسيط " دعنا نبدأ بأنفسنا ونغير من تصرفاتنا الغير ايجابية وكل انسان يبدأ بنفسه وتذكروا قول الله عز وجل فى الاية الكريمة " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " صدق الله العظيم .


والله ولى التوفيق خالص تحياتى

احمد عبدالفتاح

fantasticman

أحمد عبد الفتاح العشري

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 260 مشاهدة
نشرت فى 3 يناير 2017 بواسطة fantasticman

                                                                               

انتهاء فعاليات البرنامج التدريبى اعرف نفسك وانطلق

     بعد ورش تدريبية دامت لمدة 3 ايام تدريبية وجهد متواصل وتعب بالنسبة للمتدربين للانتهاء من المادة العلمية الخاصة ببرنامج اعرف نفسك وانطلق ، وهو البرنامج المعنى بالشباب ونشر ثقافة العمل فى مصر وبعد انتهاء التدريب المنفذ بمؤسسة آل قرة للتنمية الميستدامة قد حاز التدريب على اعجاب الشباب المشارك فى التدريب للشهر الحالى حيث انه ينفذ شهريا بالمؤسسة فقد تقرر تحديد موعد التدريب التالى لشهر نوفمبر القادم فى منتصف شهر نوفمبر وسيتم اعلان الموعد لاحقا .

اهداف البرنامج:-

1- نشر ثقافة العمل لدى الشباب

2- الادراك الذاتي

3- الادراك المهنى وكيفية الحصول على وظيفة

توقيت التنفيذ :-

ينفذ داخل مؤسس آل قرة للتنمية المستدامة فى قاعة التدريب  14 ش الالفى عمارة الثورة - وسط البلد - القاهرة

مدة التدريب :-

3 ايام تدريبية وتم تقسيم المحتوى الى 3 مستويات تدريبية

  وقد اشار المتدربين على الافادة التى حصلوا عليها من البرنامج بانه قد حقق التوقعات التى حضروا التدريب من اجلها ، وقد افاد البعض انه قد فاق سقف توقعاته حيث انه تعرف على معلومات جديدة لم يكون يعلها وانها اثرت فى كيفية التفكير بالنسبة له وذلك فى جانب الادراك الذاتى ، اما عن الادراك المهنى فقد ركزنا على توفير كمية كبيرة من المعلومات واجرينا التمرينات التى تمكن الشباب على تحديد الاهتمامات الشخصية لكل متدرب وما هى البسئة التى تلائمة فى العمل .

  وقد انتهى البرنامج الى  التعرف على كيفية التخطيط لمسار الحياة الشخصية والمهنية لكل شاب ومن هنا ياتى التغيير المنشود والتدم الذى نرغب الوصول اليه بالعلم والعمل .

 

خالص تحياتى

أ/احمد عبدالفتاح

 

fantasticman

أحمد عبد الفتاح العشري

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 183 مشاهدة
نشرت فى 30 أكتوبر 2015 بواسطة fantasticman

معادلة تحقيق الحلم 

الحلم + الارادة والرغبة + .........= تحقيق الحلم  

      قد يتسائل البعض عن الوصول الى احلامهم او كيفية جعل احلامهم حقيقة اما اعينهم وهنا التساؤل هل هناك شروط لتحقيق الحلم ؟؟؟؟  وان كانت الاجابة بنعم  فما هو شرط تحقيق الحلم او جعل الحلم حقيقى  ومن هنا تأتى اهمية معادلة تحقيق الحلم  ، هى طريقة سهلة وبسيطة جدا حيث اننى فكرت فيها مليا ثم قررد ان اكتب عنها وقمت بسوال بعض الناس  عنها وتتلخص المعادلة فى الآتى : 

الحلم + الارادة والرغبة +.....= تحقيق الحلم اى يصبح حقيقة 

دعونا اولا نفصل اركان المعادلة:  

1- الحلم: هو ما يراه الانسان فى منامه ، او مايطمح ان يصير اليه او يصل اليه الفرد او الانسان سواء زيادة  مصدر الرزق او رغدا فى العيش او الحصول على سيارة ، العيش فى حياة هادئة يسودها الامان والاطمئنان  .

2- الارداة  والرغبة : هما شى معنوى داخلى لدى الانسان ويعدا المحرك الذى يدفع الانسان الى الوصول الى هدفه او حلمه  فعلى سبيل المثال  " هناك شخص يحب والده جدا فلدية الرغبة فى البقاء معه طوال حياته والارادة التى من خلالها يحقق ما يريد  "ونقيس على ذلك الكثير من الاشياء التى نصادفها فى حياتنا العلمية او العملية 

3- ........مجموعة النقاط  التى نراها فارغة فى المعادة  دعونى اخبركم عنا شيئا بسيطا واسالكم السوال التالى : 

       ان كنت تريد تحقيق حلمك عزيزى القارئ  وامامك المعادلة السابقة  ماهو الشيئ الذى ينقصك للوصول الى حلمك ان كان لديك الحلم بالاضافة الى الارادة والرغبة فى الوصول الى هذا الحلم ما ينقصك اذا  ؟؟؟؟ فكر معى عزيزى القارئ حتى نصل سويا الى الاجابة على هذا التساؤل 

- ان بدانا نرتب افكارنا معا ان لديك حلم  "نعم انت لديك حلم "  ايا كان هذا الحلم  او تفصيلاته  تخيل حلمك وتذكر رغبك فى تحقيقه والوصول اليه  فكر معى الان انت تريد الوصول الى حلمك ولديك الرغبة فى ذلك  ....امسك ورقة وقلم واكتب  واملئ مكان النقاط التى امامك فى المعادلة  كل الاشياء التى تراها مناسبة حتى تكتمل المعادلة  لتصل فى النهاية الى حلمك مع من الوقت ما يناسبك ولكن دعنا نحدد مثلا 20 دقيقة ثم سجل ما وصلت اليه مكان النقاط ثم اتبع التحليل الذى اقوم به الان وعرف كل كلمة تكتبها مكان النقاط حتى تصل الى المعنى  المراد الوصول اليه ومناسب ايضا لتحقيق حلمك "انصحك بعدم المرور على هذا الجزء الا اذا كتبت  ما تريد وملأت الفراغات جيدا " ولا تقرا اى كلمة من السطور القادمة الا اذا  انجزت ما تريد ...

ساساعدك فى بعض الكلمات المتوقع كتابتها وهى " الواقعية ، الاصرار ، التعرف على نقاط القوة والضعف ،  التحديات  التى تواجهنى  فى سبيل تحقيق الحلم  

4- ننتقل الى الجزء الاخير فى المعادلة وهى الهدف الذى نريد الوصول اليه وهو الحلم  وهو نتيجة التطبيق الشرط الذى نتحدث عنه  وهى معادلة تحقيق الحلم  . 

نصائح هامة : 

1-  عليك ان تحاول مرارا وتكرارا  فى سبيل الوصول الى الحلم"حلمك" 

2- تعرف على نفاط القوة التى لديك لتساعدة  فى الوصول لهدفك 

3- حاول ان تحسن من نقاط الضعف التى لديك لتحولها الى نقاط قوة 

4- عليك باستشارة  من لهم الخبرة فى كيفية الوصول الى حلمك  وسبل ذلك 

5- تمتع بالمرونة فى  سبيل الوصول الى حلمك وتقبل التعديل والتغير الذى سيطرا على حلمك فى سبيل تحقيقه 

 

خالص تحياتى 

ا/احمد عبدالفتاح 

 

 

fantasticman

أحمد عبد الفتاح العشري

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 240 مشاهدة

أحمد عبد الفتاح العشري

fantasticman
استشاري التطوير المؤسسي وبناء القدرات »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

57,539