هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

 

الكتابة والقراءة وجهان لعملة واحدة!!

بقلم/ محمود سلامه الهايشه M.S. El-Haysha

كاتب وباحث مصري

[email protected]

مما لا شك فيه أن الكتابة لا تقل متعة عن القراءة ، كلهما يشعرك بالحرية. فأنت حر ما لم تضر.. ففي العادة كل كاتب أو كاتبة يكتب نفسه وما يعتقده وما يؤمن به .. فما كان خطأً اليوم أصبح صواب غدا والعكس .. فالأيام عبارة عن مجموعة من الخبرات .. وعندما تتراكم الخبرات مع زيادة في الحركة والقراءة والإطلاع يصل الإنسان بالصبر والمثابرة إلى درجة من درجات الحكمة .. التي قد تؤهله إلى أن يصبح من المفكرين أو الفلاسفة .. فالنجاح قرار مثله مثل الفشل أيضا قرار .. والنجاح في الشيء يحتاج إلى الالتزام نحو هذا الشيء أيا يكن .. فكل شيء في الدنيا حالا تحول إلى قيمة اقتصادية لها ارباح مالية .. ينصحنا الكثيرون من الناجحين أن نسير على دربهم حتى نصل إلى نفس النتيجة من النجاح ، ولكن لو كان هذا وارد في كل مرة فهذا يعني أننا نحتاج لتوفر كافة الظروف البيئية التي احاطت بهذا الناجح أو ذاك.. وهذا لن يحدث بالضبط .. لأن التاريخ مهما اعيد أو اعاد مرة أخرى فلن يكون بنفس التفاصيل الدقيقة بنسبة 100% .. ورد فعل كل انسان لن يكون هو نفس الرد مع شخص آخر أيضا بنسبة 100% .. وهذا لا يعني أننا نرفض قصص الناجحين أو ننكرها .. لأن التجارب الإنسانية متراكمة .. وما يفعله كل انسان عاش ويعيش على ظهر الأرض يجمع في النهاية في السجل الكلي لبني آدم .. فأي انسان ما إلا مخزون حضاري من الزمان والمكان الذي ولد وعاش فيه .. فقصص السابقون ليست للتسلية بل للتربية ..

 

Writing and reading two faces for one coin !!

By

Mahmoud Salama El-Haysha (M.S. El-Haysha)

Egyptian writer and researcher

[email protected]

 

Writing is no less fun than reading, they both feel free. You are free unless it hurts .. Usually every writer or writer writes himself and what he believes and what he believes in .. What was wrong today became right tomorrow and vice versa .. The days is a set of experiences .. And when accumulated experience with increased movement and reading and awareness up The patient with perseverance and perseverance to a degree of wisdom .. that may qualify him to become a thinker or philosophers .. Success decision like failure also a decision .. Success in the thing needs to be committed to this thing whatever .. Everything in this world immediately turned To an economic value with financial profits .. Many of us are advised to walk on their path to get to the same For a result of success, but if this is contained every time it means that we need to provide all the environmental conditions that surrounded this successful or that .. This will not happen exactly .. Because history is important to be returned or returned again will not be the same details minute by 100% .. And the reaction of each person will not be the same response with another person also by 100% .. This does not mean that we reject the stories of the successful or deny .. Because the human experience accumulated .. And what every human being lived and lives on the ground brings together in the end The total record of the sons of Adam .. Any human being is only a cultural stock of time and place in which he was born and lived .. The predestination is not for entertainment but Breeding ..

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 21 مشاهدة
نشرت فى 11 يوليو 2018 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,701,214