احب ان انوة مقدما انة الى الان لايوجد علاج قاطع لمرض وهن وضمور العضلات على مستوى العالم حتى تاريخة ويعتمد التدخل العلاجى بجميع انواعة على المحافظة على الطفل

اكتشف علماء جامعة روكفيلير الأمريكية انه لبناء كتلة عضلات">العضلات فان بروتين ( FHL1 ) ينشط و يرتبط بعامل النسخ ( transcription factor ) ( NFATc1 ) ، هذا الاكشتاف سيساعد على علاج حالات و امراض ضعفعضلات">العضلات .
و من المعروف أن الطفرات ( Mutations ) ببروتين ( FHL1 ) موجودة بالعديد من تشوهات الخلايا العضلية ( myopathies ) و منها ( reducing-body myopathy ) و لكن لم يعرف حتى الآن آلية المرض أو وظيفة بروتين ( FHL1 ) .
و أجرى العلماء اختبارات على فئران المعامل و خلايا ( myoblasts ) حيث قاموا بزيادة إنتاج بروتين ( FHL1 ) بشكل مفرط .
و أظهرت النتائج إصابة الفئران بالتضخم العضلي ( skeletal muscle hypertrophy ) و زيادة قدرة التحمل و قوةعضلات">العضلات و أن زيادة مستوى بروتين ( FHL1 ) أدى لهذه النتيجة حيث ارتبط البروتين بعامل النسخ ( NFATc1 ) ، هذه العملية تشبه المسار ( calcineurin/NFAT pathway ) و بالتالي فان منع نشاط ( calcineurin ) يؤدى لمنع نشاط بروتين ( FHL1 ) المفرط .
و يقول العلماء انه في حالات ( reducing-body myopathy ) فان بروتين ( FHL1 ) المتغير يتراكم بالخلية مكونا ما يعرف ب( reducing bodies ) و هو ما يؤدى لعزل عامل النسخ (NFATc1) و بالتالي عدم استطاعته تنشيط الجين الخاص به .

المصدر: مركز الرحمة
el-rahmapt

مركز الرحمة للعلاج الطبيعى المكثف للأطقال

  • Currently 23/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
8 تصويتات / 2035 مشاهدة
نشرت فى 23 يناير 2011 بواسطة el-rahmapt

مركز الرحمة للعلاج الطبيعى المكثف للأطفال

el-rahmapt
للتواصل [email protected] »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,949,132

مركز الرحمة للعلاج الطبيعى

    أ.د/ محمد على الشافعى
 استاذ مشارك العلاج الطبيعى للأطفال  بكلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة و استشارى العلاج الطبيعى المكثف للأطفال 
لمشاهدة قناه الفيديو الخاصة بالمركز 

اضغط