لكتير من الأشخاص يعانون من النحافة و يمكن استخدام الأعشاب الطبية في زيادة الوزن بشرط أن يكون ذلك تحت اشراف طبيب
وكقاعدة عامة لا توجد موانع من استخدام الأعشاب الطبية كعامل مساعد فى زيادة الوزن وعلاج النحافة،ولكن ينصح بعدم تناول أى عشب إلا بعد معرفة تامة لمكوناته وجرعته ويفضل أن يكون تحت إشراف طبى كامل. و اليكم بعض الوصفات الطبية المكونة من الأعشاب الطبية لعلاج النحافة.
الوصفة الأولى:
يوضع التين والينسون مع قليل من الماء فى إناء ويترك قليلا على نار هادئة ويداوم النحيف على الإفطار من هذا الخليط لمدة أربعين يوماً.
الوصفة الثانية:
يوضع 150 جراماً من الحلبة فى كمية من الماء وتغلى على النار أربع أو خمس مرات وكل مرة بماء جديد ثم تسحق ناعماً ويضاف إليها مثل وزنها من الدقيق الناعم ويضاف إليه اللبن البقرى حتى يتكون شراب ناضج ثم يضاف إليها عسل النحل ويحرك قليلاً على النار ويشرب ساخناً.
أدوية لعلاج النحافة:
حقن زيادة الوزن
"المينابولين - ديورابولين" هى عبارة عن هرمون بناء للأنسجة ويقوم بتحسين الحالة العامة للجسم، لذا تستخدم هذه الحقن فى الحالات التى يقل فيها البناء الجسمى ويزداد فيها معدل الهدم بالجسم.. مثل الأعراض المزمنة وذلك بالإضافة إلى استخدامها فى عملية فتح الشهية للطعام، فعندما تعطى مع نظام غذائى عالى السعرات الحرارية تزيد من القدرة البنائية للجسم فيزداد الوزن ويتخلص الجسم من النحافة.
وتعد الجرعة اللازمة من هذه الحقن "حقنة كل أسبوع أو ثلاثة أسابيع" حسب نوع الحقنة وحسب تشخيص الحالة ويجب ألا يتم إعطاء هذه الحقنة إلا تحت إشراف طبى كامل

المصدر: د رنا المرزوقى
el-rahmapt

مركز الرحمة للعلاج الطبيعى المكثف للأطقال

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 802 مشاهدة
نشرت فى 18 يناير 2011 بواسطة el-rahmapt

مركز الرحمة للعلاج الطبيعى المكثف للأطفال

el-rahmapt
للتواصل [email protected] »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,939,635

مركز الرحمة للعلاج الطبيعى

    أ.د/ محمد على الشافعى
 استاذ مشارك العلاج الطبيعى للأطفال  بكلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة و استشارى العلاج الطبيعى المكثف للأطفال 
لمشاهدة قناه الفيديو الخاصة بالمركز 

اضغط