النقابة العربية للصحافة والااعة والتليفزيون والاعلام الاليكترونى

اعلام واحد يجمعنا

المنصورة - إيهاب الجميلي ورانيا اللبان وايهاب نظيم:
أعلن الدكتور محمد صابرابوعرب وزير الثقافة ان الوزارة ستقوم بترميم المبني الاثري لمسرح المنصورة ¢المسرح الملكي ¢ علي نفس طرازه القديم ليحتفظ بطابعه الاثري وأهميته التاريخية.
وقال إنه تم اسناد عمليات الترميم لشركة المقاولون العرب لخبرتها المتميزة في ترميم المباني الاثرية والتاريخية وسيتم البدء من غد السبت ارسال لجنة هندسية من جهاز التنسيق الحضاري بالتعاون مع وزارة الاسكان لمعاينة المبني الذي سيتم ترميمه علي مرحلتين الاولي تنتهي في العام المالي 30 يونيو القادم والمرحلة الثانية بعدها بثلاثة اشهر علي الاقل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير امس بمحافظة الدقهلية بعد تفقده لمكان المسرح الذي تضرر جراء الانفجار الذي استهدف مديرية امن الدقهلية يرافقه اللواء عمرالشوادفي محافظ الدقهلية والفنان فتوح احمد.
أضاف الوزير انه كان من المقرر ارجاء ترميم مسرح المنصورة لعام 2014 حتي يتم اخلاء الجهات التي تشغله الا ان الحادث فرض البدء في ترميمه مباشرة للحفاظ علي المبني الذي يحتاج لتدخل سريع لصلب بنائه.
اضاف ان هذا المسرح من اقدم المسارح التي انشئت في العالم العربي وكان يسمي بالمسرح الملكي وانشئ عام 1869 في نفس توقيت بناء الاوبرا المصرية. . مؤكدا انه سيتم إعادة المسرح إلي ما كان عليه ولن يكون للعروض المسرحية فقط وسيشمل العروض الأوبرالية والموسيقية وفرق الشباب المدرسية والجامعية.. قال عرب إن الوطن يتعرض لمحاولة ماكرة تهدف إلي افشال التجربة الديمقراطية التي ارتضيناها جميعا خلال ثورتي 25 يناير و30 يونيه وأن هناك من يصر علي أن تكون مصر دولة فاشلة وأن حادث التفجير الإجرامي الذي استهدف مديرية أمن الدقهلية كشف عن الوجه القبح للإرهاب والمحاولات اليائسة للعودة إلي الوراء وأشاد بدور المجتمع المدني في المشاركة خلال الحادث وبخاصة الأطباء الذين كان لهم دور كبير في إنقاذ المصابين مطالبا بضرورة إفساح المجال للشرطة والقضاء لتطبيق القانون وتحقيق القصاص العادل حتي وإن طال الوقت والبعد عن فكرة قيام المجتمع بالأخذ بالثأر لنفسه.
من جهة أخري اغلقت مديرية الأوقاف بالدقهلية مسجد الصالح أيوب بعد تضرره جراء تفجير مديرية الأمن.. حيث ظهرت شروخ وتصدعات واضحة علي جدرانه علاوة علي سقوط انقاض داخل المسجد الصغير.. ويحتاج المسجد مبادرة مماثلة لترميمه حفاظا علي قيمته التاريخية.
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 104 مشاهدة
نشرت فى 27 ديسمبر 2013 بواسطة ebrahime

ابحث

عدد زيارات الموقع

250,555

بــيـــان هــــــام

تعلن جريدة الجمهورية عن فتح باب تلقى السير الذاتية لكبار الكتاب نظرا  لحاجة الجريدة بفرع الدلتا - عن التعاقد مع 10 من كاتبى مقال الراى من كل المجالات ولكن تحت بند هموم ومشاكل الناس والجريمة نظرا لتخصص الموقع الالكترونى فى هموم الناس وقضاياهم من خلال الخدمة التى نقدمها لكل اهل الدلتا 
الشروط الواجب توافرها 
1- ان يكون من المؤهلات العليا 
2- ان يكون سبق لة الكتابة كعمود للراى فى اكثر من جريدة خبرة 3سنوات على الاقل ترفق شهادة الخبرة 
3- العمرلايقل عن 35 عاما 
4- الحصول على كراسة الشروط 
5- شهادة حسن سير وسلوك 
6- 6 صور شخصية 4×6 
7- صورة الرقم القومى

8- صحيفة الحالة الجنائية مقدمة خصيصا الى الجريدة 
مع رجاء  الجريدة بالتوفيق للجميع 
للتواصل (01012882211) من الساعة 11صباحا حتى 8مساءا