Dr. Maher Elsawaf

الطريق إلي التقدم والتنمية يقوم علي العلم والمعرفة وحرية التعبير

 

هولندا تكشف عن أول دراجة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية

 

الدراجات الكهربائية تعرف اقبالا متزايدا في العديد من البلدان الأوروبية، فقد حققت سوق هذه الدراجات نموا بنسبة 4 في المائة العام الماضي.
الشركة الهولندية الناشئة (  lab Solar Application ) و مجموعة من الطلاب الجامعيين، أطلقوا نموذجا أوليا لدراجة كهربائية جديدة تعمل بالطاقة الشمسية. كل الطاقة اللازمة لهذه الدراجة، مصدرها الألواح الشمسية التي تغطي عجلاتها الأمامية.

ويقول مارك بيترز، الرئيس التنفيذي للشركة الناشئة lab Solar Application صممنا أول دراجة هنا وهي دراجة كهربائية مع خلايا شميسة في العجلات، هذه الدراجة يمكنها إعادة شحن طاقتها بنفسها خلال النهار أوعند قيادتها.”

الدراجات الشمسية ظهرت في الأسواق أول مرة في أواخر الثمانينات وكانت تجر وراءها ألواحا شمسية.
الدراجة الهولندية النموذج، تمكنت من تثبيت الألواح الشمسية في العجلات الأمامية، التي يمكنها توفير الطاقة حتى في يوم ممطر.
كلفة هذه الدراجة تصل إلى 2500 يورو وسيتم الافراج عنها في العام 2018 .

يضيف مارك بيترز، الرئيس التنفيذي لشركة  “Solar Application Lab:“  إنه إبتكارعظيم بطبيعة الحال، عملنا جنبا إلى جنب مع الطلاب الذين قالوا:” نعتقد أنه لدينا حل لهذا التحدي: كيف يمكنك السير إذا كان الجو مغيما؟” وتوصلوا إلى فكرة مثيرة للإهتمام من خلال الإعتماد على الالكترونيات.”

 

الدراجات تعرف منذ وقت طويل شعبية كبيرة في هولندا، حيث تم إطلاق العديد من المبادرات في السنوات القليلة الماضية، لتمكين الدراجين من تطوير خبراتهم .  كما يجري الإستفادة، أيضا من الدراجات لإنتاج الطاقة، بعد أن صممت هواندا مسارات خاصة بالدراجات الهوائية، تعمل على توليد الطاقة الشمسية.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 126 مشاهدة
نشرت فى 13 مارس 2016 بواسطة drelsawaf

Dr.maher elsawaf الأستاذ الدكتور محمد ماهر الصواف

drelsawaf
نشرالثقافة الإدارية والسياسية والإجتماعية والإقتصادية »

عدد زيارات الموقع

279,738

ابحث