Dr. Maher Elsawaf

الطريق إلي التقدم والتنمية يقوم علي العلم والمعرفة وحرية التعبير

 

التنفس العميق  وصحة الإنسان!

 

التنفس الصحيح والعميق يجلب الأكسجين النقي ويخرج السموم وثاني أكسيد الكربون بكمياتٍ كبيرة. ، ويضمن بذلك أداءً أكثر حيوية  لأعضاء الجسم و لجهاز المناعة. فهو يساعد علي  إمداد الجسم بالدم النظيف والخالي من السموم.

 

إلا انه إذا شعر الإنسان بالقلق والتوتر قد يبدأ بالتنفس السريع وغير العميق ولا يقوم بعملية الزفير بصورة صحيحة، وفي هذه الحالة يضخ التنفس نحو  7 إلى 10 لترات من الهواء إلى أعضاء الجسم ، بينما في حالات التنفس الصحيح عادة ما يضخ نحو 75 لترا من الأوكسجين . ومن هنا فإن التنفس العميق له فوائد عديدة، وبفضله يشعر الجسم بالحيوية والاسترخاء، ويؤكد العلم أن أساليب التنفس الصحيحة مهمة لمقاومة بعض الأمراض كما أنها تحفز الجهاز العصبي. بعض النصائح للتغلب على مشاكل التنفس. فعملية التنفس تزويد الجسم بالأكسجين من الجو إلى الرئتين، ثم أكسدته في الرئتين. التنفس يزود أعضاء الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالأعمال الحيوية. وتضخ عملية التنفس نحو 500 لترا من الأوكسجين إلى الدم، نقلا عن موقع " Gesundheit" الألماني المختص في تقديم النصائح الطبية.

 

وتنصح خبيرة التنفس الألمانية نيكولا تيجيلر بالتدريب علي التنفس العميق والصحيح .وذلك الوقوف بصورة مستقيمة ومن ثم التنفس بصورة عميقة عبر الأنف فقطومن ثم حبس الهواء للحظات قصيرة. وإجراء عملية الزفير بصورة بطيئة عبر الفم. ويمكن وضع يد على البطن لمعرفة فيما إذا كانت البطن قد امتلأت أثناء الشهيق وفرغت أثناء الزفير.

 

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 173 مشاهدة

Dr.maher elsawaf الأستاذ الدكتور محمد ماهر الصواف

drelsawaf
نشرالثقافة الإدارية والسياسية والإجتماعية والإقتصادية »

عدد زيارات الموقع

292,076

ابحث