Dr. Maher Elsawaf

الطريق إلي التقدم والتنمية يقوم علي العلم والمعرفة وحرية التعبير

 

الحليب الذهبي.. ومقاومة الأمراض

 

الحليب الذهبي من بين التقاليد الصحية العريقة في الهند، إذ يؤكد العديد من خبراء التغذية  على فوائده الصحية. ويتكون المشروب - بحسب ما نشرت مجلة شتيرن الألمانية - من الحليب في المقام الأول. حيث يمكن استخدام حليب البقر العادي أو المنتجات النباتية مثل حليب الصويا أو حليب جوز الهند.

 

ويلعب الكركم دورا رئيسا في هذا المشروب الصحي، فمنه يستمد بعضا من لونه الذهبي، كما أن فوائد الكركم الغذائية والصحية على الجسم عديدة ومتنوعة.

أما العنصر الثالث المهم هو نبات الزنجبيل، وهو ما يساعد أيضا على طعم المشروب المميز، وإعطائه لونا ذهبيا. والعنصر الرابع المهم هو القرفة التي تمد المشروب بفوائد عديدة وطعم مميز.

 

وبحسب موقع فت فور فن الألماني،يتميز الكركم بخمس فوائد صحية، فهو يخفض الكوليسترول، وتأثيره فعال كمضاد للأكسدة، كما أنه مناسب لعلاج الكثير من الالتهابات. ومن المرجح أنه يحد أيضا من الإصابة بمرض السرطان. ويقلل الكركم من خطر الإصابة بمرض الزهايمر. ويساعد الكركم أيضا في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب أو الدماغ.

 

أما نبات الزنجبيل فله فوائد صحية عديدة، إذ يؤكد المختصون على أنه عامل وقائي ضد السرطان، على الرغم من أن هذا لم يتأكد علميا بعد، بحسب ما نشرت المجلة الألمانية شتيرن. ومع ذلك، هناك شيء واحد مؤكد بحسب الخبراء؛ فالتوابل تحفز أنشطة الكبد وبالتالي تساعد على إزالة السموم من الجسم. ولا عجب أن الحليب الذهبي هو المشروب الأول لمن يريدون التخلص من سموم الجسم بطرق طبيعية.

كما أن الزنجبيل يعد واحدا من أشهر التوابل المستخدمة منذ القدم. ويستخدم في الطب الصيني كعلاج للالتهابات كالروماتيزم أو التهاب المفاصل. ويستخدم أيضا كمسكن للآلام ومضاد للأكسدة.

وصفة الحليب الذهبي

ومن أجل تحضير هذا المشروب بالطريقة الصحيحة يلزم ما يلي:

300 ملليلتر من الحليب

1 ملعقة صغيرة كركم

1 ملعقة صغيرة عسل

1/2 ملعقة صغيرة قرفة

1 ملعقة صغيرة زنجبيل

1 رشة من الفلفل الأسود

1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند

يوضع الحليب في قدر صغير ويسخن على نار هادئة، مع اشتراط عدم غليانه، ثم تضاف التوابل والعسل وتحرك جيدا، ويتم تصفية المشروب بمصفاة صغيرة قبل شربه.

 

 

 

 

المصدر: https://www.dw.com/ar
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 350 مشاهدة

Dr.maher elsawaf الأستاذ الدكتور محمد ماهر الصواف

drelsawaf
نشرالثقافة الإدارية والسياسية والإجتماعية والإقتصادية »

عدد زيارات الموقع

274,489

ابحث