إفتتاح جناح الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بمعرض السلع إلاستهلاكية الرمضانية

 

 


وزير الزراعة يصرح ... مليون و450 ألف طن إنتاج مصر السمكي ويمكننا أن نصل للمستهلك بأرخص الأسعار

 

 

 

إنطلاقاً من حرص الهيئة الدائم على الإرتقاء بالثروة السمكية في مصر والسعي وراء إبراز دور الهيئة في تنمية الثروة السمكية  شاركت الهيئة ممثلة في الإدارة العامة للتطوير والإرشاد لأول مرة في معرض السلع الغذائية الإستهلاكية وذلك تلبية لدعوة الوزير للمشاركة في هذا المعرض وقد قام الاستاذ الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة بمصاحبة وزير التموين  بإفتتاح المعرض الذي كان ملماَ بكافة السلع الغذائية التي  يحتاجها  المواطنين  وبأسعار مخفضة ومناسبة للمواطن البسيط  .

 

 

وفي تصريح خاص لكاميرا الإرشاد أبدى هلال إعجابه بجناح الثروة السمكية  مؤكدا إنه يجمع بالفعل مابين التطوير الذي برز في أنواع الاسماك التي تم عرضها والتي تعد من أفضل وأجود الأسماك التي تنتجها الهيئة  وبين  الإرشاد الذى ظهر جلياً  في الإرشادات والشروط المطلوبة  لتوفير العليقة المناسبة وتوفير بيئة صحية  ونظيفة للإسماك في مصر كل هذا كان بارزاً في جناح الهيئة .

 


وفي حوارنا مع وزير الزراعة أكد أن الثروة السمكية تشكل قيمة إقتصادية عالية فنحن ننتج مليون و450 ألف طن ويمكننا أن نصل بالمنتج للمستهلك بأرخص الأسعار وهذا ما يستحيل تحقيقة  في القطاع الخاص الذي لايمكنه الوصول لهذا الحد في الأنتاج  .

 


وأضاف هلال إنه من الصعب تحقيق الأكتفاء الذاتي في ظل هذا التعداد السكاني الهائل  وإنما يمكننا تضييق الفجوة الغذائية وهذا ما نحاول تحقيقة بالفعل .

 


وإختتم حديثة قائلاً بإننا سنظل ندعم الثروة السمكية لتحقق مزيد من النجاح والتقدم .

 


ومن جانب أخر فقد شهد جناح الهيئة إقبال كبير من المواطنين على شراء الاسماك حيث كانت أسعار الاسماك فى متناول المواطن البسيط ومحدودى الدخل.

 


ولا ننسى بالذكر العقل المخطط والرؤية الثاقبة للأستاذة الفاضلة هالة السقاري مدير عام الإدارة العامة للتطوير والإرشاد التي كانت حريصة كل الحرص على إتمام هذا العمل بنجاح باهر والتي أكدت إننا دائمين التواجد في كافة المعارض الداخلية والخارجية لعرض أحدث إنجازت الثروة السمكية ولتوثيق علاقات التعاون الدولي بين مصر والدول الأخرى وأكدت أن الهدف  من  المشاركة في هذة المعارض هو تبادل الخبرات بين الدول العربية وبعضها البعض وتنشيط الأستثمارت الأجنبية في المجال السمكي داخل مصرمما يدعم الأقتصاد القومي بشكل كبير.

 

وأضافت إننا قد سبق لنا أن شاركنا في الكثير من المعارض منها معرض نيروبي(كينيا)ومعرض المغرب ومعرض عمان الدولي ومعرض أجرينا الدولي السابع عشر وغيرها من المعارض التي سنكون دائما بأذن الله متواجدين بها.

                                                                            إشراف

                                             مدير عام الادارة العامة للتطوير والارشاد

                                                    م/هالة عبد الوهاب السقارى

                                                          تغطية صحفية:  ولاء عبد الحى

                                                               تصوير  :   وسيم فريد

 

 

المصدر: الادارة العامة للتطوير والارشاد

ساحة النقاش

الادارة العامة للتطوير والارشاد

developguid
هى إحدى الادارات التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية للمشاركة يرجى الاتصال على : 22620118 (147,208) mail: [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

249,974