فى إطار تنفيذ بروتوكول التعاون العلمى المشترك لتنفيذ الاستزراع السمكى البحرى مع الحكومة الايطالية  قام وفد إيطالى بزيارة المفرخ السمكى البحرى بالكيلو21 طريق مصر- الإسكندرية لمناقشة تطورات المشروع وتاثيره فى قطاع الثروة السمكية خلال الفترة السابقة .

 

كما قام الوفد بمناقشة مشروع جديد مشترك بين مصر وليبيا وتونس لتطوير اداء الصيادين على مستوى الثلاث دول وتدريبهم على استخدام طرق حديثة للصيد.

 

وقد اشاد الحضور بما تم تنفيذه فى المشروع  مؤكدين أن هذا المفرخ على الرغم من أداءه وانتاجه المذهل الا انه يتبع لادارة الحكومة المصرية المتمثلة فى الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية آملين ان يكون لهذا المفرخ دورا هاما فى تطوير قطاع الثروة السمكية البحرية فى مصر .

وأكدوا على قيام المشروع بتنفيذ المهام التى قام من أجلها بدايته من تطوير المفرخ القديم التابع للهيئة حتى إنشاء مفرخ بحرى آخر يعمل باحدث التقنيات فى تفريخ الاسماك البحرية ( بنظام الدوائر المغلقة ) وسوف يتم البدء فى تنفيذ المفرخ الجديد بداية عام 2013م.

وأكدوا ان من أهداف المشروع إنشاء نماذج لاربع أقفاص سمكية بحرية يصل إنتاج الواحد منهم 25 طن من الاسماك البحرية عالية القيمة الاقتصادية مثل القاروص والدنيس وسوف يتم تنفيذ ذلك فى بحيرة البردويل خلال هذا العام وذلك دعما لتطوير قطاع الثروة السمكية فى منطقة سيناء  .

 

واخيرا يقوم المشروع حاليا بعمل خدمات إرشادية  تقدمها لكل العاملين فى قطاع الثروة السمكية كخدمة مجانية دعما للتطوير وقد بدأ تنفيذ برنامج الخدمات الارشادية فى منطقة جمعية أحمد عرابى بطول ساحل البحر الاحمر أبتداء من العين السخنة وصولا لمنطقة  شلاتين بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمى.

 

تحت إشراف : الإدارة العامة للتطوير والإرشاد

المصدر: الإدارة العامة للتطوير والإرشاد
  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 528 مشاهدة

ساحة النقاش

الادارة العامة للتطوير والارشاد

developguid
هى إحدى الادارات التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية للمشاركة يرجى الاتصال على : 22620118 (147,208) mail: [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

292,087