موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

النشرة العقارية الصادرة عن الاتحاد العربى للتنمية العقارية

Hide Details
FROM:
TO:
Message flagged Wednesday, April 15, 2009 3:19 PM
 

النشرة العقارية المطورة - 15 أبريل 2009 - المكتب الإعلامي المركزي للإتحاد العربي للتنمية العقارية

 
 

 

في جولة نادرة.. رئيس الإمارات يتفقد مشاريع دبي العملاقة

وجه الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رسالة قوية، خلال جولة نادرة في أرجاء إمارة دبي أمس الثلاثاء 14-4-2009، زار خلالها عددًا من مشاريعها العملاقة، في تأكيد جديد غير مباشر لدعم الدولة لإمارة دبي، لمواجهة الأزمة المالية العالمية.

وأكد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة خلال زيارته، التي شملت جزيرة النخلة، أكبر جزيرة من صنع الإنسان في العالم، وبرج دبي أعلى برج في العالم، أن دبي ورؤيتها جزء لا يتجزأ من الاستراتيجية الشاملة لدولة الإمارات. كما أكد أيضا أن مشاريع التنمية والتطوير التي تنفذها كل إمارة من إمارات الدولة إنما هي مكملة لبعضها، ولا يمكن أن تتجزأ، معتبرًا أن مشاريع دبي تدعم الاقتصاد الوطني، وذلك حسب ما نشرته جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية في عددها اليوم الأربعاء.

الجولة الأولى

وتعد هذه الجولة الميدانية التي قام بها الشيخ خليفة هي الأولى له منذ توليه الحكم في بلاده، خلفًا لوالده الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في عام 2004.

وعبر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات خلال جولته عن ارتياحه للمشهد الحضاري المتكامل الذي تتميز به "إماراتنا العزيزة"، مباركًا الخطط والبرامج والمشاريع التنموية النوعية التي تنفذها إمارة دبي، التي وصفها بأنها تشكل دعمًا ورافدًا للاقتصاد الوطني، ولمسيرة التنمية المستدامة في دولة الإمارات التي ينعم بثمارها ونتاجها الطيب ابن الإمارات في كل زمان ومكان يعيش فيه.

وعَدَّ مراقبون هذه الزيارة بأنها رسالة قوية تؤكد الدعم المستمر الذي تقدمه الدولة لكافة إماراتها، وخصوصا دبي، لمواجهة الأزمة المالية العالمية، التي ألقت بظلالها السلبية على العديد من المشاريع التي تقوم بها دبي خلال الفترة القليلة الماضية. 

 

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تعتمد 167 قرض إسكان جديد 

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، إعتمدت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان دفعة جديدة من منح الأراضي السكنية، ومستحقي قروض الإسكان، وزيادة قيمة قرض الإسكان لمواطنين في إمارة دبي.

فقد اعتمد مجلس إدارة المؤسسة خلال اجتماعه برئاسة سعادة محمد الشيبانى أسماء 65 مستفيداً من منح الأراضي السكنية من مواطني دبي، وكذلك وافق على منح167 شخصاً قروض إسكان، وعلى زيادة قيمة قرض الإسكان لعدد ( 8) مواطنيين سبق وأن تمت الموافقة على منحهم قروضاً مالية لتصبح قيمة القرض 750 ألف درهم، وذلك بعد أن قاموا بتعديل أوضاعهم المالية لتتوافق مع الشروط المطلوبة من قبل المؤسسة

 

أسعار الأسمنت تتراجع إلى 540 جنيها بسبب ضعف حركة الشراء وقرارات «الصناعة»

تراجعت أسعار الأسمنت أمس إلى الأسعار الرسمية المعلنة إلى 540 جنيها فى أغلب المحافظات فى ظل توقف المستهلكين عن الشراء، انتظارا لانخفاضات جديدة فى الاسعار، وأعلنت بعض شركات الأسمنت منها السويس والمصرية للأسمنت تخفيض، الأسعار فى استجابة سريعة لقرارات وزارة التجارة والصناعة بإحالة شركات الأسمنت إلى جهاز حماية المنافسة، ومنع التصدير، وتخفيف شروط الاستيراد.

وقال أحمد الزينى، رئيس شعبة الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن الهدوء عاد إلى السوق وتراجع الطلب فى انتظار مزيد من الانخفاض للأسعار، مشيرا إلى أن الشركات لم تخطر الوكلاء والتجار تخفيضها الأسعار وانه من المنتظر أن تنخفض الأسعار خلال الاسبوع الجارى عن الأسعار الرسمية المعلنة حاليا.

وأضاف أن استيراد شحنة واحدة من الأسمنت سيخفض الأسعار مثل الحديد، موضحا أن معظم المستوردين يرفضون المخاطرة إلا أن إقدام إحدى الشركات المصرية على استيراد شحنات من الأسمنت خلال الأسبوعين المقبلين سيعيد الاستقرار الى السوق وستنخفض الأسعار بشكل ملحوظ.

 

شراكة جديدة بين سيتي سكيب و بروليدز 

في الوقت الذي تتواصل فيه التداعيات السلبية للازمة الاقتصادية العالمية على القطاع العقاري في مختلف مناطق العالم ، يطلق سيتي سكيب اليوم (14 ابريل 2009) مبادرة جديدة بالتعاون مع شركة بروليدز للابحاث لتوفير احدث المعلومات عن مشاريع البناء في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا و الهند.

و قالت مويرا روبرتسون ، المديرة التنفيذية لوحدة رصد المشاريع العقارية بسيتي سكيب في دبي ، و هى خدمة معلوماتية رائدة لرصد المشاريع العقارية العالمية: "في ظل هذه الاجواء الاقتصادية الراهنة ، يحتاج المستثمرون العقاريون لمعرفة المعلومات الدقيقة عن حالة المشاريع العقارية الجديدة و المخطط لها" . و اضافت: "ان شراكتنا الجديدة مع شركة بروليدز للابحاث توفر ادق و آخر المعلومات و البيانات الخاصة بمشاريع البناء في المنطقة و تعتبر اضافة جديدة لخدماتنا الالكترونية التي يتم تحديثها اسبوعيا" .

و تغطي شبكة بيانات شركة بروليدز ما يزيد على 8,000 مشروع حي من مختلف القطاعات عبر منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا و الهند ، و تبلغ قيمة هذه المشاريع اكثر من 6 تريليون دولار امريكي . و تعتبر بيانات الشركة من ادق المراجع المعتمدة عالميا كمصدر لقياس اداء قطاع مشاريع البناء في المنطقة .

 

"سيتي سكيب 2009" ينطلق الأحد في أبوظبي

أعلنت القدرة العقارية، ذراع الاستثمار العقاري للقدرة القابضة، عن رعايتها البلاتينية لمعرض سيتي سكيب أبوظبي الذي ينطلق الأحد المقبل وتستمر حتى 22 الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” .

وستعرض الشركة مجموعة متنوعة من مشاريعها الاستراتيجية التي تطورها في العاصمة أبوظبي ومدينة العين منها مشروع شيدس، وعين الفايضة، والنسيم . كما ستطلق القدرة عمليات البيع على فلل مشروع عين الفايضة، وكذلك وحدات سكنية في برجيها “لايم” و”ليلاك” في مشروع شيدس الواقع في شمس ابوظبي على جزيرة الريم .

 

أمنيات" توفر تمويلات العملاء بشراكة مع "إنديبندنت فاينانس

"

أعلنت “أمنيات للخدمات العقارية”، ذراع “أمنيات لإدارة الأصول”، تحالفها مع شركة “إنديبندنت فاينانس” بهدف توفير مجموعة من الحلول المالية لعملاء “أمنيات للعقارات” من المستثمرين في مشاريعها والمستأجرين فيها على حد سواء .

وبموجب الشراكة، ستتمكن “أمنيات للخدمات العقارية” من توفير حلول مالية متميزة لتمويل تجهيز الوحدات العقارية وتمويل آخر 15% من الدفعات، وذلك لمساعدة عملائها لتخطي أية عقبات قد تواجههم خلال المراحل النهائية من تسلم وحداتهم . كما توفر “أمنيات للخدمات العقارية” خدمة التفاوض نيابة عن المالكين بهدف مساعدتهم بتأجير وحداتهم .

 

"إيتاستار" تنجز "المنارة" في الربع الثالث

أعلنت شركة “إيتاستار” العقارية، أن الأعمال الإنشائية لمشروع “المنارة”، برج المكاتب ذي الإطلالة المائية والواقع في قلب الخليج التجاري، يدخل مراحله الأخيرة ومن المقرر أن يصبح جاهزاً للتسليم في وقت لاحق من هذا العام خلال الربع الثالث .

صمم البرج التجاري ذو ال 31 طابقاً بشكل حصري ليعكس الأناقة العصرية والطابع العملي .

 

خدمة رصد تغطي 37 ألف شركة عقارية من "سيتي سكيب"

أطلقت سيتي سكيب أمس مبادرة جديدة بالتعاون مع شركة بروليدز للأبحاث لتوفير احدث المعلومات عن مشاريع البناء في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا والهند .وقالت مويرا روبرتسون، المديرة التنفيذية لوحدة رصد المشاريع العقارية بسيتي سكيب في دبي، وهي خدمة معلوماتية ترصد المشاريع العقارية العالمية: “في ظل هذه الاجواء الاقتصادية الراهنة، يحتاج المستثمرون العقاريون لمعرفة المعلومات الدقيقة عن حالة المشاريع العقارية الجديدة والمخطط لها” . واضافت: “ان شراكتنا الجديدة مع شركة بروليدز للابحاث توفر ادق وآخر المعلومات والبيانات الخاصة بمشاريع البناء في المنطقة وتعتبر اضافة جديدة لخدماتنا الالكترونية التي يتم تحديثها اسبوعيا” .

وتغطي شبكة بيانات شركة بروليدز ما يزيد على 8،000 مشروع حي من مختلف القطاعات عبر منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا والهند، وتبلغ قيمة هذه المشاريع اكثر من 6 تريليونات دولار .

وترصد خدمة بيانات ومعلومات سيتي سكيب لرصد المشاريع وحدها اكثر من 2،500 مصدر اخباري من المصادر التي يتم تحديثها كل ساعة . كما تحوي هذه الخدمة بيانات بحثية عن 37،000 شركة عقارية ومعلومات وبيانات موسعة عن الأسواق الناشئة . كما توفر خدمة سيتي سكيب لرصد الأسواق محتويات تحريرية ومقابلات مع مختلف الشخصيات المهنية والمؤثرة في مختلف القطاعات الصناعية

 

جمجوم: تريليون ريال حجم الاستثمارات العقارية في السعودية

كشف رئيس اللجنة العقارية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة خالد جمجوم أن سوق العقار في السعودية تستحوذ على جانب كبير من اهتمامات المستثمرين؛ حيث تخطت الاستثمارات فيها تريليون ريال (الدولار يعادل 3.75 ريالات) في العام الماضي 2008.

وقال جمجوم الذي تنظم لجنته اليوم اللقاء الثاني لقطاع العقار بمشاركة عدد كبير من المسؤولين والخبراء والمهتمين بشأن العقار في جدة لطرح قضاياهم ومشاكلهم، أن الهدف من إقامة اللقاء جمع المستثمرين في مجال العقار تحت سقف واحد من أجل التباحث في سبل التطوير لهذا المجال.

 

رافال» و «فالكم» توقعان اتفاقية لطرح صناديق استثمارية عقارية بقيمة 600 مليون ريال

    أعلنت شركة رافال للتطويرالعقاري المحدودة عن توقيع اتفاقية مع شركة فالكم للخدمات المالية من أجل طرح صناديق استثمارية عقارية بقيمة 600 مليون ريال أو أكثر وتُعنى بالاستثمار في الفرص العقارية المحلية هدفها تطوير مشاريع الوحدات السكنية لشريحة الدخل المتوسط، ودور فالكم إدارة الصناديق في حين دور رافال التطوير العقاري وجاء التوقيع في حفل خاص بحضور مجلس إدارتي الشركتين.

كانت في طور التخطيط أو قيد الإنشاء في الدول الأربع بلغ 1.5 تريليون دولار امريكي و تشمل قطاعات الهندسة المدنية والنفط والغاز والبتروكيماويات وتوليد الطاقة".

 

جدة: تدشين أكبر صالة للمزادات العقارية في السعودية

افتتح في جدة أخيراً أكبر صالة على مستوى السعودية خصصت لإقامة المزادات العقارية في المحافظة وجرى تجهيز الصالة بالوسائل التقنية المطلوبة كافة.

وتتميز الصالة بحفظها السرية التامة لصاحب العقار وللورثة وتحفظ لهم حقوقهم وتحفظ لهم خصوصيتهم من خلال عدم الإعلان عن أسماء ملاك العقار وإنما يكتفى الإعلان عن العقار والموقع فقط وذلك تسهيل وتعاون مع المحاكم في إعطاء العقار حقه وعدم التقليل من قيمة العقار لمصلحة الورثة والقصر والأشخاص الذين لديهم قضايا وتم الحجز على أملاكهم وذلك بحسب الأنظمة والعرف بقيام شيخ طائفة العقار بعمل هذه المزادات والتثمينات على العقارات والممتلكات حفاظا على سرية وخصوصية هذه النوع من المزادات.

 

البحرين تستضيف معرض الخليج 2009 للبناء والديكور

    ذكر منظمو معرض الخليج للبناء والديكور أن قطاعات الإنشاء والديكور الداخلي في دول الجزء الشمالي من الخليج ، بما فيها المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وقطر ، تواصل نشاطها بقوة على الرغم من التداعيات السلبية لأزمة الائتمان العالمية الراهنة.

وقال سايمون ملر ، نائب الرئيس لقطاع الإنشاءات في شركة دي ام جي ورلد ميديا: من الملاحظ ان مشاريع قطاع البناء والتطوير العمراني الرئيسية في دول الجزء الشمالي من الخليج وتشمل المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وقطر تواصل نموها بقوة . ووفقا لما اظهرته بيانات شركة بروليدز للأبحاث فان حجم المشاريع سواء

 

ثقافة ومجتمع »
إعدام يمني في السعودية بتهمة قتل أحد مواطنيه
أعلنت وزارة الداخلية السعودية تنفيذ حكم الإعدام الثلاثاء في يمني أدين بقتل أحد مواطنيه.
"نجوم العلوم" مسابقة تلفزيونية عربية جديدة تكتشف المبتكرين العرب
يتنافس مبدعون من الشباب العربي على النجومية في برنامج علمي تفاعلي تلفزيوني جديد باسم "نجوم العلوم".
سياسة واقتصاد »
مصر تكثف الإجراءات الأمنية على حدودها مع إسرائيل
قالت مصادر أمنية إن مصر تقوم بتكثيف إجراءات الأمن على حدودها مع إسرائيل لمنع العبور غير القانوني.
كاسترو يتهم أوباما بالصمت على الإبادة الجماعية للكوبيين
قال "كاسترو" إن التحول في السياسة الأمريكية تجاه كوبا لم يشر إلى الإجراءات القاسية المتمثلة في الحصار الاقتصادي المفروض عليها منذ نحو 47 عاماً.
الجيش اللبناني يعزز سيطرته بعد مقتل أربعة من جنوده
عزز الجيش اللبناني قواته في منطقة بعلبك في البقاع اللبناني وقام بتطويق أماكن يشتبه بأن مسؤولين عن مقتل أربعة من جنوده موجودين فيها.
نظام تزويج القاصرات الجديد في السعودية يلقى تأييدا عاما
قالت وزارة العدل السعودية أنها شرعت في الإعداد لتنظيم جديد يقنن زواج القاصرات في المملكة لحفظ الحقوق ودرء المفاسد.
عقارات »
السعودية تتجه لإطلاق بورصة عقارية لإنقاذ استثماراتها ودعم برنامج الإسكان
تجه عقاريون سعوديون إلى مجلس الشورى لدراسة إنشاء بورصة عقارية على غرار سوق المال بغرض تنظيم الاستثمارات العقارية، وجذب رؤوس الأموال.
بنوك واستثمار »
ارتفاع أرباح البنك العربي الوطني السعودي 3.4 %
قال البنك العربي الوطني السعودي سادس أكبر بنك في السعودية إن أرباحه الصافية ارتفعت بنسبة 3.4 بالمائة في الربع الأول من العام.
تسويق وإعلام »
دراسة تنتقد حوار الشخصيات الإسلامية للمستهزئين بالدين عبر الفضائيات
انتقدت دراسة حول أداء المحاورين الإسلاميين في القنوات الفضائية اشتراكهم في برامج حوارية طرفها الآخر شخص عرف بالاستهزاء بالمقدسات الإسلامية.
مواصلات »
قراصنة يستولون على سفينة شحن لبنانية قبالة القرن الإفريقي
سيطر قراصنة الثلاثاء على سفينة شحن لبنانية ترفع علم توغو قبالة القرن الإفريقي.
طيران "المصرية" ينطلق بأسعار مخفضة ويربط القاهرة بالخليج في يونيو
أعلنت الخطوط الجوية المصرية العالمية "المصرية" عن بدأ أولى رحلاتها الجوية داخل وخارج مصر في يوم 20 ابريل الحالي .
تقنية »
طلاب الإمارات يصممون سيارة تعمل بالطاقة الشمسية تسير بسرعة 100 كم/سا
أنجز طلاب في الجامعة الأميركية في الشارقة مشروعاً هو الأول من نوعه على مستوى الخليج لبناء سيارة تعمل على الطاقة الشمسية.
السجن عشرين عامًا لمتهم في عملية نصب ببطاقات سوا السعودية
أدين الجهني بالاحتيال على آلاف الأشخاص في عملية نصب بقيمة 1.2 مليار ريال تضمنت بيع بطاقات هواتف بسعر التكلفة.
طاقة »
خام النفط الأمريكي ينخفض عند التسوية بسبب مخاوف اقتصادية
تراجعت العقود الآجلة لخام النفط الأمريكي عند التسوية الثلاثاء بعدما تأرجحت عقب تقارير حكومية تصحح توقعات الطلب العالمي على النفط.
صحة »
القلق المتزايد لدى البريطانيين يزيد الأزمة الاقتصادية تعقيداً
أظهرت دراسة أجرتها مؤسسة "الصحة العقلية" أن البريطانيين يعربون عن قلق وخوف متزايدين مما قد يزيد الأزمة الاقتصادية حدة.
سياحة وفنادق »
استثمارات سياحية سعودية تستهدف الوصول إلى 90 مليون سائح عام 2020
قال خبراء في المجال السياحي أن هناك 30 مليار ريال تم استثمارها في السوق السعودي كاستثمارات سياحية.
رياضة »
الفهد: الاتحاد الآسيوي متعسف بقراراته تجاه الاتحاد الكويتي
اعتبر الشيخ "أحمد الفهد" رئيس اللجنة الانتقالية لإدارة شؤون الاتحاد الكويتي في كرة القدم أن الاتحاد الآسيوي متعسف.
زيادة عدد أندية الدوري القطري إلى 12 في الموسم المقبل
أعلن الشيخ "حمد" زيادة عدد أندية دوري الدرجة الأولى إلى 12 للمرة الأولى في تاريخ الدوري القطري.
 
أسواق الأسهم في المنطقة
ASE 2,728.25 -1.68%
SSE 5,377.24 -1.23%
MSM 5,060.54 +0.86%
DFM 1,688.20 +1.21%
ADX 2,646.45 +0.58%
KSE 7,355.70 +0.09%
DSM 5,233.84 +0.54%
BSE 1,662.85 +1.04%
LBSE 7,098.18 0.00%
  Share prices are updated with a 15-minute delay. Data is not intended for trading purposes
consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 115 مشاهدة
نشرت فى 23 نوفمبر 2011 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

661,390
Latest Jobs »
Network and Communication Manager, Saudi Arabia
Applications Manager, Saudi Arabia
Information Technology Project Manager, Saudi Arabia
Projects Director, GCC
Business Development Director, Qatar, Qatar
Project Manager - Airport, Libya
MEP Manager - Airport, Libya
Head of Networks and Security, Doha, Qatar
Procurement Manger - Contractor/Buildings, Abu Dhabi, UAE
Director of Operational Excellence, Doha, Qatar
More Jobs
 
Property For Rent »
al dhafrah 4
springs 11
springs 14
springs 11
attareen
attareen
springs 3
Property For Sale »
Springs 3
Rimal 1
Sadaf 1
Springs 14
Al Mahra
Yansoon 5
DEC Tower
More Property