موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

النشرة العقارية المطورة

Hide Details
FROM:
TO:
Message flagged Saturday, April 11, 2009 1:10 PM
 

النشرة العقارية المطورة - 11 أبريل 2009 - المكتب الإعلامي المركزي للإتحاد العربي للتنمية العقارية

 
 

 

تراجع رواتب العاملين في الإنشاءات خليجياً

سجلت رواتب العاملين في قطاع الانشاءات في دول الخليج تراجعا بنسبة 15% خلال الربع الأول من العام الحالي، وذكرت "ميد" نقلا عن تقرير لشركة "دافيس لانغدون" البريطانية، أن الأرقام تظهر أن موجة إلغاء وتأجيل المشاريع قد أثرت سلبا في العناصر البشرية العاملة في القطاع ووضعت حدا لأزمة العمالة المدربة التي شهدتها المنطقة في السنوات الماضية، وتراوحت نسب التراجع في رواتب مديري المشاريع ومهندسي الموقع بين 15% في البحرين 14% و8% في الامارات في حين تراوحت في السعودية بين 5 .9% و8%، أما أجور العمالة غير المدربة فلا تزال عند معدلاتها 

 

شركات الحديد تتراجع عن طلب الحماية الحكومية والإنتاج المحلى يزيد ٥٠٠ ألف طن منتصف العام الحالى

قال منتجون محليون لحديد التسليح إنهم توقفوا عن استيفاء الشكاوى التى كان من المقرر تقديمها لوزارة التجارة والصناعة لطلب فرض رسوم وقائية ضد الحديد المستورد. وقال ونيس عياد، عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات المعدنية، يبدو أن السوق بدأت عملية انضباط ذاتى وعادت طاقات معظم خطوط إنتاج حديد التسليح بالمصانع للعمل بشكل طبييعى،

فيما تقاربت الأسعار إلى حد كبير بين المستورد والمحلى، وبالتالى لم تعد لدينا مبررات فى الوقت الراهن لتقديم شكاوى لطلب الحماية لكن علاء أبوالخير، رئيس الغرفة، قال لم يخطر أحداً من المتضررين، الغرفة بالتراجع عن الشكوى لكن يفترض أن كل مصنع يستوفى البيانات بنفسه وتقديمها للجهة المختصة بالوزارة.

 

ارتياح بالأسواق لعودة استيراد الحديد التركى

أكدت مصادر تجارية، أن عودة المستوردين إلى الاستيراد من تركيا سوف تساهم فى دعم حالة الاستقرار التى يشهدها سوق حديد التسليح هذه الأيام، فضلا عن تثبيت المصانع المصرية لأسعار البيع خلال شهر إبريل الجارى. وقالت المصادر إن الطلب مازال "نشطا" بفعل رغبة المواطنين والمقاولين فى الاستفادة من انخفاض الأسعار فى عمليات البناء المؤجلة منذ سنوات.

وذكرت المصادر أن الأسواق استقبلت بارتياح نبأ استعداد الموانئ المصرية خلال الأيام القليلة القادمة لاستقبال أكثر من 100 ألف طن من الحديد التركى، حيث ستساهم هذه الكميات فى زيادة المعروض فى السوق، وعدم عودة الأسعار إلى الارتفاع،

 

الانتهاء من السجل العينى بعد ٧ سنوات.. وحصر ٨٠% من

 عقارات الشروق وأكتوبر والشيخ زايد

 أكد الدكتور أحمد سمير، معاون وزير الدولة للتنمية الإدارية، ان الوزارة انتهت من حصر نحو ٨٠% من العقارات فى مناطق الشروق والشيخ زايد و٦ أكتوبر ضمن الحصر المساحى لبرنامج السجل العينى الذى تشرف الوزارة على إنشائه.

وتضم المناطق الثلاث نحو ٥٠٠ الف عقار.

وأشار إلى أنه من المقرر الإعلان عن ضم هذه المناطق للسجل العينى بعد المفاوضات مع مصلحة الشهر العقارى خلال ِشهر مايو المقبل، وأن الوزارة ستبدأ فى حصر مساحة العقارات فى مناطق المعادى والعبور والدقى والنزهة والسلام ومدينة نصر والقاهرة الجديدة، بعد الانتهاء من المناطق الجارى حصرها.

وكشف عن استغراق برنامج السجل العينى لمدة ٧ سنوات حتى يتم الانتهاء من الحصر المساحى لكل عقارات مصر بداية من ٢٠٠٧.

 

المشرق» يبحث تأسيس شركة تمويل عقاري

  كشف محمد بدرة المدير الاقليمى لبنك المشرق - مصر، عن أن البنك يعكف حاليا على تأسيس شركة تابعة للتمويل العقارى برأسمال قدره 50 مليون جنيه بنهاية 2009 واجراء بعض المقابلات مع من تقدموا للعمل بهذه الشركة. وحصل البنك على موافقة البنك المركزى المصرى لبدء عمل الشركة.

وأضاف بدرة فى تصريحات صحفية امس أنه يتوقع فترة هدوء لأسعار العقارات وليس انخفاضا كما يتوقع البعض، كما أن جزءا كبيرا من الأموال التى خرجت من قطاعات أخرى مثل البورصة سوف يتجه إلى العقارات.

وأشار إلى تأجيل البنك لتأسيس شركة تابعة لإدارة الأصول برأسمال قدره 21 مليون جنيه والتى كان من المقرر الانتهاء من تأسيسها نهاية العام الحالى. وأرجع التأجيل الى الظروف الاقتصادية التى وصفها ب«غير الملائمة» لتأسيس شركة تعمل فى هذا النوع من النشاط المصرفى.

 

فالكن سِتي أوف وندرز" تحصل على جائزة نيوزويك للتميز 2009

حصلت "فالكن سِتي أوف وندرز" على جائزة مجلة "نيوزويك" باللغة العربية للتميز، لمشروعها العملاق في دبي لاند والذي يمثّل مجموعة من عجائب الدنيا السبع وسلم المدير العام لدائرة إعلام دبي، الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، الجائزة لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لفالكن سيتي أوف وندرز ، سالم الموسى، خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم أخيراً، في فندق غراند حياة، في دبي. وتقوم مجلة "نيوزويك" العربية بتكريم أفضل 20 شركة في الإمارات، تقديراً لتميز أدائها المؤسسي خلال عام 2008 في قطاعات الأعمال كافة، بما في ذلك القطاعات المالية، والإعلامية، والنقل الجوي، والتعليم، والضيافة، والعقارات، والتجارة العامة.

 

شركة عقارية في دبي تنهض بتنفيذ مشاريع واقفة لشركة أخرى

قالت شركة "دبي للعقارات" إنها تزمع إعادة تنفيذ مشاريع شركة "سما دبي" الهامة التي سبق للأخيرة أن أوقفتها وأضافت أن هذه الخطوة تعطي أكبر مؤشر على أن دبي تخطط بتجاوز بحور الأزمة المالية العالمية بدمج شركاتها ومشاريعها العقارية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دبي للعقارات هاشم الدبل في تصريحات لـ"ميد" نشرتها جريدة "البيان" الإماراتية يوم الجمعة 10-4-2009 إنه يتولى الآن إدارة مشاريع سما دبي على المستويين المحلي والعالمي وفي إشارة إلى اندماج محتمل قال اننا سنثبت في غضون شهر أو شهرين أن سما دبي ما زالت قائمة بعدها سترون أن سما دبي أصبحت جزءا من دبي للعقارات

 

جداول" العالمية تربح دعوى قضائية بـ 4.5 مليار ريال ضد "إعمار"

بعد مداولات قضائية في أروقة المحاكم استمرت قرابة الخمس سنوات، حسمت الدائرة التجارية الثانية في ديوان المظالم الثلاثاء الماضي، أسخن القضايا التجارية العقارية المثيرة للجدل في السوق السعودي التي نشبت بين شركتي "أعمار" العقارية و"جداول" العالمية، وذلك لصالح الشركة السعودية التي يتوقع أن يسمح لها الحكم الجديد وربحها للقضية في الحصول على نحو 4.5 مليار ريال (1.2 مليار دولار) وامتلاك نحو 30 % من أسهم شركة إعمار الإماراتية، وألغت الدائرة التجارية الثانية ، الحكم السابق الذي أصدرته الهيئة التحكيمية المشكلة من ثلاثة أعضاء الذي قضى برد دعوى شركة جداول العالمية ضد نظيرتها الإماراتية، كما ألزم الحكم الجديد للدائرة التجارية شركة إعمار العقارية بأن تدفع فوراً لشركة جداول نحو 855 مليون ريال سعودي (228 مليون دولار)، تنفيذاً للاتفاقية المبرمه بين الشركتين في أواخر عام 2003

 

مدينة سكنية شمال شرق الرياض باستثمارات 7 مليارات ريال

 تستهدف الشباب

تعتزم شركة عقارية إطلاق مدينة سكنية متكاملة بالثمامة شمال شرق الرياض باستثمارات 7 مليارات ريال وعلى مساحة 3 ملايين متر مربع، وكشف ذلك الرئيس التنفيذي لشركة ثبات للتطوير العقاري المهندس وائل الديب لصحيفة "الجزيرة"، وقال: المشروع عبارة عن مدينة كاملة المرافق تضم 4150 وحدة سكنية منها 2050 فيلا و2100 شقة، كما تضم جميع الخدمات، مشيراً إلى أن يوليو تموز المقبل سيشهد بداية تنفيذ المشروع بعد الحصول على موافقة اللجنة التي شكلتها وزارة التجارة والصناعة الخاصة بنظام المخططات

 

الهيئة الملكية في الجبيل تشيّد 42 ألف وحدة سكنية بتكلفة 980

مليون ريال

أكد نائب المدير العام للهيئة الملكية للاستثمار والتنمية في الجبيل المهندس عدنان بن عايش العلوني أن الهيئة الملكية تخطط لتوفير الخدمات ومواكبة النمو السكاني في الجبيل من خلال إنشاء 42 ألف وحدة سكنية تتسع لأكثر من 200 ألف موظف ، مشيرا الى أنه تم تخصيص ستة أحياء سكنية جديدة بمدينة الجبيل الصناعية يتم حاليا تنفيذ أربعة أحياء منها هي : جلمودة بـ 11500 وحدة سكنية والمطرفية بـ 10500 وحدة سكنية ومردومة بـ 10000 وحدة سكنية وحي الرقة بــ 10000وحده سكنية، وتشهد المدينة عملية توسع عمراني كبيرة حيث يتواصل العمل على قدم وساق لإنجاز 732 وحدة سكنية لمنسوبي الهيئة الملكية في الجبيل في حي جلمودة، كما يجري العمل على إعداد عقود إنشاء أكثر من 500وحدة سكنية إضافية وأكثر من 300 شقة مخصصة لمنسوبي الهيئة الملكية بالجبيل

 

توصية بإعداد برنامج للحصول على شهادة دبلوم وبكالوريوس في

 التخصصات العقارية من الجامعات السعودية

    كشف عبد العزيز حمد الجعد رئيس اللجنة الفرعية للخدمات العقارية بالغرفة التجارية الصناعية في الرياض، عن تواصل اللجنة مع صندوق تنمية الموارد البشرية إلى إعداد برنامج تأهيلي للحصول على شهادة دبلوم أو بكالوريوس في التخصصات العقارية من قبل الجامعات السعودية بعد إقراره ودراسته من قبل أكاديميين متخصصين.

وقال الجعد: "أن الاتفاق جاء بعد اجتماع أعضاء اللجنة مع الدكتور أحمد الزامل مدير صندوق تنمية الموارد البشرية الذي تم خلاله مناقشة الدور المهم للقطاع العقاري ومساهمته في الناتج المحلي في ظل تطور سوق العقار بالمملكة وأهمية إيجاد برامج تدريبية وتعليمية في المجال العقاري تدعم هذا النمو الكبير في هذا القطاع من خلال تنظيم عدد من البرامج التدريبية والتعليمية لتوفير كوادر وطنية مؤهلة تكون قادرة على إدارة العمل فيه".

وأشار الجعد إن الفكرة وجدت ترحيباً من مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الذي بين بدوره أنه يوجد في الصندوق عدة أنواع لدعم البرامج التدريبية منها التدريب المنتهي بالتوظيف.

 

«إيوان» تستهدف ذوي الدخل المتوسط بـ 2500 وحدة سكنية

عرضت شركة إيوان العالمية للإسكان، خلال مشاركتها في معرض الرياض العقاري مشروع الفريدة السكني، الذي يعد أول مشروع حضاري متكامل الخدمات في جدة، يطرح وحدات سكنية لذوي الدخل المتوسط. وقال هاني خاشقجي مدير عام التسويق والمبيعات في الشركة، إن مشروع الفريدة الذي يقع شمال غربي جدة على مساحة تتجاوز مليوناً و100 ألف متر مربع عبارة عن مشروع سكني وحي متكامل الخدمات، متوقعاً البدء فيه خلال النصف الثاني من العام الجاري 2009، وهو عبارة عن مشروع سكني وحي متكامل الخدمات يخدم شريحة متوسطي الدخل، ويتوقع أن تصل تكاليفه إلى 1.2 مليار ريال، ويشمل بناء 2500 وحدة سكنية مختلفة الأحجام وسينتهي خلال ثلاث سنوات. وأشار هاني خاشقجي في حديثه لـ (الاقتصادية) إلى أن مشاركتنا في المعرض تهدف لتعريف الزوار بمشاريع الشركة التي من أبرزها مشروع الفريدة في جدة، وشرح توجهات الشركة الاستراتيجية المستقبلية للزوار، وإلى اكتساب الخبرة وتبادل المعرفة والتحالف والتعاون مع الكيانات العقارية ذات سمعة واحترافية في كافة المجالات المرتبطة بأعمال الشركة. وبين خاشقجي أن "إيوان" تخصصت في الوحدات السكنية للفئات من ذوي الدخل المتوسط، وكنا أكثر تركيزاً، بتحديد ذوي الدخل الشهري من 8 إلى 15 ألف ريال.. لأن هذه الشريحة هي الأكبر على مستوى البلاد، وهي في الوقت نفسه الأكثر حاجة، وكذلك لم يتم تحقيق مطالبها في كافة المدن الكبرى تقريباً.

 

الصورة تتكلم »
كاريكاتير الصحف 11-04-2009
 
ثقافة ومجتمع »
دعوى ضد شركة اتصالات سعودية تدعو لمكالمات غرامية مع فتيات
تنظر جمعية حقوق الإنسان السعودية بشكوى مواطن ضد شركة اتصالات محلية يتهمهما بإثارة المشتركين جنسياً عن طريق رسائل.
عقارات »
السعودية تحتاج 200 ألف وحدة سكنية سنويا وغياب للتشريعات والمستثمرين
قدر الخبير العقاري عمر القاضي حاجة سوق العقار السعودي من الوحدات السكنية خلال السنوات المقبلة بـ 200 ألف وحدة.
سياسة واقتصاد »
"ستاندرد آند بورز" تتوقع انتعاشاً قوياً في دبي خلال النصف الثاني
نقلت وكالة "بلومبيرج" عن رئيس قسم الأبحاث في مجموعة "ستاندرد آند بورز" قوله: إن اقتصاد دبي بدأ يتعافى ويستقر.
أوباما : النهوض بالاقتصاد الأمريكي يحتاج للكثير من العمل
حذر الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" الجمعة من أنه لا زال هناك الكثير من العمل للنهوض بالاقتصاد الأمريكي.
عباس يشترط التزام إسرائيل بالاتفاقيات لاستئناف المحادثات
قال مساعدون للرئيس الفلسطيني إنه اشترط التزام الحكومة الإسرائيلية بالاتفاقيات السابقة وتجميد المستوطنات اليهودية لاستئناف محادثات السلام.
مصر تقترح لجنة مشتركة لإعمار غزة تمهيداً لتشكيل حكومة وحدة
قال مسؤولون إن وسطاء مصريين يسعون إلى كسر الجمود في محادثات بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية طلبوا من "فتح" و"حماس" التعاون لإعادة إعمار غزة.
مقاولات وصناعات »
رئيس شركة أرابتك يدافع عن سياسة الاحتفاظ بجوازات سفر العمال
خاص: وسط ادعاءات تقرير بي بي سي حول مخيمات العمل، رئيس الشركة ينفي أجبار أي عامل على العمل.
بنوك واستثمار »
بعد أن بلغت الخسائر 2.5 تريليون في 4 أشهر.. تحدّيات التعاون العربي
منعت الأزمات السياسية من تحول القمّة الاقتصاديّة العربيّة إلى حدث له وزنه وفاعليته على سبيل إزالة العوائق التي تعترض مسيرة الاقتصاد العربي.
تسويق وإعلام »
قناة سورية دراما موجهة للمغتربين والترجمة بثلاث لغات
بدأت قناة "سورية دراما" الجديدة فترة البث التجريبي مساء أمس بعد انتهاء الفترة الترويجية والإعلانية عن انطلاق القناة.
مواصلات »
القطرية توسع الدرجة الاقتصادية وتقلل من مقاعد الدرجة الأولى
خاص: من المقرر أن ترفع الخطوط الجوية القطرية مقصورات الدرجة الأولى من أربع طائرات.
تقنية »
قبيل انطلاق جيتكس..السعوديون ينفقون 12 مليار ريال على إنترنت سنويا
تشهد مدينة الرياض في الفترة من 19 إلى 23 أبريل/نيسان الجاري انطلاق فعاليات المعرض الدولي الثامن لتقنية المعلومات "جيتكس السعودية 2009".
طاقة »
النفط يرتفع أكثر من دولارين مع صعود بورصات الأسهم
ارتفع سعر الخام الأمريكي الخفيف أكثر من دولارين للبرميل اليوم الخميس تعززه مكاسب أسواق الأسهم العالمية وأسعار المعادن الصناعية.
صحة »
السجائر الالكترونية تتسلل إلى أسواق الأردن والصحة تحظر استيرادها
تسللت السجائر الالكترونية إلى أسواق الأردن ومدخنوها يقولون إنها خفيفة وفيها متعة خاصة ويمكن استعمالها حيث يمنع التدخين، رغم حظر استيرادها رسميا.
تجارة »
السعودية تتجه لرفع حظر تصدير الأسمنت لمواجهة ارتفاع المخزون
قالت وزارة التجارة والصناعة السعودية أنها اشترطت على مصانع الأسمنت البيع بسعر عشرة ريال للكيس الواحد.
سياحة وفنادق »
الانفاق الإجمالي للسياح في سورية ازداد في الربع الأول من العام الحالي 7%
أظهرت إحصائية رسمية لوزارة السياحة السورية أن الإنفاق الإجمالي للسياح خلال الربع الأول من العام الحالي وصل إلى حوالي 36 مليار ليرة سورية.
رياضة »
جماهير النصر تطالب بتسريح غالي والإدارة تسحب منه القميص رقم 10
احتشدت جماهير نادي النصر السعودي أمام مقر النادي يوم الخميس معبرة عن غضبها من نتائج الفريق.
 
 
أسواق الأسهم في المنطقة
ASE 2,722.54 -0.35%
SSE 5,212.93 +3.45%
MSM 4,806.57 +0.08%
DFM 1,617.57 +1.88%
ADX 2,542.97 +0.96%
KSE 7,262.90 +0.31%
DSM 5,125.97 +0.71%
BSE 1,604.70 -0.25%
LBSE 7,098.18 0.00%
  Share prices are updated with a 15-minute delay. Data is not intended for trading purposes
Latest Jobs »
Plant Electrical Technician, Abu Dhabi, UAE
Planning Maintenance Engineer, Abu Dhabi, UAE
Telecommunications Surveyor, Abu Dhabi, UAE
Senior Mechanical Engineer, Abu Dhabi, UAE
Senior Electrical Engineer, Abu Dhabi, UAE
Head of Training and Development, Abu Dhabi, UAE
Field ServicesTeam Leader, Abu Dhabi, UAE
Training Center Manager, Abu Dhabi, UAE
Technical Support Representatives (Arabic), Ras Al Khaimah, UAE
Technical Support Representatives, Sharjah, UAE
More Jobs
 
Property For Rent »
springs 14
yansoon 5
al ghozlan 3
yacht bay
springs 10
springs 14
springs 4
Property For Sale »
Villas
Al Hilali
Trump International
Springs 7
Yansoon Quarters
Reehan Quarter
Reehan Quarter
More Property
 
   
padding: 5px 10px; border-to
consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 215 مشاهدة
نشرت فى 23 نوفمبر 2011 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

661,345