موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

من خلال الاتحادات النقدية

"المركزى" يتقدّم بدراسة لجمعية البنوك المركزية الأفريقية لإنشاء بنك وعُملة موحدة

التاريخ : الاثنين 19 سبتمبر 2011 03:19:30 مساءً

يوسف أحمد :-

 

 

أكد مصدر مسئول بالبنك المركزى أن إدارة الأبحاث بالبنك أعدّت دراسة عن الاتحادات النقدية وأهمية تواجدها بين الدول الأفريقية.

وأضاف المصدر أن البنك المركزى أرسل هذه الدراسة إلى جمعية البنوك المركزية الأفريقية لمناقشتها، والوقوف على إمكانية الاستفادة منها فيما يتعلق بتقديم بعض اقتراحات بضرورة تواجد بنك أفريقى وعُملة موحدة.

وأشار المصدر إلى أن التكامل النقدي يمثل مرحلة مُتقدمة من مراحل التكامل الاقتصادي الإقليمي الذي يبدأ بمنطقة تجارة حرة، ثم اتحاد جمركى، وصولاً إلى سوق مشتركة، فاتحاد اقتصادى، ثم وحدة نقدية، وقد تتداخل تلك المراحل الخمس، كما قد يتم دمج مرحلتين معًا وتتضمن تجربة الاتحادات النقدية في العالم خمسة اتحادات نقدية منها ثلاثة في أفريقيا (منطقة الفرنك الإفريقي)، والاتحاد النقدي في مدينة الكاريبي، والاتحاد النقدي الأوروبي (اليورو).

وفي هذه الاتحادات النقدية تم طرح العملة المشتركة، باستثناء منطقة الاتحاد النقدي لجنوب أفريقيا، حيث تلعب عملة أفريقيا الجنوبية (الراند) دور العملة الموحدة، وباستثناء منطقة اليورو فإن جميع الاتحادات النقدية الأخرى قد طبقت تسلسلاً عكسيًا، حيث تعمل على تنفيذ التكامل الاقتصادي الشامل بعد مرور عقود على دخول اتحاداتها النقدية حيز التنفيذ.

consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 353 مشاهدة
نشرت فى 19 سبتمبر 2011 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

656,894