<!--<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman","serif";} </style> <![endif]-->

النظام الأساسي

للاتحاد العربي لمنتجي الأسماك

 الباب الأول

تعريف الاتحاد وتكوينه

مادة (1): الاتحاد العربي لمنتجي الأسماك هو جهاز دولي عربي ذو نفع عام يتمثل في الجمع بين ارباب الصناعة العربية السمكية وإيجاد جو من التفاهم الوئام بينهم وخلق مناخ صالح لنمو وازدهار صناعة الصيد السمكي.

ويعمل الاتحاد على استنباط اهم الوسائل الكفيلة باقامة صناعة عربية سمكية على اساس يسمح لقواها الكامنة بالظهور وتهيئة قواعد ثابتة لشد بنيان الصناعة العربية وتوطيد اركانها وبما يحقق التنسيق والتكامل.

ويسعى الاتحاد عن طريق الخدمات والمشورة التي يقدمها للاعضاء الى تمثيلهم وحماية حقوقهم لدى السلطات العامة بهدف خدمة الاقتصاد القومي.

مادة (2): ينشأ في اطار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية جهاز عربي (اتحاد نوعي) يطلق عليه اسم ((الاتحاد العربي لمنتجي الأسماك)) وتسري في شأنه احكام هذا النظام بما يتفق عليه مع دولة المقر.

مادة (3): يكون للاتحاد كيان خاص وشخصية اعتبارية ويتمتع بالاستقلال الاداري والمالي في حدود ما يقرره مجلس الادارة وتكون الاهلية الكاملة لمزاولة نشاطه وتحقيق اهدافه.

مادة (4): تكون مدينة بغداد مقراً لهذا الاتحاد.

مادة (5): تلتزم الدولة المضيفة فور بدء نشاط الاتحاد بمنحه كافة المزايا والحصانات والاعفاءات التي تتمتع بها الهيئات والمنظمات الدولية والدبلوماسية ويتم تطبيق وتنفيذ ذلك وبما لا يتعارض مع القانون العام لدولة المقر كذلك مكاتب وفروع الاتحاد في الدول العربية.

مادة (6): للاتحاد ان ينشيء مكاتب وفروع ومعاهد في الدول العربية او غيرها لتحقيق اهدافها المبينة في هذا النظام ويضع مجلس ادارة الاتحاد لهذه المكاتب والفروع والمعاهد لوائح خاصة تحدد بمقتضاها العلاقة بينها وبين الامانة العامة للاتحاد وتفوض بموجبها الاختصاصات والصلاحيات اللازمة والملائمة لممارسة نشاطها.

مادة (7): يكون ميدان نشاط الاتحاد هو ((صناعة الصيد السمكي)) بفروعها الانتاجية والصناعية والتسويقية داخلية وخارجية وكذلك الصناعات الثانوية المرتبطة بها ومشتقاتها بما يخدم تنمية الثروة السمكية العربية.

ساحة النقاش

الدكتور/ محمود راضى

arabfish
الأمين العام للإتحاد العربى لمنتجى الأسماك »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

179,822