حضرّت اثنتان من خريجات الولايات المتحدة مزيجاً للطحالب، بروتينات النباتات، و كيربوهيدرات تعطي الطعم و الإحساس الحقيقي للروبيان

المصدر: Carnegie Mellon Universityروبيان "نيو ويف" الإصطناعي.

الروبيان هو أكثر أنواع المأكولات البحرية شيوعاً في أميريكا مع مقدار 2 كيلو غرام إستهلاك سنوي للفرد الواحد، لا يهم سواء كان مزروعاً أو مصطاداً برياً، إيصال هذه القشريات إلى محلات البقالة و إلى صحون الطعام يساهم في عدد كبير من القضايا البيئية الخطيرة، من استنزاف البيئة البحرية و حتى سوء معاملة العمال البشر والاتجار بهم. و بعبارات أخرى، لا يمكن ان يعتبر الروبيان منتج مستدام و حجم الإستهلاك الكبير يساهم فقط في التشجيع على الممارسات السيئة.

اكتشفت خريجة جامعة كارنيجي ميليون في أميريكا ميشيل وولف كيفية مكافحة هذه المسألة عن طريق ابتكار بديل للروبيان مصنوع من الطحالب الحمراء، بروتين النباتات و الكيربوهيدرات. تم إنتاج هذا المنتج من قبل الشركة الرائدة "نيو ويف للأغذية"- شركة أسست في عام 2015 من قبل ميشيل وولف- الحاصلة على دكتوراه في المواد العلمية و الهندسة  و لديها أيضاً ماجيستير في الهندسة الطبية الحيوية، و دومونيك بارنز الحاصلة على ماجيستير في التنوع البيولوجي والمحافظة من معهد سكريبس لعلم المحيطات.

دومونيك باررنز (على اليسار) و ميشيل وولف (على اليمين) يقومان بتطبيق الروبيان النباتي في مؤتمر بلوومبيرغ في سان فرانسيسكو.

تم ابتكار الروبيان المصنوع في المختبر من قبل الشركة الجديدة. حيث علّق متذوقون في مركز تجاري عام أن لديها شكل وردي اللون،  و طعم و نسيج مقرمش و مطاطي كالروبيان الحقيقي تماماً. و لتنفيذ هذا التشابه ، كان على الفريق أن ينظر إلى الروبيان بمستوى جزيئي ليكشف عن كل المحتويات. هذا حينما اكتشف العلماء أن مزيج الطحالب، بروتين النباتات، مع الطحالب ذاتها التي يتغذى عليها الروبيان و الذي يجعله ذو مذاق و لون محيطي، يؤدون إلى خصائص مشابهة وقيم غذائية للمنتج.

إن حقيقة منتج "نيو ويف" أن لديه نسبة بروتين عالية، دهون قليلة كالروبيان الحقيقي تميزه عن بدائل الروبيان الأخرى، حسب بارنز. علاوةً على ذلك، كانت وولف حريصة على أن لا تبتكر ببساطة "هراء المأكولات البحرية" مثل بديل السلطعان الموجود في الأسواق، ولكن تريد أن تبتكر منتجاً أقرب لحقيقة الروبيان.

قال نائب رئيس التحرير للابتكار للنشر الرقمي تيك أنسايدر أن فريق نيو ويف يقوم فعلياً بإنتاج 100 كيلوغراماً من المنتج المبتكر من أجل "غوغل" التي تنوي أن تضعه في مقاهيها في الشركة. الثنائي يقومان بإتقان الجمبري الاصطناعي الخاص، و حالما تكتمل ستكون في سوق الجملة خلال ستة أشهر و بسعر منافس لجميع أنواع الروبيان البديل و البدائل النباتية.

وولف تتقن وصفة الروبيان الخاصة بها.

مع تحيات 
اكوابونيك آل خوجه 
م/ وجيه خوجه

المصدر: المصدر: Carnegie Mellon University
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 354 مشاهدة
نشرت فى 9 نوفمبر 2016 بواسطة aquaponicwija

عدد زيارات الموقع

25,532