البكتيريا تنتج مسحوق السمك من الميثان

بدأت مؤسسة كاليستا الأمريكية في فتح مصنع تجريبي في أنجلترا لتحقق الربح الإقتصادي

المصدر: Calysta

 

 

مزرعة سمك السلامون في مضيق بحري بالنرويج

تلقت مؤسسة كاليستا للتكنولوجيا الحيوية مبلغ 30 مليون دولار كتمويل جديد في  فبراير/شباط ، و الممول و المستثمر الرئيسي هى شركة كارجيل و هى أكبر شركة للتجارة الزراعية في العالم ، و قد أعلنت كارجيل أنها سوف تتعاون مع كاليستا عندما تبدأ الأخيرة في بناء مصنع في الولايات المتحدة ثم ستبدأ تسويق المنتج النهائي . 

و هذا المنتج النهائي هو بروتين لتغذية أسماك السلامون التي يتم تربيتها في مزارع تربية الأحياء المائية ، و يتكون هذا المنتج من نوع البكتيريا تدعى الميثيلية يتم إنتاجها عن طريق تخمر الميثان . 
 

برك تربية أسماك السلامون في Ralun -شيلي ، 15 سبتمبر/أيلول 2009
 

 

علاف و أغذية الأسماك التي تربى في مزارع الأحياء المائية يتم أنتاجها حالياً من الأسماك التي تم صيدها عن طريق القوارب و كذلك بواقي السمك الغير صالحة للأكل و مصادر نباتية و حيوانية متنوعة ، فالطلب يتزايد بإستمرار ، و أكثر من نصف الأسماك المستهلكة تأتي بالفعل من المزارع السمكية لوجود صعوبات في اللحاق بركب الطلب ، حيث أن مسحوق السمك تضاعف سعره ثلاث مرات منذ عام 2000 . 

إن طرق الإنتاج الحالية لمسحوق السمك ذات آثار سلبية على البيئة ، كما أن غاز الميثان هو أحد الغازات المسببة للإحتباس الحراري ، و وجدوا أن تقنية كاليستا لإنتاج مسحوق السمك عن طريق إستهلاك الميثان هو حلاً مثالياً . 

حبيبات لتغذية سمك السلامون

و مع ذلك فإن هناك عقبة أمام تكنولوجيا كاليستا و هى حاجتها لميثان ذو سعر منخفض ليصبح قابل للتطبيق إقتصادياً ، و لذلك فإن التحدي الرئيسي للشركة هو التقليل من كمية الميثان التي يحتاجون إليها ، لجذب منحة 2.8 مليون جنية إسترليني مقدمة من الحكومة البريطانية ، و تبنى حالياً مؤسسة كاليستا في بناء مصنع تجريبي تيسايد شمال شرق إنجلترا و سوف يكون متاخماً لمنشأة أبحاث التكنولوجيا الحيوية ، و قد أعلنت كاليستا أن موظفي مرفق البحوث سوف يعملون في مصنعها الذي يمثل مساعدة إضافية للشركة . 

و بمجرد أن تستطيع الشركة حل مشكلة التكلفة ، فستقوم ببناء منشأة صناعية و هى تخطط أن تكون في الولايات المتحدة ، حيث الميثان متاح بأسعار أقل من أي مكان آخر . 

Calysta fishfeed made from bacteria

مع تحيات 
اكوابونيك آل خوجه
م/ وجيه خوجه

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 371 مشاهدة
نشرت فى 9 نوفمبر 2016 بواسطة aquaponicwija

عدد زيارات الموقع

25,732