(جرو روم Grow room ) ثورة فى الهيدروبونيك والزراعات المائيه

النباتات المائية التي تنمو في كوبنهاغن تدعو للمناقشة حول مستقبل الزراعة

المصدر: Space10( جرو روم ) ليلاًالمشروع المعماري الدنماركي في جروروم يقول إن العالم يمكن أن يعالج الطلب المتزايد على المواد الغذائية مع مساعدة من العمارة المنتجة للغذاء. وجروروم عبارة عن غرفة كروية، مع الجدران المصنوعة كلياً من أوعية النباتات، وأنها تقدم نهجاً جديداً للزراعة في المدينة.

الغرفة، والتي ظهرت حتى الآن في عدد قليل من معارض ومهرجانات كوبنهاغن، ويتم تعبئتها بالأعشاب والخضار والنباتات الصالحة للأكل من الأرض حتى السقف. وتدعو الناس إلى أن يشمّوا ويستطعموا، وتأمل في حثهم على الاستفسار حول نظام الإنتاج الغذائي الحالي.

الفكرة وراء جروروم هي أن النظام الغذائي اليوم يقاد على نطاق الكيماويات والوقود، الأمر الذي يسبب الضغط على هذا الكوكب. هذا هو سبب إظهار المشروع  كيف يمكن للمستهلكين زراعة المحاصيل الغذائية الحقيقية التي يعيشون فيها - في المدن.

داخل جرو روم

تركيز جرو روم هو على التقنيات الجديدة، والتي تجعل من الممكن اتخاذ الزراعة الحضرية خطوة أبعد من ذلك. ويوضح المشروع كيف أن النظم المائية، الأضواء الاصطناعية والأتمتة المحوسبة، قادرين على توفير النباتات مع كميات محددة من المياه والمعادن والأكسجين التي يحتاجون إليها.

ونتيجة لذلك، يمكن للنباتات أن تنمو 4-5 مرات أسرع مما كانت عليه في البستان الذي يستخدم كميات أقل من 95٪ من الماء، تنتج نفايات أقل من ذلك بكثير، وتتطلب مساحة أقل من الزراعة التقليدية،. لذلك، وثمة من يقول أن طريقة جروروم تترك بصمة أصغر حجماً على البيئة، والتي تزود الناس بعام غذائي صحي أكثر و عالي الجودة.

في حين لم تكن جرو روم معنية لانتاج كميات كبيرة، تم إنشاء المشروع لاثارة نقاش حول الاستدامة. تم تطويره من خلال التعاون بين المهندسين المعماريين، مصمم، بستاني والفضاء العاشر - مختبر ترعاه ايكيا- . مهمة المختبر، الذي تأسس في عام 2015، للتحقق في مستقبل الحياة الحضرية عن طريق الكشف عن التحديات العالمية الرئيسية واستكشاف الحلول الممكنة. 

 

جرو روم في كوبنهاجن

مع تحيات 
اكوابونيك آل خوجه
م/ وجيه خوجه

المصدر: المصدر: Space10
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 451 مشاهدة
نشرت فى 10 نوفمبر 2016 بواسطة aquaponicwija

عدد زيارات الموقع

25,723