الموقع الرسمى الخاص بالباحثة\أميرة يونس

موقع خاص بالتاريخ والشخصيات التاريخية


كان هناك ملك له وزير حكيم في يوم من الايام ذهبا لصيد الحيوانات وكان الوزير كلما اصاب الملك شيئا كان يقول ( لعله خيرا ) وهما في طريقهما وقع الملك في حفرة عميقة فقال له الوزير: لعله خيرا. و نزف من يده دم كثيف فذهبا الي الطبيب، فقال: يجب قطع الاصبع حتي لايضر الجسم. فغضب الملك و رفض ذلك الا ان اصبه لم يتوقف عن النزيف فقام بقطع الاصبع فقال الوزير: لعله خيرا. فقال الملك: ما الخير في ذلك. فغضب الملك غضبا شديدا وامر الحراس بحبس الوزير فقال الوزير: لعله خيرا.

ومضي الوزير فترة طويلة داخل السجن وفي يوم من الايام ذهب الملك واخذ معه الحراس لصيد فوقع الامير في يد جماعة من الناس الذين يعبدون الاصنام فاخذوا الملك وارادوا ان يقدموه قربانا الاصنام ولكن عندما وجدوا ان الملك اصبعه مقطوع تركوه وعندما وصل القصر طلب من الحراس ان ياتوا بالوزير فروى ما حدث معه له واعتذر منه وقال الملك: عندما امرت الحراس ان يسجنك قلت لعله خيرا، فما الخير في ذلك. قال: لو انك لم تحبسني كنت ساكون قربانا الاصنام بدلا منك فلعله خيرا، ان الله عندما ياخذ من الانسان شئ فانه يكون حتي يمتحن الله الانسان ولو ان اصبعك لم يقطع كنت الان تقدم قربانا الاصنام. ففرح الملك فرحا شديدا وقال: لعله خيرا.

amirayounis2

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ومزيد من العلم والمعرفه تحياتى أميرة يونس

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 427 مشاهدة
نشرت فى 10 يونيو 2014 بواسطة amirayounis2

ساحة النقاش

amirayounis2
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

174,674

حياتى كلهالله

 

من يعجبه الموقع ومحتواه وأراد  التواصل معى يمكنه من خلال [email protected]                               

اذا جالست الجهال فأنصت لهم                            

  واذا جالست العلماء فأنصت لهم                            فان فى انصاتك للجهال زيادةفى الحلم                          وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم