تطلق وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى حملة قومية للتثقيف والتوعية بخطورة التعدى على الأراضى الزراعيى، وذلك بتثقيف المواطنين بأهمية الحفاظ على الأراضى الزراعية، وعدم التعدى عليها بأى شكل من الأشكال وترسيخ قيم التمسك بالأرض الزراعية.

وتنفذ الوزارة تلك الحملة من خلال عدداً من الوسائل المختلفة التى من شأنها الوصول بالفكرة الى كافة طوائف المجتمع فى جميع ربوع مصر،  لترسيخ قيم التمسك بالأراض الزراعية فى وجدان الشباب والنشء والأطفال ليدافعوا عن تلك القضية بإعتبارها أمن قومى.

كما انه من المقرر ان تعلن الوزارة عن الحملة وآلياتها المختلفة من خلال مؤتمراً عاماً، عن الحملة وأهدافها والمشاركين فيها والوسائل المختلفة التى ستتم من خلالها تنفيذ الحملة، وذلك بحضور عدداً من وسائل الاعلام المختلفة والوزارء والمحافظين والمسؤلين والفنانين، ونجوم المجتمع.

ووجهت وزارة الزراعة الدعوة الى عدد من منظمات المجتمع المدنى والمنظمات الغير حكومية، والتى برزت فى مجال العمل التطوعى والوطنى، وكذلك رؤساء مجلس ادارة ورؤساء تحرير الصحف المصرية، وعدد من الشخصيات العامة المهمومون بالقضية والذين يقفون فى طليعة المطالبين بضرورة الضرب بيد من حديد على المتعديين على الأراضى الزراعية.

وتنظم الحملة ايضاً عدداً من القوافل الثقافية، والتوعوية والتى تجوب المحافظات المختلفة، وتضم مجموعة من الشخصيات العامة ونجوم الفن والرياضة والمشاهير الذين يتمتعون بجماهيرية عالية بين الناس، حيث تعتمد فى المقام الأول على سرعة التحرك الى جانب كونها تقدم جرعة مكثفة من التوعية بخطورة المشكلة، لتكون شرارة البدء فى مؤتمر عام يطلق فى الرابع والعشرين من يونيو الجاري.

كما سيشارك الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودى بتأليف أغنية قومية للمساهمة فى درء خطر التعديات على الاراضى الزراعية، وتغنيها المطربة الشابة آمال ماهر، ويلحنها الفنان وليد سعد.

وفى سياق متصل أكد الدكتور ايمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على ضرورة تكاتف كافة هيئات ومؤسسات الدولة للتصدى لأزمة التعديات على الأراضى الزراعية، ووقف كافة أنواع توصيلات المرافق لجميع أنواع التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية خارج حدود الأحوزة العمرانية المعتمدة للقري والمدن.

وأشار وزير الزراعة الى أنه لن يكون هناك توصيل للمرافق بعد قرار مجلس الوزراء لمنع تفشي ظاهرة التعديات على الاراضى الزراعية، حيث ينتج عن توصيلها ان تكون مدعاة لتكوين كتل خرسانية عشوائية مقامة بالمخالفة على حساب الرقعة الزراعية أو أداه لاستنزاف موارد الدولة فيما لاطائل فيه وإهدار لثروة البلاد القومية وهى الأراضى الزراعية.

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 174 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,552,615