قال  الدكتور ممدوح الشريف - مدير المعمل المركزي للمبيدات - أن  الجهاز الوظيفي لقسم الرقابة على المبيدات خلال الندوة الثانية لإدارة منظومة المبيدات ، يتكون من التالي 

1-    قسم الرقابة على المبيدات  فى المعمل المركزي للمبيدات ويتكون من :

رئيس القسم + 7 مفتش رقابة + 3 إداريين- مهمتهم القيام بسحب عينات من الموانئ والمناطق الحرة والمصانع المحلية والمرور على تجار المبيدات ومرافقة شرطة المسطحات المائية.

2- مديرية الزراعة بالإسكندرية : يوجد بها عدد (1) مفتش رقابة مهمته المشاركة مع مفتشى الرقابة بالمعمل المركزي للمبيدات في القيام بسحب عينات من الموانئ والمرور على تجار المبيدات ومرافقة شرطة المسطحات المائية.

3- مديرية الزراعة بالدقهلية : يوجد بها عدد (4) مهندس زراعي مهمتهم المرورعلى تجار المبيدات ومرافقة شرطة المسطحات المائية وسحب العينات لتمديد صلاحيتها.

4- مديرية الزراعة بكفر الشيخ: يوجد بها عدد (1) مهندس زراعي مهمتهم المرورعلى تجار المبيدات ومرافقة شرطة المسطحات المائية وسحب العينات لتمديد صلاحيتها.

5-  باقي المحافظات : إن العاملين بأقسام الرقابة على المبيدات فيها أعدادهم قليلة ولا يزيد عدد العاملين بكل قسم عن ثلاثة أو أربعة على مستوى المحافظة بالإضافة إلى أنهم تابعين لمديريات الزراعية إدارياً وفنيا.

لذا... مع كل هذه الأعمال فإن أعداد العاملين كما هو واضح غير كاف لسرعة إنجاز تلك الأعمال. 

 

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 180 مشاهدة
نشرت فى 2 إبريل 2014 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,554,642