يقود الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، سيقوم صباح غداً الأحد ، برئاسة حملة مكبرة لازالة التعديات على الاراضى الزراعية، بمحافظة الغربية ، فى مدينتى طنطا والمحلة.

وتأتي الحملة التي يقودها وزير الزراعة غدا في إطار إستمرار حملات إزالة التعديات التي بدأها وزير الزراعة منذ تكليفه بحقيبة الوزارة في حكومة الدكتور إبراهيم محلب، والتي بدأها بمحافظة القليوبية وتلاها محافظة المنوفية ، ثم محافظة الجيزة ، وأخيرا قيادته لحملة الإزالات بمحافظة أسوان يوم أمس الجمعه والتي عاد منها ليسافر الإسكندرية مشاركا في ورشة عمل عن تأثير التغيرات المناخية علي محافظات الدلتا .

وكان وزير الزراعة قد حذر من خطورة التعديات قائلا حيث أن مصر تزرع 8.5 مليون فدان فقط على مستوى الجمهورية، لافتا إلي أنه في حال إذا   استمر تآكل هذه الأرض مع زيادة درجة حرارة الجو، بمعدل 6 درجات سنوياً ستتحول مصر إلى كتل خرسانية خالية من الزراعة.

وأضاف وزير الزراعة خلال كلمته الافتتاحية فى ورشة عمل بعنوان "دراسة برنامج التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية للتغيرات المناخية على الاراضي الصحراوية بشمال غرب الدلتا أن البناء على الأرض الزراعية يلتهم مصادر قوت المصريين ويحيلنا إلى منطقة صحراوية قاحلة شديدة الحرارة، وبالتالي هجرة المواطنيين لمناطق أخرى .

وأضاف الوزير أن كل المناطق التي ثبت أنها صالحة للزراعة يجب ان تبقي حكرا علي الزراعة ولا تشغل بأشياء أخري لكي نحافظ علي الأراضي الصالحة للزراعة في المستقبل، مشيراً إلي أن العوامل المؤثرة علي الزراعة هي الجفاف و ارتفاع الحرارة و التصحر و التاكل في الاراضي الزراعية ومستوي الأمطار في المناطق المطيرة، مشدداً على ضرورة التكاتف  لوضع حلول عاجلة لهذه المشاكل وان نخطط للمستقبل تخطيط جيد، وانه سيتم التصدى والتعامل مع المخالفين والمتعدين على الاراضى الزراعية بكل حزم وقوة.

المصدر: اعلام وزارة الزراعة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 143 مشاهدة
نشرت فى 8 مارس 2014 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,580,080