اعترف المدير الفني الأسبق للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم دييغو أرماندو مارادونا بأن لديه "حلما" بتدريب ليونيل ميسي في برشلونة "يوما ما"، معتبراً أن الفريق الكتالوني "فقد تماسكه تماماً" منذ أن رحل جوسيب غوارديولا عن تدريبه.

وشاهد مارادونا من المقصورة الخاصة بكريستيانو رونالدو في استاد سانتياغو برنابيو السبت لقاء كلاسيكو الدوري الإسباني الذي انتهى بفوز ريال مدريد 2-1، وظهر الاثنين في مقابلة مع صحيفة "ماركا" أكد فيها أن "ميسي لا يمكنه أن ينقذ برشلونة في جميع المباريات".

وأكد مارادونا :"كنت مع ليو في البرنابيو وتعانقنا بحرارة، إنني أحب ميسي كثيراً وحلمي هو أن ألتقي به مجدداً في برشلونة".

وقال: "السبت، عندما غادر ماسكيرانو وميسي غرف اللاعبين، قفز قلبي من موضعه وقلت لنفسي إن حلمي الصغير، ولذلك هو حلم ولدي الحق في امتلاكه، هو أن أدرب برشلونة يوما ما".

ووصف الأسطورة المعتزل كريستيانو رونالدو بأنه "وحش"، رغم أنه استبعد أن يكون البرتغالي في الوقت الحالي في مستوى أعلى من ميسي.

وأكد: "لا، ولا حتى في الوقت الحالي، لا أراه كذلك، لا أعتقد أن بمقدورهم قتل ليو بسبب مباراتين".

وقال: "لو أردنا تسميته ليونيل فالأمر صحيح، لكن لو أسميناه المنقذ، فذلك ليس اسمه".

وتابع: "على الناس أن تدخل في رأسها ليونيل، فاسمه ليس المنقذ، اسمه ليو".

وحلل مارادونا المرحلة الصعبة التي يعيشها برشلونة، وتحدث عن شخصية غوارديولا المدير الفني للفريق الكتالوني حتى الموسم الماضي.

وقال: "تيتو (فيلانوفا) مدرب كبير، لكن بيب كان قد اكتسب روح الفريق، برشلونة فقد تماسكه تماما من دونه".

وأوضح مارادونا أن أداء برشلونة تحول "بدلاً من ثلاث لمسات وكرة هدف، يقوم بشيء آخر، لم يعودوا يفعلون ذلك، بل لمسات من دون معنى"، مشدداً على أنه يرى فريقاً "منهكا".

وانتقد الأرجنتيني المعتزل كذلك التخطيط الكتالوني للموسم: "برشلونة قام بمرحلة إعداد سيئة للغاية للموسم، لعب مباريات ودية بشكل مباشر لأنهم كانوا يدفعون له مبالغ طائلة أينما ذهب".

وربط الأمر بميسي "في الصيف كان يجبر على لعب 60 دقيقة في مباريات بلا معنى لأن المنظمين كانوا يدفعون مقابل ذلك، وأنهكوه كما فعلوا مع كثيرين في الفريق".

كما أوضح مارادونا أنه لم يقل قط إنه كان أفضل من ميسي، كما ذكرت بعض وسائل الإعلام مؤخراً.

وأوضح: "قلت إن والدتي، التي ترقد في السماء، ستقول دوما إنني أفضل من الجميع، لكن والدة ميسي ستقول إن ليو هو الأفضل، لم أقل ولن أقول إنني أفضل من ليو".

كما دافع مارادونا عن احتمالية ضم ريال مدريد لمواطنه سيرخيو أغويرو معتبراً أن مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي "سيكون هو الحل المستقبلي" للفريق الملكي.

وأخيراً أشار إلى الرحيل المحتمل للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن ريال مدريد بنهاية الموسم: "لا يوجد بديل محتمل لمورينيو.. قرأت منذ بضعة أيام أن (خورخي) فالدانو يقول إن خليفته قد يكون إسبانياً، لكن: من هو المدرب الإسباني الذي قد يأتي؟".

المصدر: كرمالكم الإخبارية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 57 مشاهدة
نشرت فى 5 مارس 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,178,303