أسرع وأقوى، وأكثر اقتصادا، وأنيقة وفاخرة هي كورفيت C7 أحد أهم السيارات لعام 2013 وأكثرها جاذبية في معرض ديترويت 2013

شركة شيفرولية قامت بتسمية الجيل السابع بـ”كورفيت Stingray”، هذا اللقب يعود لكورفيت C3 الاسطورة منذ 25 عاما، والان تعود الشيفرولية مره أخرى بهذا اللقب لكورفيت C7 وتسميها بـStingray .

لم تخلف شيفرولية وعدها عندما قالت بأن كورفيت C7 تم إعادة تصميمها جذرياً، فقد قامت حتى بإزالة هويتها الشهيرة بالمصابيح الخلفية الدائرية وإستبدالها بمصابيح تبدو مربعة الشكل مستوحاة من مصابيح كمارو.

وتصميم المصابيح الخلفية يعطي مظهر ثلاثي الأبعاد الرائع، ومخارج العادم الأربعة التي تتوسط الصدام الخلفي تكمل المظهر القوي للخلفية بجانب فتحات التهوية الخلفية.

الداخلية أيضاً تغيرت جذرياً، وكأن شيفرولية أعادة تصميمها من الصفر، حيث ذكر المسؤول عن تصميم داخلية كورفيت C7 :” كان علينا أن نجد تصميم جديد للكورفيت ونظرة جديدة لها”.

ستتوفر C7 بنظام تغيير نوعية القيادة بـ5 خيارات مختلفة تشمل Tour و Weather و Eco و Sport و  Track، وقامت بتسهيل طريقة التحكم بنظام الإنطلاق Launch control ومانع الإنزلاق وغيرها من الأنظمة التي تجعل نوعية القيادة أفضل، قامت بربطها بنظام تغيير نوعية القيادة في زر تحكم بجانب ناقل الحركة، حيث سيقوم النظام تلقائياً بإغلاق مانع الإنزلاق أو تقليل مستوى حساسية وتشغيل نظام الإنطلاق عند إختيارك لنوعية قيادة Track أو Sport.

 شيفرولية قامت بتزويد كورفيت C7 بمحرك V8 LT1 بسعة 6.2 لتر بقوة 450 حصان. وهي تسارع من 0 الى 92 كم/س خلال 3.9 ثواني.

 يقع ناقل الحركة في الجزء الخلفي، والذي يتوفر بخيارين، إما ناقل حركة يدوي مكون من 7 سرعات، أو أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات.

 الشركة الأمريكية لم تفصح عن السعر لكن من المتوقع أن يبدأ سعرها من 88.000 يورو.

 

 

 

المصدر: الجديدة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 102 مشاهدة
نشرت فى 6 فبراير 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,217,748