authentication required

توقعات بتجاوز مبيعات السيارات في السوق السعودية المليون سيارة عام 2018
معرض اكسس يحظى باهتمام خاص من منتجي ومحبى السيارات الفاخرة
تستضيفه جدة من 6 إلى 8 نوفمبر 2012

جدة- توقعت دراسة أن تتجاوز مبيعات السيارات في المملكة العربية السعودية حاجز المليون سيارة في عام 2018م وذلك بفضل النمو المتسارع للاقتصاد السعودي وتمتعه بمقومات استقرار تميزه عن غيره من الاقتصادات في الدول المجاورة.
كما توقعت أن يشهد سوق السيارات السعودي نموا متواصلا خلال الأعوام القادمة في إطار ما تشهده المملكة من مشروعات كبرى في مختلف المناطق والتوسع الاقتصادي والتجاري في كل بقعة من اراضيها.
وبينت الدراسة التى أعدتها النظم المتخصصة للمعارض والمؤتمرات "اكسس" أن سوق السيارات في منطقة الشرق الأوسط يشهد نموا متسارعا في نسبة مبيعات السيارات بشكل عام، وفي قطاع السيارات الفاخرة بشكل خاص، في الوقت الذي سيشهد خلال العام الحالي 2012م نموا نسبته 9% يرتفع إلى 15% للسيارات الفاخرة مقارنة مع عام 2011م.
وفي هذا الإطار، تأتي الدورة السادسة لمعرض اكسس الدولي للسيارات الفاخرة في محافظة جدة خلال الفترة من 21 إلى 23- ذو الحجة -1433هـ الموافق من 6 إلى 8 نوفمبر 2012م في فندق هيلتون جدة بمشاركة عدد كبير من وكلاء السيارات الفاخرة. 
وأبدت شركات القطاع الفاخر اهتماما غير عادى بمعرض اكسس للسيارات الفاخرة الذى سيعقد بمدينة جدة وذلك بفضل توقعات عودة الانتعاش والطلب فى السوق السعودي، وخاصاً ان بعض الشركات المشاركة تتوقع بزيادة مبيعاتها خلال المعرض.
وقال عبدالله الشماسي ـ الرئيس التنفيذي للمعرض: "يحتضن المعرض هذا العام أحدث ما أنتجته مصانع السيارات في العالم من أرقى وأفخم وأغلى السيارات، وبعضها يعرض لأول مرة بالمملكة، وذلك انطلاقا من حرص كبرى الشركات العاملة في السوق السعودية على المشاركة في المعرض بعد النجاح الكبير في دوراته الخمس السابقة".
وأضاف: "يسعدنا كشركة منظمة للمعرض أن تكون المشاركة في هذا المعرض بالمستوى اللائق كونه معرضا للسيارات الفاخرة يستقطب صفوة من الجمهور يتم اختيارهم لزيارته والوقوف على ما يضمه من كل جديد ومتميز في عالم السيارات. كما أن لإقامة المعرض في قاعة هيلتون بفندق هيلتون جدة تضمن له الخصوصية والتفرد والمساحة الكافية لكل عارض ليقدم سياراته بأفضل أسلوب ممكن".
ويقام المعرض برعاية طيران السعودية الخاص، ومشاركة كل من رولز - رويس، بنتلي، مرسيدس - بنز، كاديلاك، لكزس، لامبورجيني، ماكلارين، بي إم دبليو، لاندروفر، جاكوار، أودي، أوستن مارتن، بورشه، سينتنيال، فيموشن، ومودا كار

المصدر: موقع الخليج للسيارات
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 37 مشاهدة
نشرت فى 4 فبراير 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,217,713