هذه المقالة بواسطة المدون فراس نوفل, نتمنى أن تنال إعجابكم

لن اخوض في تعريف تويتر او شرح طرق التعامل معه فهو معروف اكثر من البرت اينشتاين على المستوى العالمي، ولكن من هو اينشتاين؟… انا وفي هذه المقالة بصدد شرح كيفية تسخير هذه الاداة كجزء من ادوات التسويق لدى كل شركة، حيث بامكانك تحقيق اقصى الاستفادة بدون تكلفة تذكر. ومن هذه الفوائد

يستطيع اي موظف في الادارة العليا الانخراط في التواصل الاجتماعي Social Media مع الزبائن، دون الحاجة لاستهلاك الكثير من الوقت، حيث يستطيع التواصل مع الزبائن وبناء العلاقات من خلال كتابة رسائل لا تتعدى ال140 حرف على خلاف ارسال الرسائل الطويلة، او التدوين وبهذا فان تويتر يشكل افضل اداة للتواصل دون استهلاك اي وقت يذكر

  1.  تستطيع من خلاله متابعة اي شركة منافسة وبالتالي تحصل على كافة المعلومات وتحديثات الشركة دون تعب، او التواصل مع المزودين والزبائن.

  2.  ان بناء صفحة على تويتر عملية سهلة جدا ولكن الاصعب هو متابعتها حيث عليك ان تبقيها محدثة باستمرار باخبار تهم الزبائن والمتابعين، ويجب عليك ان لا تعبئها باخبار ليس لها علاقة باهتمام زبائنك وتخصص شركتك، بل عليك ان تخصص تغريداتك بحسب تخصص شركتك فمثلا شركات الفوركس عليها ان لا تطلق تغريدات حول لعب الاطفال.

  3.  تستطيع من خلال صفحة تويتر اطلاق العروض حول الاسعار والمنتجات بدون تكلفة تذكر.

تستطيع عمل صفحة تويتر بشكل متميز من خلال:

  1. فتح حساب في تويتر

  2. اجتذاب متابعين هي عملية تبدو صعبة في البداية ولكنها سهلة جدا، فلكي تحظى بالمتابعين ما عليك الى ان تتصفح المستخدمين الذين يشكلون زبائن محتملين في تويتر وتختار مستخدمين لمتابعتهم، وهم في المقابل سوف يختاروا ان يتابعوك، وهكذا تستطيع بناء قاعدة لكي تشاهد تحديثاتك، ولا تنسى وضع ال Hashtag في رسائلك لكي تظهر البحث.

عليك بناء خطة تسويقية وذلك لتنظيم العمل تتضمن هذه الخطة على:

  1. وضع استراتيجية لبناء علاقات ناجحة مع الزبائن. ففي هذه الاستراتيجية عليك ان تنشر التغريدات بشكل دوري.

  2. وعليك ان تحاول البحث عن الاسئلة ومحاولة الاجابة عليها مما يغزز من الثقة بينك وبين صاحب السؤال.

  3. نشر محتوى هادف وجديد لكي تحث الابتاع على عمل Retweet له وبذلك تعزز من ظهور المشروع للعديد.

  4. اختيار صفحات هبوط مناسبة (Landing Pages) تكون ذات صلة بموضوع التغريدة.

وبهذه الطريقة المبسطة تستطيع تسخير هذه الاداة لخدمة مشروعك، فلتويتر استخدامات جمة في مجالات عدة وليس مجرد بديل عن رسائل الجوال القصيرة.

المصدر: اراجيك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 97 مشاهدة
نشرت فى 28 يناير 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,178,913