استضافت الاعلامية وفاء الكيلاني في برنامج "نورت" الذي يعرض عبر قناة الـ"mbc" الممثل عباس النوري والممثل ماجد المصري والممثلة صبا مبارك والفنانة مايا نصري والشاعر ساهر.

 

في البداية كان الحديث مع الممثل عباس النوري الذي قال انه وقع في الحمام وتضرر قليلاً في كتفه، وأكد انه سيختار دور معارض في حال عرض عليه دور دراما عن الثورة السورية، وقال: "اذا طرح عليّ دور درامي عن الثورة سأختار شخصية معارضة لكي اكون صادق في تقديم الدور، مثل ميشال كيلو"، وتابع: "الكفة اليوم في سوريا وللأسف تميل إلى ناحية الدم، يجب ان يوقف هذا الشلال".

 

النوري صرح في لعبة الـ"90 ثانية" انه "في حال طلقت زوجتي عنود سأتزوج منها مرّة أخرى، ووالدي كان معارض لتمثيلي في أوائل فترة نشوئي، وانا عصبي وعنيد ومن السهل ان اعتذر اذا أخطأت". من جهته، كشف الممثل ماجد المصري ان "اليتم زرع داخلي القوة، ودرست الشريعة في الأزهر وتزوجت مرتين، وأحببت طبق "المسقع" من يدين زوجتي الحالية رانيا، وأحياناً "أشخر" عندما أكون نائم، ونجم شهر رمضان كان الاستاذ عادل امام". في حين قالت الممثلة صبا مبارك انها "بدأت عن عمر السبع سنوات القراءة ولا يوجد أي صورة لأمي في بيتي وقبل ان ادرس التمثيل درست النحت والتصوير، وأكره عمليات التجميل لانها تمحو معالم المرأة". وصرحت الفنانة مايا نصري أنها "أوقفت عادة أكل الاظافر بسبب زوجي، شاركت في مسابقة ملكة جمال لبنان في العام 1992، وخبر تجسيدي شخصية الفنانة وردة في مسلسل هو مجرد اشاعة، واتمنى ان اجسد شخصية الفنانة داليدا". وكشف الشاعر ساهر انه كان في السلك الحكومي بصفة ظابط شرطة، قبل ان يصبح شاعر.

 

في الفقرة الثانية من البرنامج، أكد النوري انه يبحث عن الاستمرارية وليس عن النجومية، وقال: "أشد على أيدي الفنانين السوريين الذين يعملون في مصر والذين لديهم هالة شعبية في التمثيل"، وتابع: "هناك اشخاص فبركوا الكلام عن لساني في ما يخص مسلسل "عمر"، واتحدى ان يأتي صاحب هذه الفبركة بالفيديو الذي يثبت فبركته، وانا أصلاً لم اتابع المسلسل انما تابعت نثرات منه، وهو مسلسل كصورة لم اشاهد مثل هذه التقنيات في مسلسلات عربية أخرى وهذه شهادة في الاخراج، الا انني لم اشاهده لأقول رأي بالنص"، وأضاف: "عرض عليّ دور من قبل "mbc Group"، وكان هناك خلاف بسبب الممثلين الذي سيجسدون الشخصيات في المسلسل، وهذا مرهون بما سيقدمون من بعد هذا المسلسل، وهذا حق يحفظ للمنتج".

 

 

وعن الاشاعات التي اتهمته بأنه يقلد شخصية الممثل التركي "كريم" الذي لعب دور البطولة في المسلسل التركي "فاطمة"، قال المصري: "لا يوجد حملة تقوم على أحد ليس ناجح، ونحن من قبل نهاية شهر رمضان 2011 كنا نعلم ماذا سنفعل في رمضان الماضي، وطلب مني ان اطول شعري وذقني، يعني قبل ان يوجد "كريم" في العالم العربي غيرت مظهري". وعن الرقابة في عهد رئيس مصر الجديد محمد مرسي، قال: "اعتقد انه سيكون تشديد في الرقابة وانا من الممثلين الذين يحترمون الرقابة ويفضلون وجودها بالذات على الدراما التلفزيونية، وأحب الشيء ان يكون جميل، فلست مع المشاهد الساخنة والألفاظ الخارجة عن المألوف، والرقابة ستقيد المبدع".

وعن غيابه وعودته، قال: "أنا "إدلعت" كثيراً، وعرض علي أغلب الاعمال التي حصلت من العام 2000 للعام 2006، وانا رفضتها كدلع، ولا اعلم اليوم لماذا رفضتها، كان "دلع" او استهتار، ولكن حينها لم اكن اضيع وقتي كنت اكتب، وانا شتت نفسي، والتشتيت هو من أخرني فنياً".

 

 

"مسلسل "الاجتياح" عمل افتخر به، هو عمل ذو انتاج محدود الا انه أخذ جائزة الأوسكار، ووصلنا من خلاله إلى العالمية بشكل عضوي"، قالت مبارك، وأضافت: "لا يوجد مواطن عربي يتكلم بضميره لا يهتم للقضية الفلسطينية، وانا لست لأنني نصف فلسطينية أقدم الأدوار الفلسطينية، بل لأنني أؤمن بها، ونحن شبعنا من أغصان الزيتون والأوبريت وهذه الشعارات، الموضوع ليس تجاري ولا مبتذل، هذه قضية"، وعن العمل مع طليقها المخرج شوقي الماجري، قالت: "شوقي هو من اعظم المخرجين في العالم العربي، وهو صاحب رؤية ولديه قضية وكل اعماله مهمة، وابني عمار بيني وبينه لاننا أهله، وبغض النظر عن العلاقة القائمة اليوم اي الطلاق، الا انه واجب علينا الحفاظ على ابننا".

 

وفي الختام، كان الحديث للفنانة مايا نصري، التي قالت: "اشتقت للغناء ولجمهور الغناء، وانا مثلت واخذ التمثيل كثيراً من حياتي، الا ان من صنع اسمي هو الغناء"، وتابعت: "أكتب اليوم مسلسل وانا سأكون البطلة فيه..في البداية لم اكن انا البطلة، الا ان زوجي السيناريست ايهاب لمعي قال انه يراني فيه البطلة". 



 

 

 

 

 

 




 

 

المصدر: النشرة فن

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,220,536