فنانة كبيرة من فناني الزمن الجميل، بعيدة عن الانظار والاضواء حاليا ولكنها حاضرة باعمالها الرائعة .

تسلقت سلم النجومية من البداية حيث بدأت مشوارها الفني بالادوار الصغيرة الى ان اصبحت بطلة للكثير من الاعمال الفنية.

تنوعت ادوارها ما بين  الرومانسي والتراجيدي والدرامي.

انها الفنانة المصرية القديرة مديحة يسري التي كان "للنشرة" معها هذا الحوار حيث تحدثت عن حياتها وعن مسلسلها الجديد يجسد حياتها وحياة زوجها الفنان محمد فوزي.

كما تحدثنا  ايضا عن عن رايها في الفن والفنانين حاليا، كما وجهت يسري نصيحة لجيل الشباب وتوجهنا معها للجانب السياسي في حياتها واشياء اخرى كثيرة في حوارنا المميز جدا مع الفنانة القديرة مديحة يسري .





في البداية حدثينا عن المسلسل الجديد الذي يتم اعداده حاليا حول مشوار حياة مديحة يسري الفني وزوجها الراحل محمد فوزي  ؟
نعم اقوم حاليا بالاعداد لمسلسلسل جديد يجسد مشوار حياتي انا وزوجي الفنان محمد فوزي، ولكني لم استقر حتى الان على الفنانة والفنان اللذين سيجسدان دورينا ، انا ما زلت في مرحلة البحث عن فنانة وفنانة قادرين على تجسيد شخصيتي وشخصية زوجي.


وماذا عن الامسية  الثقافية الاخيرة التي اقامتها دار الاوبرا المصرية تكريما لزوجك الراحل الفنان محمد فوزي ؟
نعم لقد اقامت الاوبرا امسية  ثقافية وفنية  منذ وقت قريب في حضوري وحضور الفنان سمير صبري كذلك في حشد جماهيري، حيث تحدثنا بالامسية عن مشوار محمد فوزي الفني والمحطات الهامة والرئيسية في مشواره الذي امتد لأكثر من 30 عاما .
كما تناول الحوار الجوانب المضيئة في حياته الشخصية وكيف كان متطوراً في اعماله الفنية حتى انه سبق عصره. بعدها قدم كل من الموسيقى العربية الفنان أحمد سعيد والفنانة مي حسن في حفل غنائي تضمن 19 اغنية من اشهر اغاني والحان الفنان محمد فوزي .

 



ما رأي الفنانة مديحة يسري في الفن والفنانين حاليا ؟
انا وبصراحة اتابع كل ما يقدم ولكن من بعيد ولكننى غير راضية عن كل ما يقدم حاليا، فانا ارى من وجهة نظري ان الفن لابد ان يقدم ثقافة وهذا لا يحدث الان مطلقا، فالكثير من الاعمال التي تقدم حاليا اصبحت سطحية للغاية ولا تعالج اي مشكلة او قضية ولا تحمل رسالة جدية.


بماذا تنصح الفنانة مديحة يسريى جيل الشباب الحالي من الفنانين ؟
انا انصح هذا الجيل بمتابعة كل الاعمال الفنية والافلام القديمة والتعلم منها واستيعاب رسالتها وكيف كانت تقدم رسالة الجمهور. المشكلة ليست فقط في الفنانين ولكن تقع ايضا المشكلة في التاليف والاخراج وكذلك افتقاد الجيل الحالي من الشباب للحب والانتماء عكس الجيل القديم جيلنا تماما .






ما هي المحنة الاصعب في مشوار حياة مديحة يسري الطويل ؟
(ترد بصوت ممزوج بحزن شديد) محنتي الاكبر والاعظم طول حياتي كانت في وفاة ابني عمرو محمد فوزي، فانا تعبت بشدة بعد فراقه وعانيت من الانهيار العصبي لفترة طويلة، وعولجت بصعوبة وتقربت الى الله كثيرا بعد فراق ابني، وانا دائما اصبر نفسي واقول ان ابني مسافر وسيعود حتى لا انهار مجددا. سيظل رحيل ابني عمرو محنتي الكبيرة في الحياة .


اين الفنانة مديحة يسري من السياسة ؟
انا بصراحة لا احب الحديث في السياسة والشؤون السياسية مطلقا وارفض الحديث حتى لا يغضب مني احد، "السياسة ليها اهلها" واتمنى لمصرعبور المحنة بسلام، واتمنى من الرئيس المنتخب مرسي ان يتقي الله  في مصر وشعبها الطيب وان يعمل جاهدا على العبور بها الى بر الامان .


في النهاية كلمة اخيرة من الفنانة القديرة مديحة يسري للنشرة ؟
اتوجه في نهاية حديثي بالشكر على مجهودكم واتمنى لكم دوام النجاح .







 

المصدر: النشرة فن
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 125 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,233,216