شركة العبورللتوريدات

شبكات إطفاء ، إنذار آلي ، مهمات أمن صناعي ، أجهزة إطفاء حريق ، مواد مؤخرة للاشتعال ، مراقبة واتصال

أجهزة إطفاء حريق

edit

 

توريد وتركيب وصيانة 

معدات إطفاء الحريق اليدوية المتنقلة :

هي المعدات اليدوية المتنقلة " المكافحة الأولية " والتي تسـتعمل لمكافحة الحريق في أول مراحله من قبل الأشـخاص العاديين المتواجدين في المبنى ، ويجب أن تكون المطفأة اليدوية مطابقة للمواصفات القياسية والمعتمدة من الجهات المختصة ، وتعد مطفأة البودرة الجافة أفضل المطفآت المستخدمة لإطفاء حرائق المركبات على الإطلاق لكونها لا تسبب أضرارا مادية ومعنوية من جراء استخدامها ، وتنقسم أنواع المطفأت اليدوية إلى :-

1 ـ  أجهزة إطفاء الحريق التي تعمل بالوسيط المائي المضغوط  ( A )

عبارة عن أسطوانة معبأة بالماء ( سائل رغوي ) تحت ضغط غاز خامل ، وتستخدم لإطفاء حرائق الأخشاب والأوراق و الإسفنج  والبلاستيك .. انتبه .. لا يمكن استخدام هذا النوع من أجهزة الإطفاء  لإطفاء حرائق الأجهزة والمعدات الكهربائية المتصلة بالتيار الكهربائي الحي أو حرائق الزيوت والشحوم أو المعادن. حيث تقوم هذه الأجهزة بتخفيض درجة حرارة المواد المشتعلة.

2 ـ ـ مطفأة ثاني أكسيد الكربون    (BC) .

أسطوانة من الصلب تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون الذي تم ضغطه لدرجة الإسالة ويستخدم لإطفاء حرائق الزيوت والشحوم والأصباغ وحرائق الكهرباء والسوائل سريعة الاشتعال .  يعمل غاز ثاني أكسيد الكربون على خنق اللهب وتبريد درجة الحرارة ، ينطلق بدرجة حرارة (76 تحت الصفر) ، هذا النوع من أجهزة الإطفاء ضعيف التأثير في الهواء الطلق، يتبدد بفعل الريح ،تصدر صوتاً قوياً عند الاستخدام. 

3 ـ أجهزة إطفاء الحريق التي تعمل بالسائل الرغوي ( الفوم )  .

اسطوانة معبأة بالماء ومواد عضوية تنتج الرغوة ( الفوم )  ويستخدم جهاز الإطفاء هذا  لإطفاء حرائق الزيوت والبترول والشحم والأصباغ .. أنتبه .. لا يمكن استخدام المطفأة مع حرائق التجهيزات الكهربائية المتصلة بالتيار الكهربائي الحي .تعمل على عزل سطح المادة عن الأكسجين والتبريد لاحتوائه الماء.

1 ،  أجهزة إطفاء الحريق التي تعمل بالمسحوق الكيماوي الجافD) )

أسطوانة معبأة بالبودرة الكيماوية الجافة وتستخدم لإطفاء حرائق الكحول والبترول والأصباغ والمواد سريعة الاشتعال والمعادن ( ماغنسيوم - صوديوم - بوتاسيوم ) ،تعمل على عزل سطح المادة المشتعلة. 

5 ـ أجهزة الإطفاء تلقائية العمل .

هذا بالإضافة لأجهزة الإطفاء تلقائية العمل والتي تعمل تلقائياً عند درجة حرارة 68 ْ والتي توضع في الأماكن المنعزلة والمغلقة والتي لا يتواجد بها العنصر البشري أياً كان الوسيط الإطفائي المستخدم سواء كان المسحوق الكيماوي الجاف أو غاز ثاني أكسيد الكربون CO2  .

6 ـ أجهزة الإطفاء التلقائي (  فاير سيرش ) .

 

وأيضاً أجهزة إطفاء الحريق ( فاير سيرش ) التي تقوم بتأمين لوحات الكهرباء حيث تم تزويدها بأنبوب استشعار لتحسس الشرز داخل هذه اللوحات أياً كان الوسيط المستخدم بودرة كيماوية جافة أو عاز ثاني أكسيد الكربون CO2 .

لا يوجد

شبكات إطفاء ، إنذار آلي ، مهمات أمن صناعي ، أجهزة إطفاء حريق ، مواد مؤخرة للاشتعال ، مراقبة واتصال

تسجيل الدخول

شركة العبور للأمن الصناعي

alaoboor
شركة العبور للتوريدات شركة متخصصة في توريد وتركيب وصيانة شبكات إنذار الحريق بنوعيه العادي والمعنون ، والإطفاء الذي يعمل برشاشات المياه ( Sprinkler System ) وما يلزم ذلك من مواسير سملز جدول 40 وطلمبات إطفاء ديزل وكهرباء وحوكي بمب ومجموعات كنترول حاصلة على FM-UL وتوريد وصيانة شبكات غاز ثاني أكسيد »