عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

الناشر ومدير الموقع / نصرالزيادي.. حريتنا في التعبير .. سقفها المسؤولية الدينية والأخلاقية .


http://www.youtube.com/watch?v=dXrr0Z_9miI

 

عالم السياسة والثقافة الإخباري .. نصر الزيادي 

 

النص الكامل لكلمة الأستاذ نصر الزيادي في مهرجان نصرة قضية ( شهيدة الفجر ) نور العوضات التي لم تبثها الفضائيات التي حضرت وسجلتها !!!

 

بسم الله الرحمن الرحيم

    ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) 

    أي أن القاصد للقتل إذا عَلِمَ أنه إذا قَتَلَ يُقتَل ، فيكون بقاؤه وبقاء من هَمَّ بقتلِه ، أي نجاة الطرفين ، و ( لعلكم تتقون ) المراد هنا تتقون القتل فتسلَمون من القصاص ، كما جاء في كتب التفسير .
أيها الأخوة الكرام 
   رسالتنا اليوم هي أن الشهيدة نور العوضات ( شهيدة الفجر ) هي ابنة لكل الأردنيين ، من أقصى الجنوب الى أقصى الشمال ، وأن قضيتها اليوم ليست قضية ذويها وعشيرتها وقبيلتها المقربين ، بل هي قضية وطن ، وأمن وطن ، وحماية وطن وشعب ، وهي الان قضية شعب بأكمله .. فُجِعَ كما فُجِعَ ذويها ، وتألم كما تألموا ذويها ، وبكى عليها شعب كما بكى عليها ذويها ، وقام وانتفض لها الان شعب بأكمله ، وكل فرد منهم يسائل : بأي ذنب قتلت ؟؟؟
    وهل المجرم الذي قتلها هو وحده المسئول عن قتلها أم له شركاء في ذلك ؟؟ وهل غياب الأمن عن هذه المجمعات التي بهذه الحجم لا تستدعي أن يتحمل مسؤولياته واستقالة رؤساءه ومدراء كل الأجهزة الأمنية في الزرقاء ؟؟ وهل حجم هذه المجمعات لا يستدعي أن يكون هناك عددا كافيا من أفراد الأمن لحمايته خصوصا في هذه السويعات العصيبة على كل عائلة أردنية ؟؟ فتوقيت النسور المشئوم ومنذ أن بدء العمل به والناس في قلق دائم على فلذات أكبادهم الذين يُجبرون على الخروج قبل الفجر ، للإلتحاق بجامعاتهم ومدارسهم وأعمالهم ووظائفهم . فهل مقتل الشهيدة لا يستدعي استقالة من أصرَّ على هذا القرار وتعهد على تحمل مسؤوليته عبر الشاشات وعلى مرأى الجميع ؟؟ رغم المطالبات الجماعية بإلغاء هذا القرار المشئوم آلاف المرات . وهل هذه الجريمة النكراء لا تستدعي أن يستقيل وزير الداخلية بسببها ؟؟ أم بات دم حرائرنا رخيصا على هؤلاء ؟؟ فإن كانت كذلك في نظرهم ؛ فوالله الذي لا اله إلا هو ، ليكونوا عندنا أرخص مما يتصورون .
    فكم شاهد الكل منا ، احترام رجال الأمن لمنظومة الإجرام والمجرمين ؟؟ بل هناك الكثير من رجال الأمن من بات يحسب حسابا للمجرمين أكثر من مرؤوسيه ، بل وأزيدكم أكثر ، أن هناك جهات ترعاهم وتنميهم وتستخدمهم في أمور يعجزون عن وضع الحل المناسب والسليم لها ، فيرون أن الحل باستخدام هؤلاء المجرمين الذين باتوا يرتعون ويسرحون ويمرحون ، في المجمعات والأماكن العامة ، دون رقيب أو حسيب ، بل واصبحت أماكن نفوذ لهم ، وتحت سيطرتهم ، فإالى متى نبقى صامتين والأمن والأمان أصبح عنب ورمان ، ينادى عليه بالأسواق ، وهم يتغنون بالأمن وكل يوم هناك جريمة أو أكثر ، وسرقة سيارات ، والمساومة عليها لدفع مبلغ ربما يكون يعادل ثمنها لاسترجاعها ، كل هذا والأمن لا حول له ولا قوة ، أو أن الذي يحصل يطيب لجهات معينة ، ويكون مقصودا ووراءه ألف غاية وغاية .
    عن أي أمن تتحدثون ولا نأمن على فلذات أكبادنا من زعرانكم في الشارع ، وفي الجامعة وفي المدارس ، والتي انتشرت فيها تعاطي المخدرات والمسكرات ، وافتعلت فيها المشاحنات التي تؤدي الى المشاجرات الطلابية تمتد للعشيرة خارج الجامعات . والأمثلة كثيرة وكثيرة ، اكتفي بما ذكرت .
    أما قضية شعبنا اليوم وهي قضية ( شهيدة الفجر ) فإننا نطالب ما يلي : 
1-  إقالة الحكومة وفورا وعلى رأسها عبدالله النسور ووزير الداخلية .
2-  إقالة مدراء ورؤساء دوائر كافة الأجهزة الأمنية في مدينة الزرقاء .
3-  القصاص ولا غير القصاص من القاتل وهو الحكم الرباني على أن ينفذ الحكم في نفس المكان الذي قتلت فيه الشهيدة المغدورة .. وعلى مرأى من الجميع ليعتبر كل المجرمين ومن يرعاهم وإلا ، تكون الحكومة تدفع بالشعب أن يقتص من المجرمين بيده .. وتكون هذه جريمة أخرى ستسجل على عيوب ادارتها .
4-  التراجع الفوري عن التوقيت الشتوي الذي أقلق مضاجعنا ويعتبر مسببا في استشهاد ابنتنا .
5-  تشكيل لجنة شعبية للوقوف على التحقيقات أولا بأول تضم قانونيين وخبراء يختارهم الشعب .
6-  أن يكون مكان مكان هؤلاء المجرمين ( الزعران والبلطجية ) قي السجون ، وأن يستغلوا للإستفادة منهم بمصانع السجون بدلا من تركهم طلقاء ، يعيثون فسادا في المجتمعات ، بل وإجراما .
7-  التراجع عن إلغاء حكم الإعدام الذي شجع الجريمة في البلد .
    أما اقتراحي على الحضور الكرام ، أن تعطى العطوة العشائرية باسم الشعب الأردني وليس باسم ذويها ، لأنها قضية الشعب بأكمله .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
الأحد الموافق 8-12-2013م 
الزرقاء - السخنة - بيت عزاء الشهيدة نور العوضات ( شهيدة الفجر ) .

رابط فيديو يظهر فيه مقتطفات من كلمات المشاركين

http://www.youtube.com/watch?v=dXrr0Z_9miI

المصدر: عالم السياسة والثقافة الإخباري .. نصر الزيادي
alam-asiyasa

عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا ) .. نصر الزيادي .. " المواد المنشورة ليس بالضرورة ان تعبر عن رأي صحيفتنا الالكترونية " حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 291 مشاهدة

عالم السياسة والثقافة الإخباري

alam-asiyasa
( ع . س . ا ) صحيفة الكترونية شاملة .. إخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية »

البحث فى الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

249,680

عالم السياسة والثقافة الإخباري

عالم السياسة والثقافة الإخباري

      ( ع . س . ا )


 صحيفة الكترونية شاملة .. اخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية


* تعنى بالشأن السياسي المحلي والعالمي  
* تعنى بنقل الخبر بمصداقية وشفافية
* تعنى بالشؤون الاجتماعية والثقافية
* تسمح بالنقاشات الهادفة وتبادل الاراء 
* تقوم على استفتاء الجمهور بمواضيع ذات اهمية
* الأستقلالية ونبذ التبعية الفكرية 
* الحرية في التعبير سقفها المسؤولية الدينية والاخلاقية .