عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

الناشر ومدير الموقع / نصرالزيادي.. حريتنا في التعبير .. سقفها المسؤولية الدينية والأخلاقية .

   عالم السياسة الإخباري .. عمان - بترا وصحف محلية

   أكد وزير الخارجية الأسبق عبدالإله الخطيب عدم معرفته أو علمه عن موضوع كازينو البحر الميت أثناء وجوده في حكومة معروف البخيت ، وأنه علم عن الكازينو من الصحف ومن معروف البخيت بعد استقالة الحكومة .

   وقال الخطيب في شهادته أمام محكمة جنايات عمان ، برئاسة القاضي اميل الرواشدة ، وعضوية القاضي أشرف العبدالله أمس الأحد ، أنه لم يسمع بموضوع الكازينو خلال وجوده في الحكومة ، ولم يتم أمامه أي نقاش يتعلق بالموضوع ، وأنه لم يطلع على أي قرار صادر عن مجلس الوزراء يتعلق بالكازينو .

    وذكرت صحيفة الرأي في إشارة الى الخطيب ، أنه لم يوقع على قرار مجلس الوزراء ، الذي أطلعته المحكمة على نسخة منه ، والمتضمن تفويض وزير السياحة الأسبق المتهم اسامة الدباس ، بالتوقيع مع المستثمر على الإتفاقية .

    وأوردت صحيفة السبيل بأن الخطيب والمحامي يوسف خليلية الذي يعمل في مكتب رجائي الدجاني ومشاركوه ، الممثل للشركة المستثمرة لكازينو البحر الميت أنهما مثلا للشهادة أمام المحكمة التي عقدت بحضور المدعي القاضي سامر حنون ، ووكيل الدفاع عن وزير السياحة الأسبق المتهم أسامة الدباس ، المحامي يوسف الفاعوري ، ووكيل موظفي الوزارة المتهمين ، المحامي حاكم هلسه .

    وحسب ما أوردت صحيفة العرب اليوم ، قال المحامي يوسف خليلية أن المستثمر أوقف عمله في الأردن ، وطلب من الحكومة قيمة خسائره ، بسبب " ما جرى معه " منذ عام 2007 ، وأن المستثمر شوان الملا لم يتقاض أية مبالغ طلبها كتعويضات عن خسائره ، لقاء إغلاق الملف . وذكرت الصحيفة أن الملا مستثمر عبر شركته ( أويسيس ) التي نالت رخصة إنشاء كازينو البحر الميت .

    وذكرت وكالة الأنباء الأردنية ( بترا ) ان خليلية أكد في رده على أسئلة المحامي الفاعوري ، أنه بصفته ممثل الشركة لم يوجه أي إنذار عدلي للحكومة الأردنية ، ولم يقم أي دعوى قضائية في الأردن أو خارجه للمطالبة بتعويضات . وأشار الى أنه سمع من شوان الملا أنه أبلغ نادر الذهبي بعبارة " أنا ضيف في الأردن .. خذ الإتفاقية مزعها " .

 

المصدر: بترا - الرأي - السبيل - العرب اليوم
alam-asiyasa

عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا ) .. نصر الزيادي .. " المواد المنشورة ليس بالضرورة ان تعبر عن رأي صحيفتنا الالكترونية " حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 179 مشاهدة
نشرت فى 17 ديسمبر 2012 بواسطة alam-asiyasa

عالم السياسة والثقافة الإخباري

alam-asiyasa
( ع . س . ا ) صحيفة الكترونية شاملة .. إخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية »

البحث فى الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

244,451

عالم السياسة والثقافة الإخباري

عالم السياسة والثقافة الإخباري

      ( ع . س . ا )


 صحيفة الكترونية شاملة .. اخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية


* تعنى بالشأن السياسي المحلي والعالمي  
* تعنى بنقل الخبر بمصداقية وشفافية
* تعنى بالشؤون الاجتماعية والثقافية
* تسمح بالنقاشات الهادفة وتبادل الاراء 
* تقوم على استفتاء الجمهور بمواضيع ذات اهمية
* الأستقلالية ونبذ التبعية الفكرية 
* الحرية في التعبير سقفها المسؤولية الدينية والاخلاقية .