www.akrammahmoud.com

شركة اسكندرية لتصنيع البذورومنتجاتها والشركة الوطنية لمنتجات فول الصويا وشركة صولو للصناعات الغذائية

فوائد طبية لفول الصويا :

  • علاقة فول الصويا بأمراض القلب ـ السرطان ـ تصلب الشرايين :

أن النظام المناعي الذي يوجد داخل أجسامنا للسيطرة على المرض والاحتفاظ بالجسم سليما معافى ليس هو الوحيد الذي يقلل الإصابة بالأمراض وليس من المستغرب أن الكائن الخالي من الامراض يعتمد اولاً وأخيرا على ما يأكله وكيف يعيش ، ويعتقد الباحثون أن قلة الإصابات بالأمراض في البلدان الآسيوية يرتبط أكثر على ما يستهلكونه من اطعمة فول الصويا الهامة .

   (مجلة الصحة ـ عدد 14)

ويكون التركيز الأساسي على الطرق العلاجية المتبعة في المرض وتركز على الحث والدعم وعدم الاعتماد على النظام المناعي وهذا ما تفعله حبوب الصويا فاليابانيون يستمتعون بفترات حياة أطول ويتعرضون لدرجات أقل من سرطان الثدي والبروستاتا .

ووجد أن مرض شرايين القلب هو السبب الرئيسي للموت في معظم البلدان المتقدمة ويزداد بسرعة الآن في البلدان النامية , ففي الولايات المتحدة الأمريكية وحدها يبلغ عدد حالات الوفاة الناتجة عن أمراض القلب والأمراض ذات الصلة به حوالي مليون حالة سنويا وهناك مخاطر عديدة تزيد من هذا المرض مثل التدخين وارتفاع الضغط وكذلك أمراض العناصر الرئيسية مثل الشذوذ في تكوين الدهون ونجد أن البروتينات الدهنية ذات التركيز الأقل ( LDL ) لها دور رئيسي في عملية تصلب الشرايين فهذه البروتينات تخترق الأوعية الدموية بحيث تتأكسد وتتجمع كمادة عائقة تعوق مجرى سيران الدم وقد تغوص في الأوعية الدموية لتسبب تخثر الدم .

    ( فوائد الصويا الطبية ـ SOY COOKING . COM )

 

  • تفرز بروتينات الصويا عدة إفرازات مضادة لتصلب الشرايين :

أولا : يقلل من مستويات الكوليسترول البروتيني الدهني الاقل كثافة .

ثانيا : تعمل على عدم زيادة مستويات الكوليسترول العالية وهذا يمكن أن يقلل الكوليسترول بتناول أغذية مثل الشوفان وتقليل تناول الدهون المتبعة لتقل مستويات الكوليسترول العالية .

ثالثا : هناك أيزوفلافينات الصويا وهذه المواد الكيميائية الخاصة بحبوب الصويا لها خصائص ضد الأكسدة التي تحمي تكوين البروتين الدهني .

رابعا : لحبوب فول الصويا آثار أفضل على وظائف الأوعية الدموية .

( بروتين الصويا وخطر الإصابة بامراض القلب ـ Soy protein and risk for-coronary heart disease ) .

وإن بروتين فول الصويا وسيط قوي ضد التقدم في العمر وأحد أهم العلامات الأولى للتقدم بالعمر هي تصلب الشرايين وهذا يعوق الدورة الدموية مما يقلل تدفق الأكسجين ويعكس عملية تقدم العمر ويحدث هذا للشرايين القديمة وهذا أيضا لا يشجع نشاط أنزيم تصلب الشرايين وهو المسؤول عن الجلطة الدموية وذلك يؤدي إلى الذبحة والشلل القلبي .

المصدر: مجلة الصحة وخبرات سابقة فى مجال فول الصويا
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 381 مشاهدة
نشرت فى 1 أغسطس 2013 بواسطة akrammahmoud

akrammahmoud

akrammahmoud
www.akrammahmoud.com »

منتجات الشركات

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

206,007

منتجات مجموعة شركات م / عاصم

تنتج الشركة افضل انواع  زيوت الطعام

 (زيت صولو وزيت شطارة ) وهى من افضل انواع الزيوت فى الاسواق المحلية بعشرة مرات عن الزيوت الاخرى

وتنتج الشركة مادة الليسيثين وهى اول شركة محلية تقوم بانتاج مادة الليسيثين فى مصر والوطن العربى

وتنتج الشركة كسب فول الصويا عالى البروتين 44% و48%