كتبت مي يوسف

يشهد الموسم الرمضاني 2015، منافسة كبيرة، بين عدد من البرامج، منها ما هو ديني واجتماعي وفني وترفيهي. وتتصارع الكثير من الفضائيات على الاستحواذ على اكبر نسبة مشاهدة هذا العام.

برامج المقالب :

يعد اشهرها هذا العام، "رامز واكل الجو" وتدور فكرة البرنامج حول مقلب يدبره رامز جلال -الذي اشتهر في السنوات الأخيرة بحبه لتدبير المقالب- لأحد زملائه الفنانين ولكن هذه المرة داخل طائرة تحلق في الجو. ويجسد رامز جلال من خلال البرنامج هذه المرة دور رجل عجوز يجلس في الطائرة مع الفنانين ويبدأ في عملية استفزاز الضيوف وخلق حالة من الرعب. سيتم عرض البرنامج عبر شاشة MBC مصر.

وهناك "هبوط اضطراري" لهاني رمزي، وتعتمد فكرته حول دعوة يتلقاها هاني رمزي وضيفه من خلال برنامج لصالح قناة mtv اللبنانية التى ستذيع البرنامج بالاشترك مع قناة "الحياة" ويلتقي ضيفه في مطار بيروت واثناء الاتجاه الي قبرص يتم التعرض للمقلب من خلال الاعطال التي تحدث في الطائرة وعندها يكتشف الضيف مقلب "هاني رمزي".

ويقدم خالد منصور وشادى ألفونس برنامج "التجربة الخفية"، وذلك بعد غياب منذ رمضان 2014 في فوازير قدماها سويا، وتم تصوير البرنامج في أسبانيا وتعتمد فكرته علي خوض تجربة مثيرة في القفز من أعلى طائرة في تجربة جريئة للفنانين. ومن المقرر عرضه عبر شاشة "النهار".

البرامج الدينية :

كعادتها خلال كل شهر رمضان، تستعد مجموعة من القنوات الفضائية العربية لهذا الشهر الفضيل بإعداد برامج دينية متنوعة تسعى في عمومها إلى تقديم التوعية الروحية والنصح الديني للمشاهد المسلم عبر مختلف بقاع العالم.

ولا يتميز هذا العام عن غيره من الأعوام من خلال برامجه الدينية، حيث أن معظمها عبارة عن أجزاء أخرى لسلسلات سابقة نجحت في الأعوام الفائتة، إضافة إلى العديد من البرامج التي تعنى بالفتاوى والتي لا يمكن الاستغناء عنها في رمضان.

ابرز البرامج الطريق الى مكة، وفتاوى رمضانية، والسلام عليكم في رمضان، وقصص النساء فى القران الكريم، وعائشة، والايمان والحياة للداعية عمرو خالد.

البرامج الترفيهية :

يعد ابرز برنامج ترفيهي، هو الذى سيقدمه لاعب كرة القدم السابق إبراهيم سعيد وزوجته شهد، بعنوان "المشاغب"، وسيتم عرضه في شهر رمضان المقبل، على طريقة برامج الكاميرا الخفية، وتم تصويره داخل شقة بالمعادي. 

ويدور حول مشاجرة تتم بين اللاعب وزوجته التى تقتله بأربع طلقات في الصدر بسبب "خناقة" عنيفة بينهما داخل المنزل، وهو في الحقيقة مشهد تمثيلي، امام الضيف لبث الرعب داخله. 

وقام لاعب الاهلي والزمالك السابق بتصوير 30 حلقة مع عدد كبير من نجوم الفن والرياضة.

وتعرض محطة "نجوم إف إم" فى رمضان المقبل البرنامج الإذاعى "طلع الشرير اللى جواك" للكاتب الصحفى مصطفى ياسين الذى سيذاع يوميا قبل الإفطار، وتعتمد فكرة البرنامج على وجود مساحة من الخير والشر داخل كل شخص ومن خلال مجموعة سريعة من الأسئلة يتم الكشف عن بعض مناطق وأفكار وذكريات الشر فى حياة الضيف. 

ومن بين ضيوف البرنامج يسرا وليلى علوى وهند صبرى ورغدة ولوسى وسمير صبرى والإعلامى خيرى رمضان والمحامى نبيه الوحش والكابتن مدحت شلبى والدكتورة لميس جابر والفنانة السورية سوزان نجم الدين والكاتب الصحفى محمد الباز، ويجيب كل هؤلاء النجوم والشخصيات العامة عن مجموعة من الأسئلة غير المتوقعة بالنسبة لهم ليكتشفوا هل يوجد بداخلهم شخص شرير أم لا.. ومتى يتصرفون كأشرار.
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 12 يونيو 2015 بواسطة akherkalam

موقع اخر كلام

akherkalam
موقع اخر كلام صحافة حرة والخبر فور حدوثة رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير :محمد الصبروت /ت 01225288308-01004211282 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

288,802