أفضلها ما يخفي عيوب الجسد
حسن اختيار ملابسكِ دليل أناقتك


قد ترتدين أغلى الثياب وأقيمها، ورغم ذلك تشعرين بأن هناك شيء خاطئ، وتندهشين لذلك لأنها كانت تأخذ العقل في العرض، والسبب ببساطة أنك تبحثين عن الموضة ولا تكلفين نفسك عناء اختيار منها ما يناسبك .

تؤكد مصممة الأزياء دينا شعيب ، لشبكة الأخبار العربية "محيط"، أن هناك بعض النساء يقعن في فخ الموضة ولا يبحثن عما يليق لهن، فلا يحصلن على الطلة المرغوبة في النهاية رغم إنفاقهن أموالاً باهظة .

موضحة أن يجب على كل امرأة أن تختار المناسب لها أولاً ، فمثلاً المرأة السمينة عليها باختيار الألوان الغامقة ولا يعني ذلك ، بحسب شعيب، أن تحبس المرأة نفسها الألوان الغامقة ، بل يمكنها اختيار الدرجات غير المشرقة من الألوان الفاتحة حتى لا تعطي جسمها مساحة أكبر، فلو نظرنا إلى درجات الألوان سنجد أن كل لون له عدة درجات ألوان هادئة (قاتمة) وألوان مشرقة.

إلى جانب اختيار الألوان لا تنصح دينا شعيب ، المرأة الممتلئة بصفة عامة بارتداء ملابس بها كرانيش ، خاصة إذا كانت ممتلئة من الجزء الأسفل "الجسم الكمثري" ، ويمكنها ارتداء ما تريد في الجزء الأعلى (البلوزة) وبهذا تخلق توازناً مع الحجم السفلي.

شروط ارتداء الحزام

أما إذا كانت تتمتع المرأة بجسم حرف

( T ) أي عريضة المنكبين يمكنها ارتداء العكس حتى توازن بين أجزاء جسمها . المهم أن تكون كل امرأة حريصة على التوازن في الألوان والشكل نفسه.

مازال الحزام متواجداً على ساحة الموضة ، ولكن مصممة الأزياء دينا شعيب لا تنصحك به إذا كنتِ ممتلئة الخصر ، أما إذا كان جسمك كله كتلة واحدة أي يشبه حرف ( H ) يمكنك ارتداء الحزام العريض شرط أن ترتدي معه "جوب" منفوش لكي يحدد خصرها .

أما إذا كنتِ من ذوات المعدة الممتلئة فالحل هو ألا تنجذبي إلى أي أزياء تحتوي على
ثنيات، لأنها ستجعل معدتك تبدو أكبر، عليكِ أيضاً ألا تختاري زى للمنطقة العلوية ملتصق بالجسم بل لابد أن يكون منسدل على جانب جسمك .
نصيحتنا لكِ : تناولي الخضر والفاكهة باستمرار فهي تحسن من عمل القولون، وبالتالي تقلل من حجم المعدة ، قومي بتمارين النفس فهي ذات مفعول سحري للقضاء على الكرش ، فقط خذي نفس عميق ثم احبسيه مع شفط بطنك إلى الداخل لمدة 10 ثواني ، وإذا اعتادتِ على التمرين يمكنك مد المدة أكثر .

عند اختيار الجينز

رغم تواجد مقاسات كبيرة من البنطلونات الجينز إلا انك تقعين في نفس الفخ ولا تقبلين شكلك في بعض الأنواع بعد شراءها ، والسبب واحد في جميع الحالات ، ألا وهو أنك لم تختاري ما يناسب طبيعة جسمك.

* إذا كانت ساقاك قصيرتين: اختاري الجينز الضيق ذو الأرجل المستقيمة، وابتعدي عن الجينز العريض

* إذا كنت تتمتعين بموخرة كبيرة : اختاري الجينز ذا المقاس المريح، وابتعدي عن الضيق لأنه سيجعلها تبدو أكبر ، ابتعدي عن الجينز ذو الجيوب العلوية أو الخلفية.

* لصاحبة الأفخاذ الكبيرة: اختاري الجينز ذو القصات المختلفة والمتعددة، ليصرف الانتباه عن أفخاذك .

الأخطاء الشائعة

من جانب آخر يؤكد العديد من الاستايلست، أن هناك أخطاء شائعة ترتكبها غالبية النساء عند اختيار الملابس ، مما يتسبب في ارتدائهن 20% فقط من الثياب الموجودة في الخزانة ، وأهم تلك الأخطاء :

* ارتداء السمينات لملابس ذات خطوط عرضية .

* ارتداء الأحذية الخاطئة ، كأن ترتدي حذاءا رياضياً لملابس كلاسيك.

* شراء الملابس دون قياسها.

*  شراء ملابس داخلية رديئة فتعكس مظهراً مترهلاً للصدر .

* الإصرار على ارتداء ملابس ضيقة ، فتعكس ترهلات الجسم وعيوبه .

* ارتداء المحجبات (بادي) ذو ياقة على فساتين السواريه ، والتكاسل عن شراء فساتين خاصة بالمحجبات، مما يعكس ذوقاً رديئاً .

عند شراء الملابس

 

 

 

 

 

 

بعد أن تعرفتِ على الأخطاء الجمالية التي تقعين فيها عند شراء الملابس ، إليكِ نصائح الخبراء للتأكد من جودة ملابسك عند الشراء.

- تأكدي من عدم وجود عيوب نسيجية واضحة علي سطح الملابس والأقمشة مثل التنسيل أو التقطيع أو وجود بقع.

- اختبري الخياطة من عدة جوانب من الملبس أو القماش، بحيث تكون ثابتة بشد طرفي القماش أو اللبس من جوانب الخياطة علي بعد 5 سم من كل ناحية، وإذا ما وجدتِ تنسيل مع عدم التماسك حول الخياطة بعد ارتخاء ابتعدي عن الشراء.

- لابد من اختيار درجة ثبات اللون باستعمال منديل أبيض أو قطعة وحكها في الملبس أو القماش فإذا تلون المنديل بلون الملبس أو القماش فان درجة الصناعة تكون غير ثابتة.

- لابد من تجربة السوستة عدة مرات قبل الشراء.

abeer2010

عبـ**ـيـ**ــر الــ**ــحـ**ـب

  • Currently 128/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
42 تصويتات / 375 مشاهدة
نشرت فى 23 ديسمبر 2009 بواسطة abeer2010

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,030,921