تعلمي كيف تكونى خبيرة تجميل نفسك

<!-- [ArticleTitle-End] -->

العناية بالبشرة يجب أن تكون جزءا مهمّا من حياة كل إمرأة، وعلينا كنساء أن نضع في اعتبارنا أننا نلعب في الحياة أدوارا أكثر من الرجال.

على سبيل المثال، لا تؤثر فترة طفولتنا أ

و بلوغنا فقط على بشرتنا، لكن هناك أيضا فترة الحمل، والتعب في تربية الأولاد، وتحمل المسؤوليات التي لا تنتهي.

فسواء كنت ربة منزل لا تحصلين على يوم راحة واحد من أعباء العناية بعائلتك، أو كنت امرأة عاملة تعملين في أي مجال تتنافسين فيه مع الرجال لتثبتي نفسك.. أنت بالتأكيد ستكونين تحت ضغط مستمر، وهذا بالطبع يمكن أن تكون له آثار سلبية على البشرة. وبالاضافة إلى كل ذلك يتوقع منا المجتمع كنساء أن نتمتع ببشرة جميلة لا تشوبها أية شائبة، وهذا ليس بالأمر الصعب اذا كنت تعرفين كيف تثقين بنفسك وتعتنين بها.

نصيحتي الأولى للمرأة ان تثق بنفسها، واسمحوا لي أن أشارككم هذه القصة الحقيقية.
في ظهر احد الأيام، دخلت العيادة التي أعمل فيها إمرأة جميلة عمرها 32 عاما، ترتدي عباءة انيقة وتضع اكسسوارات غالية. اقتربت مني وجلست امامي. في البداية لم أكن متأكدة مما تريد، لكن عندما بدأت تخبرني بمشكلتها ، انزعجت كثيرا.

قالت لي انها زارت خبيرة تجميل في مركز تجاري معروف، فاخبرتها ان لديها تجاعيد نامية، وصدقتها لأن الخبيرة استخدمت جهازا متخصصا للكشف عن كمية الكولاجين التي في البشرة، وأخبرتها انها في حاجة الى الكثير من المنتجات لمعالجة تجاعيدها، خاصة التي في جبهتها. واستمرت هذه السيدة باستخدام العلاج المكلف لشهرين كاملين من دون ملاحظة اي تحسن. وللخروج من حالة اليأس التي أصابتها بدأت تبحث عن المساعدة لدى خبيرات أخريات.

وبعد الاستماع إلى قصتها، كان أول شيء أردت أن أقوله لها «حتى لو وضعت وجهك تحت المجهر فلن تكون هناك أي تجاعيد».

وعندما طمأنتها بأنها لا تعاني من مشكلة حقيقية أصرت أن لديها تجاعيد، ورفعت حاجبيها لإظهار التجاعيد على جبهتها . من جانبي رفعت حاجبي وقلت لها: «انظري فكل شخص يمتلك هذه التجاعيد عندما يقوم بحركات تعبيرية للوجه». لكنها كانت مصدقة تماما لما قالته الخبيرة، بحيث انها رفضت أن تصدق ما تراه عيناها.

الوسيلة الوحيدة التي استطعت بها اقناعها بأنه لا توجد تجاعيد نامية على وجهها، أنه عليها الخضوع لأربع جلسات لتجديد البشرة وتغذيتها.

ومن خلال

<!-- Start killer --> <!-- Support: http://oas.maktoob.com#Maktoob/Etisalat_Q4_KL_FOC#2237417#Etisalat_Q4_KL.html#3adfa#1258554195#657#S#Middle#maktoob.com/helwa/Beauty/skin/L29## --> <!-- End killer -->جلساتي باستخدام منتجات طبيعية مضادة للاكسدة ومواد تغذية للبشرة وكلمات تشجيعية، استطعت إقناعها بأني أزلت تجاعيدها. وطبعا هذا الامر ليس صحيحا، فلم تكن هناك تجاعيد أصلا حتى نبدأ بها.

وعلى الرغم من كل ذلك ظلت هذه السيدة غير قادرة على تقبل فكرة ان خبيرة البشرة كانت مخطئة، او انها ربما حاولت استغلال خوف هذه المرأة. في نهاية هذا كله، شعرت بأنني أقرب الى طبيبة نفسية من خبيرة تجميل.

ان ذلك يثبت انه يجب عليك دائما ان تؤمني بنفسك، فمعظم مشاكل الجمال تكون في عقلك لا في جسمك.


منتجات أشكال وألوان
تتوافر في الأسواق حاليا منتجات عناية بالبشرة تدعي انها تفعل كل شيء: منع الشوائب، التخلص من التجاعيد والجفاف، إعادة الشباب إلى البشرة (وحتى أن بعض الباعة يدعون ان لديهم منتجات تزيل الوحمات)، الا أنه من الأفضل دائما أن تكوني على دراية تامة بما ستشترينه.

حددي نوع بشرتك أولا

**00البشرة الجافة00**
النساء ذوات البشرة الجافة كثيرا ما يشعرن بأن بشرتهن مشدودة وخشنة. فالبشرة الجافة عادة ما تكون رقيقة ومتقشرة، وأحيانا  يظهر عليها احمرار أو حكة. لذا تجنبي غسل بشرتك اذا كانت جافة بالماء الساخن. أيضا، تجنبي الصابون القاسي ومنتجات البشرة الكحولية لأن هذه المنتجات لن تؤدي الا الى زيادة تفاقم مشاكل البشرة.

**00البشرة الدهنية00**
البشرة الدهنية التي تبدو لامعة لها مسامات واسعة، وهي أيضا عرضة لظهور حب الشباب. اذا كانت بشرتك دهنية، تجنبي فرك وجهك لأن هذا سيكون بداية المشكلة. استخدمي المنتجات التي لا تسد المسام.

**00البشرة الطبيعية00**
البشرة الطبيعية تتميز بتوهج صحي ولا يشوبها أي احمرار أو تكون مساماتها كبيرة. فهي ليست بزيتية ولا جافة: المرأة صاحبة هذا النوع من البشرة، يجب عليها استخدام المنتجات التي تساعد على إبقاء البشرة طبيعية ومائها متوازنا.

**00البشرة المختلطة00**
البشرة المختلطة تجتمع فيها مناطق جافة ودهنية. الأجزاء الدهنية عادة تكون على الجبين والانف والذقن (تعرف أيضا بمنطقة تي – زون)، بينما يميل الخدان إلى أن يكونا أقل دهونا. المرأة ذات البشرة المختلطة يجب ان تستخدم المنتجات التي تم تحضيرها خصيصا لنوع بشرتها، من اجل تجنب الافراط في تجفيف البشرة مما يسبب تهيجها.

**00البشرة الحساسة00**
النساء ذوات البشرة الحساسة يجب أن يتأكدن من انهن يستخدمن منتجات قابلة للذوبان والغسل بماء فاتر لتجنب التهيج. ابحثي عن منتجات غير كحولية وتلك الخاصة بالبشرة الحساسة التي تحتوي على مكونات مثل الزعتر وإكليل الجبل والكالامين .

**00العناية اليومية بالبشرة00**
كل امرأة يجب أن يكون لديها برنامج روتيني للعناية ببشرتها، ليلا ونهارا، يتكون من ثلاثة عناصر رئيسية: التنظيف والتطهير والترطيب.

**00التنظيف00**
التنظيف لإزالة الماكياج والأوساخ والدهون. اذا كانت بشرتك طبيعية أو دهنية، استخدمي منظفا معتدلا، بينما يعمل الغسول ذو التركيبة الكريمية بشكل أفضل علىالبشرة الحساسة أو الجافة. تأكدي من قيامك بشطف البشرة جيدا ورش الوجه من 5 – 10 مرات يوميا بالماء الدافئ . وربتي على البشرة الجافة.

**00التونر00**
التونر أو المواد القابضة تعمل على إزالة أي آثار متبقية من الدهون والأوساخ والصابون. لكن مع البشرة الجافة او الحساسة ينبغي النظر في مستوى كحول المنتج عند شراء التونر، لأنه يمكن ان يعمل على تجفيف البشرة. يجب استخدام التونر <!-- Start killer --> <!-- Support: http://oas.maktoob.com#Maktoob/Etisalat_Q4_KL_FOC#2237417#Etisalat_Q4_KL.html#3adfa#1258554195#657#S#Middle#maktoob.com/helwa/Beauty/skin/L29## --> <!-- End killer -->بواسطة كرات القطن، وهي مفيدة للبشرة، خاصة الدهنية أو المختلطة.

**00الترطيب00**
الترطيب هو آخر خطوة مهمة لكل امرأة للعناية بالبشرة يوميا، فحتى البشرة الدهنية تحتاج الى الترطيب.

الكريم المرطب يساعد على تغذية البشرة، وعلى استعادة رطوبتها التي فقدتها طوال اليوم وخلال عملية التنظيف. ربتي بواسطة المرطب على البشرة بلطف، ولا تقومي بفركها.

**00نظام غذائي صحي00**
واحد من أسهل الطرق للحصول على بشرة صحية ومضيئة، هو الحفاظ على نظام غذائي متوازن. تناول الكثير من الفواكه والخضروات يساعد في منح البشرة مظهرا جميلا وشعورا أفضل، في حين ان شرب الكثير من الماء يحميها من الجفاف.

**00الحماية من الشمس00**
دائما ضعي كريم حماية من الشمس (على مدار العام ) مع عامل حماية من الشمس بنسبة 30 او أعلى، وتأكدي من أنه يحمي من كل من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت البنفسجية لأن كلا هذين النوعين يمكن أن يؤدي الى أضرار جسيمة.

abeer2010

عبـ**ـيـ**ــر الــ**ــحـ**ـب

  • Currently 160/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
51 تصويتات / 834 مشاهدة
نشرت فى 22 ديسمبر 2009 بواسطة abeer2010

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,100,266