محمود سلطان   |  24-01-2012 14:00

بعض النواب الجدد، دخل البرلمان يوم أمس، بعقلية "الميدان" .. وبعضهم الآخر "زايد" عليه، ما أدى إلى مشادات أفسدت جزءًا من جمال اللحظة وروعتها.

نواب ليبراليون .. اتشحوا بوشاح "لا للمحاكمات العسكرية" ما اعتبر مزايدة على الشارع وعلى ميدان التحرير تحديدًا... ونواب إسلاميون أضافوا إلى القسم "الدستورى" ما يعتقدون بأنه يرضى التيار الإسلامى .. وهى المزايدات التى تعكس قدرًا من "الخفة" التى لا تليق بجلال المنصب النيابى وهيبته.

البرلمان ليس ساحة للتظاهر والهياج والتحريض وإثارة عواطف العامة.. وإنما هو مكان من المفترض أن يكون لـ"عقلاء" الأمة.. ممن يتحلون بالوقار والحكمة والحصافة والقدرة على الجدل والنقاش وصوغ القوانين والتشريعات.. فضلا عن أن يكون "نائبًا" محل فخر واعتزاز من رفعوه "مكانا عليا".

الشارع.. والمشهد السياسى المصرى، منذ سقوط مبارك فى الحادى عشر من فبراير الماضى، وهو مختطف من قبل المزايدين والمتاجرين بدم الشهداء وبـ"جسد" الوطن ذاته، وهى الظاهرة التى يبدو أنها بدأت تنتقل من فضائيات "غسيل الأموال".. إلى برلمان الثورة.

الطريف والمدهش فى آن.. أن مَن اتشحوا بشعارات "لا للمحاكمات العسكرية" هم ممثلو التيار الليبرالى، الذى طالب الجيش صراحة بالانقلاب على الثورة والاستيلاء على السلطة.. بلغت حد أن طالب صحفى كبير فى حجم الأستاذ محمد حسنين هيكل الجيش ـ فى حوار له بالأهرام ـ بمصادرة الديمقراطية، وحثه على البقاء فى السلطة لثلاث سنوات على الأقل.. وبالغ "هيكل" واشطت فى عداوته لـ"الدولة المدنية"، ولم يجد ما "يُخجل" فى تسمية المشير طنطاوى رئيسًا للجمهورية.

فى المقابل فإن بعض نواب التيار الإسلامى.. والذين "زايدوا" على "الشريعة".. وعلى الإسلاميين بالمشاغبة داخل المجلس يوم أمس، هم ذاتهم الذين قبلوا الكتابة مقابل مكافآت سخية.. فى صحف معادية للإسلاميين وممولة إما طائفيًا أو من أموال التطبيع مع الكيان الصهيونى أو على غسيل الأموال.

هذه الإطلالة "القلقة" فى برلمان الثورة.. لم تفسد بالتأكيد فرحتنا بوجود أول شرعية حقيقية فى مصر.. وأول برلمان منتخب، يعتبر الخطوة الأولى والأهم فى طريق استكمال استحقاقات ثورة يناير.. لأن "المزايدين" تحت القبة يعتبرون "قلة" ستحتويهم الأغلبية العاقلة والحصيفة، التى جاءت من أجل إعلاء "كلمة الشعب" وليس المزايدة عليه.

مبروك لمصر.. وللعرب الذين لحقوا بقطار الربيع الثورى.. والبشارة لمن هم على الطريق لا يزالون يكابدون مشقة القمع.. ويواجهون بصدروهم العارية رصاص أنظمة فاسدة ستسقط قريبًا إن شاء الله تعالى.

[email protected]

   

    تعليقات حول الموضوع

إلى الأخ الفاضل : محمد الحمد / 1

غريب الــــدار | 26-01-2012 20:20

 يا اخى الكريم : وهل أنا هاجمت أو أسأت إلى الشيخ -رحمنا الله وإياه-؟، كل ما طالبت به: أن نفكر بعقولنا كما يفكر هو.. لن نصل لعلمه ومكانته: هذا شئ طبيعى ولا شك فيه؛ ولكن أن نصبح هكذا بدون إرادة..ولا نفكر لأنفسنا أبدا..هذا خطأ؛ ليه؟: لأن المولى تبارك وتعالى أمرنا بالتدبر والتفكر والآيات لا تغيب عن حضرتك؛ ولم يخص بها أناس بعينهم..فنرى الأمور بأعينهم هم وفقط؛ وإلا: لماذا قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم فى حديث شريف له: ((أنتم أعلم بأمور دنياكم))؟ ...> ا





إلى الأخت الحبيبة منى عبد العزيز - بارك الله فيك أختى الكريمة وأشكر لك رسالتك الرقيقة و أحمد الله على سلامتك

بنت الخطاب | 26-01-2012 18:44

 إذ يبدو أننى فهمت خطأ من رسالة الأستاذ سمير كمال على مقال الأستاذ جمال أنك متعبة لاسمح الله و حفظك من كل سوء و متعك بصحتك و عافيتك أنت و أسرتك الكريمة و أبنائك الأعزاء . و سأحاول أن امتثل لإنذارك برفع الراية البيضاء لمعزتك عندى رغم عدم امتثالى لإنذار الطبيب . فأنت تعلمين كيف يصعب علينا البعد عن التوتر والإنفعال و مصرنا الحبيبة تمر بهذة الظروف . حتى بعد أن خطونا هذة الخطوة العظيمة و أصبح لدينا أول برلمان منتخب يصر دعاة الفتنة على قتل فرحتنا بما يثيرونه من مشاكل و ما يدعون إليه من اعتصامات .





Order Order

Toya UK | 26-01-2012 16:44

 الأخ محمد حجازي قال مش معقول هنبقي ذي البرلمان الأنجليزي. واللة يأخ محمد البرلمان البريطانى لا يخلو من مشادات والدليل أنك دائما تسمع السبيكر -اللى هو الكتاتنى بتاعهم- يشخطOrder Order أي يطلب منهم السكوت والنظام. وعلى العموم عصام سلطان هو السبب فى العرض والتشوية لهذة اللحظات الجميلة. الراجل يحب الشهرة بدليل طلب الأحاطة بتاعة الذى ليس لة محل من الأعراب فى هذا الوقت بالذات.





إلى الأخ الكريم الفاضل : جلال معوض

غريب الــــدار | 26-01-2012 16:40

 رجاءا لا تؤاخذنى : شوف حضرتك تعليقى لم يتعد الـ500 كلمة وكتبت فبه نظرتى فى الموضوع.. وغيرى كم كتب من الأسطر والكلمات.. وبعدين تقول لى كذا وكذا.. أعتقد أن هناك من عابوا ع "ابن الخطاب" صبره وسكوته -وهو من هو-؛ وكان يخطب من فوق منبر الحبيب المحبوب -صلى الله عليه وسلم-، سكت عن من قاطعه أثناء الخطبة وحاجاه فى طول ثوبه..أعتقد لو كان هذا أحد أئمتنا المبجلون لوقف أنصاره وقطعوا له رقبته؛ وداروا بها فى طرقات البلد..لإنه راجل كده كده حيدخل "النار"..مظبوط يا مولانا !!؟؟





مصر الجديدة

محمد الحمد | 26-01-2012 16:20

 اقول لكل الاخوة الاعزاء هذه ايام فرح وليس المهم ان نتفق في كل شي ولكن المهم ان نقدر المرحلة التي تمر بها البلاد وان نعمل سويا لخدمة مصر كل في موقعة واقول للأخ غريب الدار ليكن الحق هو هدفنا سواءا قاله الشيخ الحويني اوغيره مع انني لم اجد في مقولة الشيخ الحويني اثابه الله الا كل انصاف ونحن نعلم ان هناك من الاعضاء من يختلفون مع الشيخ ويختلف معهم ومع هذا فقد اثنى على المجلس وتمنى له التوفيق ولم يتوقف عنداحد من الاعضاءبشئ من التجريح لان الموقف يتطلب هذا والمرحلة تستدعي النظر بأيجابية وتفائل





To Prof. : Masry in USA

غريب الــــدار | 26-01-2012 16:03

 دافـع ((الله)) عنـك ... آميييين





الأخ الكريم الفاضل: جلال معوض

غريب الــــدار | 26-01-2012 15:22

 جزاك ((الله)) خيرا على نصيحتك الغالية..لعلم سيادتك لو جلست معك فى مكان مغلق وحدنا..لو شئت أياما وليس ساعات..فلن تسمع منى ولو كلمة واحدة!، لا تعجب!..ولو سافرت معى سفرا طويلا..فسيسفر لك عن حقيقتى معدنى..حتى أننى اتهمت من بعض الأخوة؛ مثل حضرتك فى إحدى رحلات "الحج" بأننى "سلبى".. ولم يفطنوا أننا ذاهبون لـ"بيت الله الحرام" لأداء الفريضة؛ ولا داعى للصخب والمنازعات؛ ونصيحتك الطيبة: ليتك تتوجه بها أيضا لكثير يحتاجونها فى هذه الأيام..التى لا تسمح بشق الصف الإسلامى..أو الإحساس بالتعالى على خلق ((الله)) ا





To Prof. : Masry in USA

غريب الــــدار | 26-01-2012 15:01

 جزاك ((الله)) خيرا..ليت من علقوا على تعليقى أوتوا مثل ما أوتيت من فهم و علم..لذلك هم فى وهم وفراغ يسبحون فيه، لقد كفيتنى مؤونة الرد ع الأفاضل الذين لم يفهموا مقصدى الحقيقى..وهذه إحدى مشاكل كثير من الذين ينتمون إلى التيارات الإسلامية بعامتها..وأخصك بهذا الذى فى نفسى..أن هذا هو السبب الرئيسى الذى جعلنى أُحجم عن الانتماء لأحدها..لأن من الصعب تجد من يفهم مرادك..وهدفك من الرُؤى التى تحملها؛ عند طرحك لأحدها..أكرر شكرى..مع دعاء بأن نرى "الإسلام" تحمله عقولا ترسخ لمبادئه..بدون تعصب أو عصبية !ا





الى الاخ د احمد عبد الوهاب والاخت قارئه

محمد الحمد | 26-01-2012 14:37

 كثير من الناس زاهدون بالعلم واهلة ولايعرفون العلماء او يعادونهم وليتهم يعرفون قدر الشيخ وعلمة لما فارقوه وهذا ليس تقديسا للشيخ بارك الله لنا في شيخنا ولطالما تمنيت ان اكون احد مرافقية وملازميه للننهل من العلم من معينة الصافي بارك الله فيك يأخي د احمد عبد الوهاب ويأخيه قارئة وامد في عمر الشيخ المحدث على عمل صالح





الى الاخ / غريب الدار - 3

جلال معوض | 26-01-2012 12:22

 « إن العبد ليبلغ بحسن خلقه درجة الصائم القائم » قول النبي صلى الله عليه وسلم (ليس منا من لم يوقر كبيرنا ويعطف على صغيرنا ويعطي لعالمنا حقه) قال النبى صلى الله عليه وسلم لأصحابه يومًا:« أتدرون من المفلس ؟ » قالوا: الذي لا درهم له ولا دينار ولا متاع ، قال:« لا ، المفلس يوم القيامة رجل يأتي بصلاة وزكاة وصيام ويأتي وقد شتم هذا وضرب هذا وسفك دم هذا فيأخذ هذا من حسناته ، وهذا من حسناته فإذا فنيت أخذ من سيئاتهم ثم طرحت عليه ثم طرح في النار » .





الى الاخ / غريب الدار - 2

جلال معوض | 26-01-2012 12:12

 و <المتشدق> : المتطاول على الناس بكلامه ويتكلم بملء فيه تفاصحاً وتعظيماً لكلامه.و <المتفيهق> أصله من الفهق وهو: الامتلاء وهو الذي يملأ فمه بالكلام ويتوسع فيه ويغرب به تكبراً وارتفاعاً وإظهاراً للفضيلة على غيره.وروى الترمذي عن عبد اللَّه بن المبارك رحمه اللَّه في تفسير حسن الخلق قال: هو طلاقة الوجه، وبذل المعروف، وكف الأذى





الى الاخ / غريب الدار - 1

جلال معوض | 26-01-2012 12:10

 انظر الى هذا الحديث اخى الكريم :وعن جابر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: <إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلساً يوم القيامة أحاسنكم أخلاقاً، وإن أبغضكم إلي وأبعدكم مني يوم القيامة الثرثارون، والمتشدقون، والمتفيهقون!> فقالوا: يا رَسُول اللَّهِ قد علمنا الثرثارون والمتشدقون فما المتفيهقون؟ قال: <المتكبرون> رَوَاهُ التِّرمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيثٌ حَسَنٌ. و <الثرثار> هو: كثير الكلام تكلفاً.





الأخوان الفاضلان/ محمد الحمد وغريب الدار

Masry in USA | 26-01-2012 11:22

 أؤيد كل كلمة قالها الأخ الفاضل/ محمد الحمد - ورغم أننا سنسجل عليهم هذه اللحظة إلا أنني أتفق مع كلامه تماماً - هم بشر ومتوترون من عظم اللحظة والمسؤولية. أما الأخ الفاضل/ غريب الدار فأتمنى أن نقرأ كلماته لا بوصفها تعليقاً على الشيخ الحويني ذاته - بل بما تحمله من معنى إعمال العقل حتى وإن وجد "المشايخ" وإلا فلا داعي لعقولنا ما وجدو. وهذا أمر يرحب به أعلام الأمة لأنه من جانب يطمئنهم إن هم أخطأوا أن هناك من يتابع ويصوب ويطمئنهم من جانب أخر أن هناك من بعدهم من سيقوم على حمل الراية وإيصال الرسالة.





اختلف معك يااستاذ محمود

ايهاب حسنى فريد | 26-01-2012 10:02

 ان القسم هذا بين العبد و ربه فعندما اقسم النواب الاسلاميين بعدم مخالفة شرع الله فهم اقسموا بينهم و بين ربهم و ارجوك لا تدخل فى نوايا الناس و تتهم نياتهم و نحسبهم من الصالحين فالاستاذ ممدوح اسماعيل و الشيخ عادل العززاى و الدكتور عادل عبد المقصود و الشيخ علاء بكر و الشيخ على ونيس وغيرهم يعلمون حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم من ارضى الله بسخط الناس رضى الله عنه من ارضى الناس بسخط الله سخط الله عليه انما الاعمال بالنيات فهلا شققت على قلوبهم يا استاذ محمود





عفوا يا أستاذ "محمود" ، أنت تطعن في النيات ؟!

عبد الملك | 26-01-2012 08:23

 [ ونواب إسلاميون أضافوا إلى القسم "الدستورى" ما يعتقدون بأنه يرضى التيار الإسلامى ] لماذا لم تقل : يعتقدون أنه يرضي الله ؟! الطعن في النيات مرفوض ، والباطن أمره إلى الله .





تحية احترام وتقدير الى د. عمرو حمزاوى والى د. معتز بالله عبد الفتاح ....احقاقا للحق

منى عبد العزيز | 26-01-2012 08:23

 الليبراليون ليسوا سواءا...كان عمرو حمزاوى مهذبا ولم يزايد مثل المزايدين...أى منصف يشعر بالفارق بينه وبين المتشنجين أعداء التيار الاسلامى ويشعر بأنه يريد حقا الخير لبلده وان اختلفنا معه فى بعض أطروحاته..وقد صحح فى برنامج ( مصر الجديدة ) بعض المعلومات المغلوطة عنه....وجزيل الشكر للدكتور معتز بالله عبد الفتاح على شجاعته المعهودة وبخاصة عندما قال : ( أكثر من ينتقد المجلس العسكرى الآن هم الذين طالبوه بأن يؤجل الانتخابات خوفا من الاسلاميين وكأنهم يخافون من الديمقراطية على الليبرالية )ا





انما الأعمال بالنيات ولكل امرىء ما نوى......أحسب نواب التيار الاسلامى ( والله حسيبهم )ا

منى عبد العزيز | 26-01-2012 07:55

 لم يزايدوا على الشريعة لكنهم عبروا عن مكنون قلوبهم وبعثوا برسالة الى من انتخبوهم بأنهم لن يخذلوهم وأنهم سيحققون - باذن الله - آمال غالبية هذا الشعب... فتطبيق شرع الله سبحانه وتعالى هو أكبر ضامن للحفاظ على حقوق الجميع سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين





إلى : قارئة

غريب الــــدار | 26-01-2012 07:21

 نأخذ برأى "الأزهر" الوسطى ... لابد أن تجتمع الأمة ع رأى واحد...وكلمة واحدة...وكفانا من تفرق "مذموم" ا





أهنئك يا ا. محمود وجميع الكتاب الكرام والقراء الأفاضل بمناسبة مرور عام على ثورتنا النبيلة

منى عبد العزيز | 26-01-2012 07:20

 لن ننسى أبدا فضل جريدتنا الحبيبة ( المصريون ) فقد كانت قبل الثورة - ولاتزال - المنبر الحر الذى يصدح بالحق...بصراحة قبل الثورة كنت أخشى على كتاب الجريدة الشرفاء أن ينكل بهم أو يتم اغلاق الجريدة وبخاصة أنه لم تكن هناك أية قيود على تعليقات القراء النارية...حفظكم الله وسدد خطاكم...وجزيل الشكر لنشركم التعليقات المخالفة لآراء كتابنا الأفاضل والتى قد تكون قاسية فى بعض الأحيان لكنها تؤكد التزامكم بحرية الرأى





الأخ الفاضل جميل جمال.......الأخ الفاضل محمد مسلم

منى عبد العزيز | 26-01-2012 04:52

 الأخ الفاضل جميل جمال..أشكرك شكرا جزيلا يا أخى الكريم على كلماتك الطيبة فى حقى وفى حق اخوة أفاضل...جعلنى الله عند حسن ظنك بى....الأخ الفاضل محمد مسلم..جزيل الشكر لك يا أخى الكريم على تهنئتك..وأنت السباق دائما بالخير..حفظك الله وعائلتك الكريمة من كل مكروه وسوء...أدعو الله سبحانه وتعالى أن يوفق ولاة أمورنا وأن يوفقنا جميعا الى خير ما يحب ويرضى وأن يرد كيد الكائدين الى نحورهم...( ولا يحيق المكر السىء الا بأهله )ا





الأخت الحبيبة بنت الخطاب

منى عبد العزيز | 26-01-2012 04:27

 حمدا لله على سلامتك يا أختى الحبيبة...كم افتقدناك وافتقدنا كلماتك الواعية الصادقة التى تعبر خير تعبير عما فى قلوبنا...أرجو أن تهتمى بصحتك والا....وقد أعذر من أنذر....وسبحان الله يا أختى الكريمة لقد سبقتينى الى ما كنت أود قوله عن عدد اليوم من جريدتنا الغراء ( المصريون )...وشكرا جزيلا لأنه لم يقصر شرف الجهاد ضد الظلم على ميدان التحرير فقط وذكر دور المحافظات وبخاصة محافظة السويس التى قدمت أول شهيد للثورة





ام الرشراش المصرية

عبدالباسط القصاص | 26-01-2012 00:37

 سعدت بكلمة احد النواب الذي ما زال يتذكر ان لمصر مساحة من الارض اسمعا ام الشراش غير اسمها اليهود الي ايلات فلماذا لا يتم المطالبة بها تحكيما دوليا ؟ اتمني تشكيل لجنة مختصة لتجهي حميع السندات الدالة علي الملكية لام رشراش المصرية للمحكمة الدولية فهي ارض محتلة منذ 1949 و قد حاول اليهود الصهاينة من قبل عرض عمل كوبري بديلا عنها في صفقة رفضها الرئيس جمال عبدالناصر





الفرحة لاتوصف

محمد الحمد | 25-01-2012 23:39

 اضم صوتي الى صوتك استاذ محمود بطلبك ان يكون اعضاء الشعب اكثر حزما وهيبة ولكنهم بشر لم يصدقوا ان عهد مبارك قد ولى وانهم احرار وانهم اختيرو بحرية ونزاهه . فلغض الطرف قليلا ونعين هؤلاء الاعضاء على انفسهم وهذة الامانة وهذا الحمل الثقيل ولنكن عونا ولنمنحهم فرصة العمل ولاننسى حجم الدمار القائم وانه يحتاج الى وقت وتظافر الجهود ووحدة الصف لتظفر مصر بالتنمية الشاملة





لما هذا الغل والحقد علي الشيخ الحويني امام المحدثين المعاصرين

قارئة | 25-01-2012 22:43

 اذا لم ناخذ براي الحويني الان فمن ؟!! حفظ الله شيخنا واماكنا وشفاه الله





تهنئة و تحية للأستاذين الفاضلين محمود سلطان و جمال سلطان و لأسرة صحيفة المصريون الغراء و قرائها الكرام

بنت الخطاب | 25-01-2012 22:31

 إن النجاح الفائق لصحيفة المصريون بلغ قمته اليوم فى هذة النسخة الورقية الرائعة التى خصصت اليوم للثورة المصرية إن هذا العدد يعد وثيقة تاريخية أنصح كل فرد أن يحرص على اقتنائه والاحتفاظ به فى مكتبته كما يحفظ كتب التاريخ القيمة و كم كان المقال الذى يشرح دور الإسلاميين رائعا يدحض أكاذيب من يجحد دورهم غير أن لى ملحوظة أن المقال نسى الحديث عن الدور العظيم للشيخ صفوت حجازى .لقد سجدت لله شكرا باكية من الفرحة و أنا أرى عبده الصالح يجلس على كرسى رئيس البرلمان .الله أكبر ولله الحمد





إلى الأخت الحبيبة الزهراء

بنت الخطاب | 25-01-2012 22:12

 تحياتى و أشواقى لك أختى الكريمة و جزيل شكرى لرسالتك الرقيقة و كلماتك العذبة الطيبة . لقد فتحت النت بمجرد أن تمالكت بعض قواى و لم أقرأ رسالتك إلا الآن و قد أدخلت البهجة على نفسى غير أننى آسفة لما علمته عن الوعكة الصحية التى ألمت بك و أرجو أن تكونى فى خير حال و أن يكون الله قد أتم شفاءك شفاء تاما لايغادر سقما . حفظك الله من كل سوء و بارك لك فى صحتك و فى عائلتك الكريمة .و شكرا لتهنئة الأخ الكريم محمد مسلم للنصر المبين ببرلمان الشعب و حمدا لله على سلامة إبنة الأخ الكريم سعيد رضوان و شكرا لسؤاله





أغرب من الخيال المدعو نبيل شرف و سيد القملى

وليد عبدالباقى | 25-01-2012 18:33

 كان نبيل قرف بالأمس ضيفا على فيصل القاسم كما كان دائما فى الماضى القريب يحضره فيصل ليدافع عن مبارك و عن كل ما هو شاذ و عن نظام بوش و غيره من انظمة الظلم و الصليب فاذا به امس يهاجم المخلوع و كأنه من الثوار كما فعلها القملى عندما قدم تحياته لاى الثوار وهو من كان يضع له المخلوع و سحرته حراسة تكلف خزينة الدولة الملايين خوفا عليه وهو أحقر بكثير من ان يبصق عليه أحد





العلمانيون وعملاء الماسونية و مرتزقة ساويرس و الشيوعيون ذهبوا بكل مكر و خداع لضرب الاخوان بالذات و شبهوا

وليد عبد الباقى | 25-01-2012 18:28

 حزب الحرية و العدالة بالحزب الوطنى و لم يكتشفوا ان الفرق بسيط فى ان الحزب الوطنى الذى كان يملكه سيدهم اكبر علمانى وهو مبارك و سحرته من امثال صفوت كان يأخذ البرلمان بالغش و التزويير اما حزب الشرف و الاخلاص و الوطنية أو حزب الحرية و العدالة نجح باختيار شعب مصر و ان من ينجح لا يعطى مكانه للراسبين الفاشلين فليس معقولا ان يترك الاخوان رئاسة المجلس لهؤلاء المرتزقة الساقطين و اقول لهم اننى عندما لا انتخب الاخوان معناها ان يضيع صوتى لساويرس و عبيده من المرتزقة وهذا سبب اختيارى للاخوان





 (وتعاونوعلى البروالتقوى)

ريح الخريف | 25-01-2012 17:11

 مزيدمن التألق ولإبداع فنحن من المتابعن لإبداعك الذي لانشك بأخلاصك فيه لله.لاكن رويدك كاتبناوحلمك وحكمتك كماعهدناك دائما.فلايلامون فهم في تجربةجديده فلابد من الاخطاءوالتجوزات التي غيرمقصوده ان شاءالله هذه الإطلالة "القلقة" فى برلمان الثورة.. لم تفسد بالتأكيد فرحتنا بوجود أول شرعية حقيقية فى مصر.. وأول برلمان منتخب,مبروك لمصر.. وللعرب الذين لحقوا بقطار الربيع الثورى.. والبشارة لمن هم على الطريق لا يزالون يكابدون مشقة القمع.. ويواجهون بصدروهم العارية رصاص أنظمة فاسدة ستسقط قريبًا إن شاء الله تعالى





اسفى الجم مني اليك أستاذنا الفا ضل ...سميركمال..كندا(تصحيح)

سعيد رضوان \الغردقة | 25-01-2012 14:36

 بعد التحية الطيبة اليكم. استاذنالقد قولتها انت انك قرأت (جُل كتب الفقه الإسلامى العظيم وخاصة الفقه على المذاهب الأربعة)وان كنت اناديك بها وذلك لانك تفهم مايدور حولنا وتراه بعين العارفين وان سيادتكم من يضع لمسات الجمال فى التعليقات ومسك الختام اليك استاذنا( لك ماتريد) واسفى الجم مني اليك...على رأجاك الحار .ولازال السلام عليك مني....دومتم فى حفظ الله وآمنه





خ . أ -***-::::<><><>:::: -بعض أعضاء المجلس فى حاجه إلى رفع مستواهم الثقافى والإحاطه بما يجرى فى مصر والعالم - المجلس فى حاجه إلى ثوره اليكترونيه داخله - إعداد اليكترونى لكل عضو - شاشه أمام كل عضو - تصويت أليكترونى وهكذا !!

خ . أ | 25-01-2012 13:46

 خ . أ





مسك الختام.........الى جميع الاخوة والاخوات

سعيد رضوان \الغردقة | 25-01-2012 13:37

 امانةعليكم لأ حملتها الجبال العاتية ان نجعل بلدنا تكمل البناء وان لا نقف كالسد الحاجز امام هذا ولا ذاك .وان تكون الروؤس مرافوعة فنحن المصرين شعبا معلما للامم كلها ومهد الانبياء وبلد العلماء والاتقياء عليناجميعا التهدئة وعدم القذف لاى تيار بالكفر والزندقة والشرك لكى نبنى وطننا الحر من دفع الغالى والنفيس فى ان يكون هذا البناء الذى يحتاج الى كل فرد ساليما كان ام فى عجز نسال الله العافية لكم ولنا....





إلى : د/احمد عبدالوهاب

غريب الــــدار | 25-01-2012 13:11

 كتبت : ( الرجاء الرجوع الي فيديو الشيخ الحويني وهو يعلق علي اول يوم في البرلمان )إ.هـ، حتى دى كمان لازم نرجع -للحوينى رضى الله عنه-؛ حتى نصدق ونقتنع بما نراه بأعيننا... يا عم الله يرضى عنا وعنك...ما تلغيش عقولنا وتقعد تقول: قال الحوينى...أو أشار الحوينى... أو نام الحوينى...أو صحا الحوينى...أو صدقوا الحوينى... أو كذبوا ما كذَّب الحوينىنا...يعنى لو مفيش "الحوينى" الأمة تضل من بعده؟...وتقف العقول المصمته حائرة... كفاكم بقه !!ا





فيمايخص الاخوان وحماس والافغان والرد على الاخ جهاد .2

سعيد رضوان \الغردقة | 25-01-2012 12:41

 فالافغان انهم من المجاهدين للوسفيت فى الماضى وفى الحاضر الان يجاهدون امريكا (وهذا اخى لصغر سنى فانا اخى الكريم عمرى اثنين وثلثون عام ويجب علي ان اتكلم فى الذى اعرفه حق المعرفة وافهمه وهذا للتنويه.)ونتفق ايها الاخ الكريم ان نلتزم الصمت فى تلك المرحلة الحرجة التى فيها تولد مصر من جديد وان لانعلق ونعلن ونذكر اخطاء الماضى ونعقب وسوف تراى اخى الكريم كثرة( حاجات يعقوب) وذلك لتهدئة النفوس وتدبير الامور .. ونسال الله ان يتم علينا نعمة الاسلام حكما بعد ان اتمها ربى كدين علينا





فيما يخص الاخوان وحماس والافغان والرد على الاخ جهاد.1

سعيد رضوان \الغردقة | 25-01-2012 12:17

 اولا من ناحية الاخوان ومايخص كلمة الاستاذ .محمد مرسى وكلمة عقيدة .اخى الكريم نحن فى مرحلة ابتداء بناء وطن وعلينا التمهيد لذلك وان لا نحمل هذا ولاذاك من تعقيب وليكن ايضاحه لكلمة عقيدة كحاجة يعقوب ؟واما من ناحية حماس لقد عانو من العناء ماهو اشد مما عانا اخوتنا هنا ايام الانظمة المستبدة ولاتنسى الحصار الصيهونى وضرب القطاع والحروب واخذ حقهم فى السلطة المسلوبة منهم بالقوة وانت تعلم والعالم كله انهم فى جهاد.اما اخى الكريم فيمايخص الافغان فكل الذى اعلمه عنهم انهم...يتبع لضيق المساحة





الى الاخ الفاضل ..محمدمسلم

سعيد رضوان \الغردقة | 25-01-2012 11:38

 اتقدم اليك اخى الكريم بجزيل الشكر والعرفان على حسن ردكم عالى المقام فى ادب الحوار ..ونسال الله صلاح حال العباد والوطن ...





أسفى الجم من اليك أستاذنا الفا ضل ...سميركمال..كندا

سعيدرضوان \الغردقة | 25-01-2012 11:30

 بعد التحية الطيبة اليكم. استاذنالقد قولتها انت انك قرأت (جُل كتب الفقه الإسلامى العظيم وخاصة الفقه على المذاهب الأربعة)وان كنت اناديك بها وذلك لانك تفهم مايدور حولنا وتراه بعين العارفين وان سيادتكم من يضع لمسات الجمال فى التعليقات ومسك الختام اليك استاذنا( لك ماتريد) واسفى الجم مني اليك...على رأجاك الحار .ولازال السلام عليك مني....دومتم فى حفظ الله وآمنه





إلى جميع الأخوة و الأخوات المعلقين و للأخ : محمد مجدي...

نانسي | 25-01-2012 10:29

 كل عام و أنتم جميعا بخير ودمتم سالمين,وجعلكم الله هداة مهتدين و نفع بكم,و للأخ مجدي:جزاك الله خيرا على غيرتك وأدعو نفسي و إياك لمناظرةإبن عباس(رضي الله عنهما)للحرورية(الخوارج)ورده على شبهاتهم في تحكيم الرجال وعودته ب20ألف منهم,أتدري-أخانا!-أن المدرسة السلفيةبالأسكندرية أجرت مناظرة علنييةوبالأدلة الشرعيةللمؤيدين و للمخالفين في دخول البرلمان,ألم تر كيف كان من الأعضاءمن أصر لذكر(ممالايخالف شرع الله)؟ألم يثلج صدرك الكثير من الملتحين داخل المجلس؟؟





صحيفة المصريون

فايز محمد | 25-01-2012 09:12

 استاذى الفاضل المصريون فى الامارات متشوقون لأن يروا صحيفة المصريون بين ايديهم ، نتمنى تحقيق هذه الامنية وشكراً جزيلاً





استبشروا خيرا

د/احمد عبدالوهاب | 25-01-2012 08:51

 الرجاء الرجوع الي فيديو الشيخ الحويني وهو يعلق علي اول يوم في البرلمان





 مجلس الصعب

 حفيــد الصحــابة | 25-01-2012 08:16

 مجلس الشعب المصري وليد ولابد من الصبر عليه حتى يتحسس خطواته فى عالم الحرية وتقبل تعدد الرأى وخاصه وهو يخوض تجربة فى ظل ظروف غير مواتية بعض الشىء مما يعيق توجهاته ، وليس معنى ذلك قدسيته وتبجيله وتنزيهه من النقد مما يوجد لدينا حزب إحتكارى بديل يعمل لصالح الأعضاء ويغفل المصالح العليا للبلاد ، بالطبع لا نريد أصحاب موافقون المؤودة بل نريد نواب أصحاب رأى وفكر يتحملون عبء مسئولية وتحديات المرحلة القادمة





وأين الأيجابيات

أبو محمد المصرى بدير | 25-01-2012 08:02

 جزاك الله خيراً يا ا/ محمود فى هذذة الملاحظات ولكن اين الأيجابيات فان ذكرت السلبيات بمن فعلوها فذكر الأيجابيات ومن فعلوها ولا الأيجابيات التى فعلت من طرف لا تحب ذكرة وشكراً





صبرا يااستاذ محمود ، ولنقدم حسن النوايا ولنصدر أحكامنا بعد المتابعة الدقيقة ولمدة كافية من الوقت

جميل جمال | 25-01-2012 06:58

 أولا أبارك لكل أهل مصر الطيبين أن أزاح الله الغمة وأراحنا من تلكم الوجوه الكئيبة والمثيرة للإشمئزاز التى كانت تطل علينا لنرى جلسات مجلس هو أقرب للمواخير أعضاؤه معظمهم من أصحاب المصالح الخاصة وتجار المخدرات ومرتادى الكباريهات وبيوت الدعارة، فوالله إننى كنت أكتئب عندما أفكر أن هؤلاء هم من سيضعون التشريعات التى تنظم كل شئ فى مصر، فالان تغيرت الأوضاع وأبدلنا الله بنواب نأمل أن يكونوا عند حسن ظننا وأن يسيروا على خطى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وعلى شرع الله القادر على إبدال حالنا





نعم كتب ممدوح في اليوم السائع مقابل دراهم معدوده

محمد فهيم عبد الغفار | 25-01-2012 05:56

 التعليق فوق





 الصورة جميلة كفى جلداً للذات

أبو كريم | 25-01-2012 02:50

 الصورة كانت رائعة رغم كل شئ. و لقد لاحظت الفضائيات و هى تحاول تضخيم السلبيات. والرد على ذلك هل رأيتم ما يفعله النواب فى كوريا من تبادل اللكمات. korean parliament fightفقط أكتب و سترى العجب العجاب. الحيوية أيضاً مطلوبة و الا ستتحول البرلمانات الى مكلمة غير مجدية.كل ثورة و أنتم بخير





الأستاذ سعيد رضوان.. أخطأت فهم مقصدى رغم محاولتى إنتقاء الكلمات بدقة!.. لعلك قرأت "عندما تمكنوا فى الأرض" وهذا يعنى أن مسألة "فعل المُكره وقلبه مطمئن بالإيمان" خارج المناقشة تماما -2

جهاد | 25-01-2012 02:31

 هذا ما كنت أعنيه بالتنازلات عن المبادئ والشرع من أجل المنصب وإرضاء اليهود والنصارى. هل سمعت كلمة محمد مرسى الزعيم السياسى للإخوان وهو يقول أنه لا فارق بين عقيدة "لاحظ عقيدة هذه" المسلمين والمسيحيين! بالله عليك هل هذا مُكره؟ هل هو جاهل؟ هذا يحتاج إلى إجراءات الدخول فى دين الإسلام من جديد! أما مسألة لا تهمنا أفغانستان -بصرف النظر عن الخطأ الشرعى وحديث الجسد الواحد- هذا تنظيم دولى والسياسات التى تحكم هناك قد تطبق هنا. عموما الإنتقاد هدفه التقويم والإصلاح وليس الرغبة فى الخلاف





الأستاذ سعيد رضوان.. أخطأت فهم مقصدى رغم محاولتى إنتقاء الكلمات بدقة!.. لعلك قرأت "عندما تمكنوا فى الأرض" وهذا يعنى أن مسألة "فعل المُكره وقلبه مطمئن بالإيمان" خارج المناقشة تماما -1

جهاد | 25-01-2012 02:30

 لعلك تذكر تلك السنوات البعيدة وقت العمليات الإستشهادية فى فلسطين وكم كانت قلوبنا تهتز تأثرا بعمليات القسام. أنظر بعد إنتخاب حماس وتمكنهم من الحكم! أولا حذف كلمة الجهاد من قاموسهم نهائيا! ثانيا عدم تحكيم شرع الله الذى طالما تغنوا به! ثم ثالثة الأثافى فى التجبر وتحويل عنفهم إلى إخوانهم المسلمين عندما هدموا مسجد إبن تيمية على رؤوس من فيه لمجرد مطالبة خطيب المسجد لهم بشرع الله! هذه فعلة تجاوزت جرائم المتعفن شارون! حتى لو أخطأوا، الشرع يحتم عليهم التحقيق والمحاكمة لا القتل بالجملة وتدمير المساجد هكذا





الفرق بين الحكم والسلطة

عبدالله سامي | 25-01-2012 00:49

 الدولة في الاسلام تعتمد على ركيزتين رئيستين : الحاكمية لله والسلطة والأمة





.

. | 24-01-2012 22:49

 واصبح 75% من سكان مصر لا يرون سوى مسمار الحقد والكراهية والتعصب الوهابي المدكوك في اعينهم, وفشلت الثورة. الثورة كانت عظيمة ولو إستمر تفاعلها الشعبي عدة اشهر فقط دون تدخل بلطجية الدين السياسي والمرتعدين من هواء ربيع ثورة شباب مصر لكانت نجحت ثورتنا. الممسك بمسمار الوهابية في يده ليس هو المسؤل الوحيد عن برنامج خراب مصر بل ايضا كل من سمح لهم بخذق عينه





الأخ محمد مجدى.. الأمور مختلطه لديك! حكم الشعب للشعب تقصد بها الشخوص التى تحكم، أما الحكم لله فهذه منظومة القوانين والتشريعات... الفارق واضح. :-)... أليس كذلك؟

جهاد | 24-01-2012 22:37

 فكرة حكم الشعب للشعب هذه فانتازيا خيالية! تكلم فيها الكثيرون من مفكرى الغرب. حتى برتوكولات صهيون تقول أنها فكرة وهمية لدغدغة مشاعر الغوغاء. الواقع ان توجيه عقول العامة لإنتخاب إتجاه بعينه يحكمه المال والدعاية أكثر من تحكيم العقل. حتى ما حدث فى مصر كان الإنتخاب للإسلاميين كرمز وتعبير عن حب الدين والتحاكم إليه وأيضا نكاية فى المنافقين! وليس بسبب برامجهم فى الغالب. لست ضدهم بالطبع! انا مع الإسلام أينما كان. لكن هذه هى الحقيقة. أما التحاكم للشريعة فهذا لا مناقشة فى وجوبه أصلا، على الحاكم والمحكوم.





إلى الأخ الفاضل سعيد رضوان ... إذا كنت مصراً فأرجوك رجاءً حاراً أن تجعلها فى سرك

سمير كمال - كندا | 24-01-2012 22:03

 أما أنا فلن آخذها أبداً إلا أننى فقيه فى فرع الهندسة الذى عملت به عمرى كله فقط!! .. أعترف أننى قرأت جُل كتب الفقه الإسلامى العظيم وخاصة الفقه على المذاهب الأربعة ولكن القراءة للتعلم شيئ والتصدى للفقه والفتوى شيئ آخر تماماً يكفى أن يقوم به عن الأمة كلها ثلة من العلماء الثقاة الدارسين المحققين العاكفين على هذا العلم الغزير العظيم ... أما العامة من الناس -وأنا منهم- ففقههم أن يؤدوا عملهم بإتقانٍ وأمانة وأن يكونوا بقدر استطاعتهم مثالاً عملياً متحركاً مشرقاً للإسلام العظيم الذى يحملونه بين ضلوعهم





أعطنا تلك العدسة الخارقة يا أ. محمود التي تكشف بها عما في الصدور

مصري والسلام | 24-01-2012 21:57

 تقول: ونواب إسلاميون أضافوا إلى القسم "الدستورى" ما يعتقدون بأنه يرضى التيار الإسلامى .. وهى المزايدات التى تعكس قدرًا من "الخفة" ... هل لدى أ. محمود عدسة مكبرة تكشف ما في الصدور فتُخرج ما يعتقده الناس !!! .. هل كشفت عن صدورهم وتبين لك أنهم يزايدون ؟ .. ومع أني أنتمي للتيار الإسلامي إلا أنه لا يرضيني أيضا أن تتهم غيرهم في نواياهم .. أعلم أن هناك شواهد خارجية تعبر أحيانا عن مكنون النفس لكن أين هي هذه الشواهد يا أستاذ محمود بعد يوم واحد فقط في البرلمان ؟؟؟؟ .. أرى أن هذا سوء ظن للأسف





الى الاخ الفاضل سعيد رضوان بعد التحية

محمد مسلم | 24-01-2012 21:50

 بالاشارة ياأخى الكريم الى سؤالك وتفنيد ما قاله اخونا محمد مجدى ,اصلح الله حالنا وحاله ,لانه هناك اتجاه -صغير جدا فى حجمه-يخطئ(بفتح الياء وتشديد الطاء)ولااريد ان اقول (يكفر)من دخلوا الانتخابات وانتموا الى الاحزاب ويقول هذا الاتجاه ان مجلس الشعب يشرع من دون الشرعة الغراء وايضا ساوى بين الصالح والطالح وبين المسلم والنصرانى والملحد,,وهذا هو فحوى ومنطق اخونا محمد مجدى فى ادعاءاته,,لكنه كلام مردود وغير صحيح بالمرة بفتوى كبار العلماء منهم شيوخنا القرضاوى ونصر واصل ومحمد عبد المقصود وووووووووو





مسك الختام الى السادة المعلقين..هام جدا وبالاخاصية اخوتنا حفاظكم الله ورعاكم

سعيد رضوان \الغردقة | 24-01-2012 21:28

 اشتم رائحة افراد من المعلقين من خارج ديننا الحنيف وضرب المعلقين ببعضهم البعض وخاصة فيما يتعلق بالاخوة الاسلامين من مقالات وينتحلون اسماء زائفة وذلك لافهام الاخوة المعلقين انهم اخوتنا فى الدين ؟؟ والله العالم بما فى الصدور..





من انت .. الى المدعى انه محمد مجدى..ولله فى خلقه شئون

سعيد رضوان \الغردقة | 24-01-2012 21:15

 اشك فى امرك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والذى نفسى بيده اشك فى امرك وهذا شعور غريب انتابنى عند قراءة تعليق الذى يخص ..جهاد هل انت جانى ام مجانى عليك( ولله فى خلقه شئون)





انا خائفة جدا و قلقة من يوم غد

Um omar | 24-01-2012 21:08

 انا خائفة جدا و قلقة من يوم غد. استمعت الى اراء بعض الشباب فى الجزيرة مصر و انقلب الفرحة الطاغية التى كانت تملا قلبى برؤية د الكتاتنى رئيس البرلمان و استمعت الى كلمته فاطمئننت على مصر. و لكن بعد استماعى الى الشباب فى ميدان التحرير و هتافاتهم ضد المشير و المطالبة بحق الشهيد و افكار اخرى و ان الشرعية هى الميدان و الشعب يريد اسقاط النظام خفت جدا على مصر ليس لانى ضد حق الشهيد و لكن ضد الطريقة ربنا يستر على مصر





فى الرد على جهاد..فى تنازلات الاخوان فى الماضى كان هذا لحفظ بقائهم وكتم الايمان والتنازلات لاينقص من الايمان شى ولكم فى مؤمن آل فرعون وآل عماربن ياسر النصح والارشا

سعيد رضوان \الغردقة | 24-01-2012 21:03

 والذى نفسى بيده ما كانت تنازلات الاخوان فى الماضى الا من الحفاظ على البقاء ومحاربة الفرعون بالفكر بديل عن حمل السلاح وارى من باب الاجتهاد ان التنازلات التى كانت فى الماضى عبارة عن دهاء الاخوان حتى يكرمهم الله ويخلص الجميع من هذا الفرعون القامع للفكر قبل التكلم عموما نحن فى بنا ء وطننا الان فلا يعنينا الافغان ولا بكستان وهذا ليس عيبا فى حق هذه البلاد ولكن العيب على الفراعنة الذين لا يقتصر وجودهم فى مصرولكن وجودهم فى جميع البلاد؟ واننى لا اتبع هذا ولا ذاك بل انا على الله ونعم الكافي.





فى الرد على جهاد.. فى تنازلات الاخوان فى الماضى كان هذا لحفظ بقائهم وكتم الايمان والتنازلات لاينقص من الايمان شى ولكم فى مؤمن آل فرعون وآل عماربن ياسر النصح والارشاد

سعيدرضوان \الغردقة | 24-01-2012 20:45

 والذى نفسى بيده ما كانت تنازلات الاخوان فى الماضى الا من الحفاظ على البقاء ومحاربة الفرعون بالفكر بديل عن السلاح وارى من باب الاجتهاد ان التنازلات التى كانت فى الماضى عبارة عن دهاء الاخوان حتى يكرمهم الله ويخلص الجميع من هذا الفرعون القامع للفكر قبل التكلم عموما نحن فى بنا ء وطننا الان فلا يعنينا الافغان ولا بكستان وهذا ليس عيبا فى حق هذه البلاد ولكن العيب على الفراعنة الذين لا يقتصر وجودهم فى مصر ولكن وجودهم لايتوقف على زمان ولا مكان.رغم اننى لا اتبع هذولا ذاك بل انا على الله ونعم الكافي..





صبرا اهل مصر

حسام الدين | 24-01-2012 20:38

 ان من خرج عن الوقار والهيبة من اعضاء البرلمان مراهقون سياسيا ولكن الحكماء والعظماء الموجودون في البرلمان سيعلموا هؤلاء المراهقين ما يجب ان يكون علية عضو برلمان منتخب من الشعب بدون تزوير - ان اول اجتماع للبرلمان امس كان حلما من احلام الشعب -- والحمد لله رب العالمين





ﺍﻷ ﺥ ﺟﻬﺎﺩ

ﻣﺤﻤﺪ ﻣﺠﺪﻱ | 24-01-2012 20:06

 ﻭﻣﺎﺫﺍ ﻋﻦ ﺗﻨﺎﺯﻻﺕ ﺍﻟﺴﻠﻔﻴﻴﻦ؟؟!! ﻭﻛﻴﻒ ﻳﺮﺿﻰ ﻣﺴﻠﻢ ﺃﻥ ﻳﻘﺴﻢ ﻋﻠﻰ ﺇﺣﺘﺮﺍﻡ ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭ ﻭﻳﺮﺿﻰ ﺑﺎﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ ﻭﻫﻲ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺑﺎﻟﺸﻌﺐ ﻭﻫﻮ ﻳﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﻭﺍﻟﺘﺸﺮﻳﻊ ﺣﻖ ﻟﻠﻪ ﻭﺣﺪﻩ... ﺃﻟﻴﺲ ﻫﺬﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻨﺎﺯﻝﹰ؟؟ "ﻭﻗﺪ ﻧﺰﻝ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﺃﻥ ﺇﺫﺍ ﺳﻤﻌﺘﻢ ﺁﻳﺎﺕ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻜﻔﺮ ﺑﻬﺎ ﻭﻳﺴﺘﻬﺰﺃ ﺑﻬﺎ ﻓﻼ ﺗﻘﻌﺪﻭﺍ ﻣﻌﻬﻢ"





إلى أخى الحبيب الفاضل محمد مسلم, التهنئة لك ولكل القراء الأعزاء على هذا اليوم الرائع

سمير كمال - كندا | 24-01-2012 20:03

 والذى كان عندى تفسيراً عملياً للآيتين الكريمتين "ونريد أن نمن على الذين استضعفوا فى الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين .. ونمكن لهم فى الأرض ونرى فرعون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون" صدق الله العظيم ... سالت دموعى وأنا أرى أحد أولاد الإمام الشهيد حسن البنا رحمه الله وهو يجلس على منصة رئيس مجلس الشعب بعد ٨٤ عاماً من الجهاد والتضحيات فى سبيل إعلاء كلمة الله .. الآن حان وقت الجهاد الأكبر وهو حمل أمانة المسئولية أمام الله عن ٨٥ مليون إنسان ويا لها من أمانة ثقيلة تهتز من هولها الجبال الراسيات





حماس المبتدئين ام سذاجة السطحيين

اشرف عبد المنجى | 24-01-2012 19:50

 اليوم ثانى جلسات البرلمان وقد تناول ملف ما يسمونهم الشهداء وارغى وازبد البعض بل الكثير مدغدغين المشاعر وزادوا ملح فى الجروح مع كامل تقديرىللشهداء لابد ان نضع اولى اولويتنا هى اعادة بناءمصر تشريعيا وصياغة الدستور بما يفتح ابواب الاصلاح والتطوير والتنمية فى التعليم والصحة والاقتصاد والانتاج لكن اعتقد ان السبب فيما يجرى هو تصوير الجلسات يذكرنا بمحامى الشهداء فى اولى الجلسات الكل يهدف الى الشو وفقط ايضا اللافت للنظر ان البطولة والشجاعة اختزلت فى البكاء على الشهداء وسب واهانة المجلس ا





كان الخروج على النص أمس نوع من الفوضى لا تصدر من أشخاص يقدرون المسئولية

سمير كمال - كندا | 24-01-2012 19:28

 أحيى الأستاذ محمود على رأيه الشجاع اليوم بخصوص من خرجوا على نص حلف اليمين سواء من زايدوا على الشريعة الغراء أو من زايدوا على دماء الشهداء الطاهرة ... كانت فضيحة ومسخرة لا لزوم لها فى وسط هذا الجو الإحتفالى الرائع الذى لم تشهد مصر له مثيلاً منذ ستة عقود ... فمن كان يحلم منذ عام واحد فقط برؤية د. الكتاتنى جالساً على مقعد ترزى مصر الأكبر فتحى سرور?! .. ومن كان يحلم بمجلس شعب خالى من أعضاء حزب اللصوص والمنافقين الوطنى ورموزهم الكريهة ... يا نواب الأمة, من حمد الله على النعم شكرها ورعايتها واحترامها





فاتورة الانتخابات 2

saladin | 24-01-2012 19:06

 لكن هالنى ما رايت ان الساده النواب الموقرون المنتخبون من الشعب بداو بسداد فواتير الانتخابات واختزلوا الشعب المصرى القريب من 90 مليون الى فقط حق الشهداء والمصابون الذين وان زادو لن يشكلوا نسبة 1 الى 100000 مصرى ، ياساده انا اريد ارى قبة البرلمان المصرى وليس قبة برلمان تسديد فواتير ، بدايه غير مبشره وارجو ان تتحسن ، انا مصرى واحب تراب بلدى وارجو من هم اولى الامر يحبوا البلد دى اكتر من حبهم لذاتهم ولا يركبوا الموجه





فاتورة الانتخابات 1

saladin | 24-01-2012 19:05

 دهشت عندما رايت مجلس الشعب الموقر،كنت اتخيل انى سوف ارى ولاول مره لسان حال الشعب يتحدث،يتحدث اولا عن لقمة العيش وعن الامان وعن عجلة الانتاج ورفع المعاناه عن الشعب وتوفير الامان،كنت اتخيل انى سوف ارى ناصر جديد يعيد للفلاحين اراضيهم ومن لايملك اصبح يملك او ارى سادات جديد يعبر بنا من الانتكاسات الى الانتصارات





الى الاخ الفاضل ..محمد مسلم

سعيد رضوان \الغردقة | 24-01-2012 18:52

 اخى العزيز .اعزك الله الذى احبك فيه ولاجله اخى اشكرك على تفضلكم بالتهنئةللاخواة والاخوات الكرام.اخى الكريم لم افهم اتهام الاخ محمد مجدى للاعضاء المجلس الجديد انهم اثناء الافتتاح للجلسة الاولى يراى هو وهذا من وجهة نظره انه كان يوجد( كفر وشرك ) من ناحية قراءة الفاتحة والدعاء والوقوف حداداعلى ارواح الشهداء الابرار وهذا تحت صفحة الاستاذ \جمال بتاريخ اليوم اريد ان اعرف لماذا هذا الاتهام من وجهة نظره افادك الله بما انت اهله اخى الكريم





الأخ محمد مجدى.. تريث قليلا... تأمل خيرا لعل وعسى نراه -2

جهاد | 24-01-2012 18:19

 التاريخ الأسود لتنازلات الإخوان عندما تمكنوا فى الأرض أصبح شهيرا! خاصة ما فعله ربانى بعد طول جهاد للسوفيت فإذا به يستبد به الجنون عندما حكمت طالبان وإنضم إلى أهل الشمال! وما فعله بعضهم بجبهة الإنقاذ فى الجزائر وإنضمامهم للإنقلاب الصليبى الفرانكفونى! وما فعله بعضهم من تآمر على المجاهدين بالعراق وإنخراطهم بالحكومة العميلة! وها هى حماس تدعم طاغوت سوريا! فليضعوا كوارثهم هذه نصب أعينهم. سنأمل خيرا هذه المرة لعلهم تعلموا من أخطائهم. الأيام القادمة حبلى بالأخبار





الأخ محمد مجدى.. تريث قليلا... تأمل خيرا لعل وعسى نراه -1

جهاد | 24-01-2012 18:17

 إنه أول يوم! لم يحكموا بعد بشريعة الله أو شريعة طاغوت. واجب الشعب فى مطالبتهم بها ومساندتهم إليها أو القيام عليهم فى حال تقاعسهم عنها! سنرى ما هم فاعلون! هذا مع اليقين بأن الشريعة لا إستفتاء أو رأى في تطبيقها! أما آليات البرلمان بصورته المأخوذه عن الدول الغربية فهى تتصادم بالفعل مع بعض الأحكام كعدم إعطاء الإمارة لمن يطلبها وعدم تزكية النفس، لكن هل نملك رفاهية التفنن فى نظام حكم الآن؟ وكيف ستقدم الوجهاء وأهل الحل والعقد الآن؟ كل ذى عينين يرى أن طغمة مبارك لم تترك أحدا فوق الشبهات إلا وجعلته تحتها





واجبكم المقدس

عادل ناصف | 24-01-2012 18:04

 استاذي محمود سلطان .... مقالكم اصاب عين الحقيقة.... واطالبكم واقسم عليكم بالله ان تتابعوا جلسات المجلس وتقدموا النصح دائما منشورا وشخصيا لرئيس المجلس لنتخلص من هذه الأبواق الفارغة السلبية........وتقدموا لنا النور في تحليلاتكم...





فكرة من مغترب مصرى لتجنب فشل البرلمان!

مصرى مغترب | 24-01-2012 17:12

 عدم إستيعاب الأخرين هى سمة بعض النواب وإن تظاهروا بخلاف ذلك - فهناك فكرةأضعها أمام المجلس وهى كل حزب لدية برنامج معين ملخص فى عناصر مدونة- فليتم تصنيف نقاط كل حزب فى خانة خاصة تتبع التشريعات والخدمات الخاصة بهذه القضية،أقصد رئاسة اللجان لا تتبع الكثرة العددية ولكن تتم كما ذكرت عن طريق الخطط الحزبية الناجحة تعرض على البرلمان قاطبة ويتم أختيار العضو من الحزب المعنى برئاسة اللجنة ثم يتم أختيار أعضاء اللجنة من خلال الأحزاب المشاركة فى تلك الناحية الخدمية بنجاح مثل الصحة والتعليم والأقتصاد إلخ





الهوينة ياأستاذ...بعض تلاميذ جدد يمارسون الديموقراطية التى حظرها اللص الفاسد المخلوع

مصرى مغترب | 24-01-2012 17:03

 تدوين للمشهد دقبق ولكن الهوينة عليهم فهم أتو من رحم تم ربط مبايضة لكى لاينجب إلا سقطا أو مشوها ..هؤلاء هم أعضاء برلمان نريد لهم القوة ويجب إعلاء شأنهم فى صحفك كى لاييأسوا مثل التلميذ فى مراحلة الأولى يريد كلمات التشجيع وقليل من قرص ال

abdosanad

الاختيار قطعة من العقل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة
نشرت فى 27 يناير 2012 بواسطة abdosanad

ساحة النقاش

عبدالستار عبدالعزيزسند

abdosanad
موقع اسلامي منوع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

306,238