وفاة الفنان كمال الشناوي
 
  كمال الشناوى    
الفن اونلاين : رحل فجر اليوم الأثنين الفنان كمال الشناوي عن عمر يناهز89 عاما، وذلك بعد صراع طويل مع المرض ،ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة عقب صلاة ظهر اليوم من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.
ولد الفنان كمال الشناوي يوم 26 ديسمبر عام 1921 بالمنصورة وعمل مدرسا لمادة التربية الفنية (الرسم) بالمدارس الثانوية كما مارس الفن التشكيلي ثم تفرغ للتمثيل حيث كانت بدايته السينمائية عام 1947 في فيلم "غنى حرب" عام 1911 أما آخر أفلامه فهو "الواد محروس بتاع الوزير" عام 1999 مع الفنان عادل إمام.
وقام الشناوي ببطولة عشرات الأعمال السينمائية والتلفزيونية أخرج فيلما منها "اللص والكلاب" و"المرأة المجهولة" و"حبى الوحيد" و"الهارب" و"العوامة 70" . كما شارك في عدد من الأفلام الكوميدية منها "الإرهاب والكباب" و"طأطأ وريكا وكاظم بيه".
وقدم الشناوي أفلاما أمام عدد من المطربات مثل شادية وصباح وليلى مراد التي شاركها بطولة فيلمى "من القلب للقلب" و"الحبيب المجهول".
وكان محيط قد أجري معه حوارا عقب وفاة ابنه العام الماضي ورغم آلامه إلا أنه كان يمؤمن بقضاء الله وكان هذا نص الحوار.
 

وماذا عن حالتك النفسية بعد وفاة ابنك؟

الحمد لله على كل شىء فوفاة ابني قضاء وقدر واختبار من ربنا ولا استطيع أن اعترض على قضاء الله بالطبع الحزن لا يفارق قلبي وادعو الله سبحانه وتعالى دائما أن يغفر له ويرحمه فالدوام لله وحده.

كيف تقضي وقتك حاليا؟

اعتدت على الاستيقاظ مبكرا رغم أنني أنام بعد الثانية عشرة ليلا إلا أن نومي غير منتظم حيث استيقظ في الليل على فترات واقضي باقي اليوم كأي انسان ما بين مشاهدة التليفزيون وممارسة هوايتي المفضلة في الرسم 

 
 
     
     
 .

ماذا تشعر عند مشاهدة أفلامك القديمة؟

استمتع بمشاهدتها خاصة أنها كانت مع جميلات وعظيمات السينما كالفنانة شادية، ونادية لطفي، وفاتن حمامة وعند  مشاهدتي أشعر أن كل لقطة في الفيلم مدروسة بدقة لذلك فأفلامي تجعلني أعيش في الماضي واعمل فلاش باك واستعيد من خلال الماضي أحلي وأجمل ذكرياتي وكأنني أعيش اللحظة، فالماضي شىء غال علي بل اعتبره أهم من الحاضر.       

هل يسأل عنك أحد من الفنانين؟

 نادية لطفي وشادية يتصلان بي على فترات للاطمئنان عني واعلم جيدا أن الكل مشغول وكل شخص "فيه اللي مكفيه" ولم اغضب من أحد فالزمن تغير وكنا زمان نسأل عن بعض ونسهر مع بعض في منازلنا أما الآن فالوسط الفني أصابه الفتور ويفتقد إلى الود .

هل يمكن أن نشاهد الفنان كمال الشناوي مرة أخري على الشاشة؟

أنا خلاص شبعت تمثيل وبصراحة لا يغريني أو يجذبني عمل يجعلني أعود به إلى الشاشة, رغم إنه يعرض على سيناريوهات سينمائية وتليفزيونية كثيرة ولكني لا استطيع أن تقديمها خاصة أنني امتلك مكانة خاصة بين الجمهور ولا أحب أن يقول جمهوري عني أن كمال الشناوي بهدل نفسه في أخر أيامه، "بصراحة الورق مش بيعجبني".

وما رأيك فيما تقدمه السينما اليوم؟

 
 
  كمال الشناوى مع شادية    
  كمال الشناوى مع شادية    

أين هى السينما ؟ فلا يوجد موضوعات ولا مخرجين مع احترامي الشديد لكل العاملين ولكني أرى أن السينما تعتمد على الابتذال والإسفاف والعري "وكده ما تبقش سينما لكن تبقي حاجة تانية" .

ما هي أمنياتك خلال العام الجديد ؟

أن ينعم علي الله بالصحة والصبر ويحمي زوجتي من كل شر، وأن تظل مصر أمنة ونبطل نشاهد القتل والضرب والتخبيط في نشرات الاخبار .
 


المصدر: محيط / الفن اونلاين
  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 343 مشاهدة
نشرت فى 23 أغسطس 2011 بواسطة TAHAGIBBA

ساحة النقاش

TAHA GIBBA

TAHAGIBBA
الابتسامة هي اساس العمل في الحياة والحب هو روح الحياة والعمل الصادق شعارنا الدائم في كل ما نعمل فية حتي يتم النجاح وليعلم الجميع ان الاتحاد قوة والنجاح لا ياتي من فراغ »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

717,487

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته