حطم المستحيل والصعب هنا

وظائف واستثمار وتجارة الكترونية والمحافظة على الصحة العامة واسرار الانترنت واسرار الربح منه والبنوك

كيفية المحافظة على الصحة للمراءة

edit



حذرت جمعية "الظهر السليم" الألمانية هواة الرياضة من ممارسة الرياضات المُجهدة للظهر؛ حيث ينبغي الابتعاد عن الرياضات التي تتطلب التوقف المفاجىء أو سرعة تغيير الاتجاه أو الركض السريع، مثل التنس وكرة اليد؛ إذ قد تتسبب هذه الرياضات في التواء العمود الفقري.



وأضافت الجمعية الألمانية أن رياضة التزلج تعد مناسبة جداً للظهر؛ حيث تعمل الحركات الانسيابية التي يتم تأديتها على تقوية عضلات الظهر والأرجل. وبالمثل يعد الرقص أيضاً مفيداً لصحة الظهر بفضل شد الجسم ووضعيته القائمة، ما يعمل على تقوية عضلات الظهر والبطن.



ومن الرياضات المفيدة أيضاً للظهر المشي باستخدام العصي واليوغا والبيلاتس.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 256 مشاهدة
نشرت فى 5 أغسطس 2014 بواسطة Samolayev

http://ofcour.se/~ZfkHO




 

حذّر أخصائي التغذية الألماني ميشائل كوب من إتباع أنظمة الحمية الغذائية القاسية التي يتم خلالها الاستغناء التام عن نوعيات معينة من الأطعمة واستخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على مواد تثبط الشعور بالجوع، .

إن إنقاص الوزن يعد في الأساس عملية طويلة الأجل ولا يمكن إتمامها بشكل سريع؛ حيث أنها تستلزم تغيير أسلوب الحياة بشكل عام من خلال تعديل العادات الغذائية والإكثار من ممارسة الأنشطة الحركية.

وعند محاولة إنقاص الوزن بشكل سريع عن طريق أنظمة الحمية الغذائية القاسية هذه، يتعرض الجسم للوقوع تحت خطر تأثير اليويو، أي عودة الوزن من جديد بعد مدة زمنية معينة -وربما بمعدل أكبر- بمجرد العودة إلى العادات الغذائية القديمة.

و تعتبر أغلب المكملات الغذائية التي يتم استخدامها عند إتباع هذه الأنظمة لا تتسبب في إحداث آثار جانبية وتحتوي في الأساس على العناصر الغذائية المهمة للجسم كالبروتينات والكربوهيدرات وكذلك على نوعيات خاصة من المستخلصات النباتية التي يمكن أن تقوم بعدة وظائف، من بينها تثبيط الشعور بالجوع. إلا أن هذه المستخلصات النباتية يمكن أن تؤدي أيضا إلى إحداث مشاكل لدى بعض الأشخاص، لاسيما مرضى السكري والكبد، وكذلك إذا ما تم تناولها بجرعات كبيرة.

لذا من الأفضل الابتعاد عن مثل هذه الأنظمة الغذائية والالتزام بمقومات إنقاص الوزن على المدى الطويل والتي تتمحور في تغيير أسلوب الحياة من خلال تعديل النظام الغذائي بالإكثار من تناول الفاكهة والخضروات بدلا من الحلويات والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، وكذلك عن طريق ممارسة الرياضة ومحاولة إدخال الأنشطة الحركية في مسار اليوم، كصعود الدرج مثلاً بدلا من استخدام المصعد دائما.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 278 مشاهدة
نشرت فى 4 أغسطس 2014 بواسطة Samolayev
طريقه جديده للتخلص من حصيات الكلى


كيف تتخلصون من حصيات الكلى بطريقه جديده طبيعية عن طريق شرب عصير الليمون يتعرض كثير من الأشخاص لتكوين حصيات الكلى وهو ما يسبب معاناة شديدة لهم، وتكون هذه الحصيات عبارة عن كتل صغيرة الحجم في بداية تكوينها، لكنها تتعرَّض لزيادة في الحجم مع مرور الوقت. وتتشكل حصى الكلى من الكالسيوم والأوكسالات التي يتم تخزينها داخل الكلى، وتتكتل هذه النفايات الصغيرة لتشكل بلورات يصعب مرورها إلى الحالب وخروجها مع البول، ما يسبب الألم. وبحسب اختصاصي الصحة، فإنَّه بجانب العلاجات الدوائيَّة، فهناك علاجات طبيعيَّة للتخلص من هذا الألم أهمها عصير«الليمون والحامض»، فهو غني بحامض الستريك، الذي يساعد على إذابة بلورات الكالسيوم والأوكسالات المتجمعة. إذاً كيف يساعد عصير الليمون، والحامض على التخلص من حصى الكليتين؟ - يعمل كل من عصير الليمون المركز أو الحامض على الحدِّ من زيادة حجم الحصى، ووقف تزايد نموها. - عصير الليمون والحامض أحد أنواع السوائل التي تحتوي على الماء، لذلك يساعد بشكل طبيعي على تخلص الكليتين من السموم وإزالتها من الجسم، وبدورها تعمل السوائل على تجميع البلورات الصغيرة وإخراجها من الجسم. - إذا كنت تعاني من حصى الكلى يمكنك تناول 5-6 أكواب يومياً من عصير الليمون أو الليمون «الحامض»، لمدَّة 10 أيام. وينصح بعدم إضافة السكر إلى العصير، أو إضافة القليل منه إذا كان لذلك ضرورة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 320 مشاهدة
نشرت فى 2 أغسطس 2014 بواسطة Samolayev
تعرفي علي اهم النصائح للتخلص من النحافة


أثبتت نجاحها فى علاج النحافة أو الانخفاض الظاهر فى الوزن، مؤكدا ضرورة انتظار النتائج بعد شهرين على الأقل، وعدم تعجل الزيادة المفرطة، لأن الزيادات الصحية تختلف كثيرا عن الزيادات الوهمية فى الوزن والتى تضر الجسم والصحة قبل أن تفيدهما، فالأولى – وكما يشير أخصائى النحافة – تضمن للجسم زيادة دون أمراض يصاب بها نتيجة تناوله نوعيات غير صحية رغبة فى اكتساب الوزن، أما الثانية فهى زيادات وهمية تخلصك من النحافة بشكل مؤقت، وسرعان ما ينقص الوزن سريعا مرة أخرى وذلك بسبب العشوائية فى تناول الطعام، كما أنها يمكنها أن تسبب أمراض السكر وارتفاع الضغط لعدم مراعاتها للعناصر الصحية، بل تهتم بالزيادة فقط. أنه فى الحالات العادية، يمكن وبأساليب مختلفة وجديدة على المريض أن يزيد الوزن بدون أضرار تذكر على الصحة. نقدم عددا من النصائح لزيادة الوزن بصورة صحية: - لتحافظى على شهيتك مفتوحة، وتكونى راغبة فى الطعام على الدوام، لا تتوقفى عن تناول العصائر المحلاة على مدار اليوم ، مما يعطيك شعورا دائما بالجوع فضلا عن السعرات الحرارية العالية التى تتمتعين بها. -تناولى الأطعمة الصحية التى لا تزيد الوزن مضافا إليها بعض الأغذية التى تزيده بإفراط، فتحصلين على الوزن والفائدة فى نفس الوزن دون خلل بالمنظومة الغذائية، فعلى سبيل المثال تناولى الزبادى الطبيعى مضافا إليه العسل بكميات كبيرة، وبعض الفواكه المكسبة للوزن كالعنب والمانجو والخوخ وغيرها، وواظبى على تناولها مرتين يوميا على الأقل، واكتشفى الفرق بنفسك. -تناولى على مدار اليوم السكريات بأشكالها المختلفة، ولا تقومى بالتركيز على نوعية واحدة فقط منها، بمعنى، ولا تركزى على سكريات بعينها فتصبح ضارة لصحتك نتيجة تناول كميات كبيرة منها وتؤدى لزيادة السكر فى الدم، مما يهدد بأمراض أنت فى غنى عنها، لذا نوعى فى السكريات التى تتناولينها، ووزعيها على مدار اليوم، فاحصلى على السكر من مصادره الطبيعية كالفواكه الغنية به وتناولى ثمرة كل ساعة، وفى نفس الوقت، تناوليه من مصدر مصنع، كالحلويات، وتناوليها مرتين يوميا بكميات جيدة. - هناك بعض المأكولات اليومية التى لا يجب التوقف أبدا عن تناولها أو إضافتها على الطعام المختلف أنواعه، كالتمر والمكسرات والحلاوة الطحينية بأنواعها.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 336 مشاهدة
نشرت فى 2 أغسطس 2014 بواسطة Samolayev
تناول المكسرات لا يزيد الوزن


إضافة ما لا يقل عن 50 جراما من المكسرات المتنوعة ما بين لوز وكاجو وفستق في النظام الغذائى اليومى لكِ، سيساعدك في السيطرة على الدهون الثلاثية في الدم ومستوى السكر. وأوضح الباحثون أن الإنسان يصنف كمريض "متلازمة الأيض" فى حال معاناته من مثلث الخطر المدمر والذى يشمل انخفاض مستوى الكوليسترول «الجيد»، ارتفاع الدهون الثلاثية، ارتفاع مستوى السكر فى الدم ، فضلا عن الوزن الزائد حول الخصر. وقال الطبيب «جون شينيبر» بمستشفى سانت مايكل الكندية إن تناول ثلاثة أنواع مختلفة من المكسرات شىء جيد ومفيد فى خفض خطر الإصابة بأمراض القلب ومشاكل صحية أخرى مثل مرض السكر والسكتات الدماغية . وأشارت الدراسة إلى حدوث انخفاض متواضع فى مستوى الدهون فى الدم والمعروفة بالدهون الثلاثية ومستوى السكر فى الدم بين الأشخاص الذين انتظموا فى تناول ثلاثة أنوع من المكسرات فى وجباتهم الغذائية مقارنة مع أولئك الذين اتبعوا نظاما غذائيا منظما. وأضح «شينيبر» أنه قد لوحظ حدوث أكبر انخفاض فى مستوى الدهون الثلاثية والسكر فى الدم عند الانتظام فى تناول ثلاثة أنواع من المكسرات بصورة يومية، لتحل محل الكربوهيدرات المكررة بدلا من الدهون المشبعة، مشددا على عدم وجود أى أثر سلبي على عوامل الخطر الأخرى لزيادة الوزن، على الرغم من احتواء المكسرات على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون ولكنها دهون غير مشبعة .
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 308 مشاهدة
نشرت فى 2 أغسطس 2014 بواسطة Samolayev
تعرفي علي أهم الأطعمة لحرق دهون جسمك




  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 316 مشاهدة
نشرت فى 2 أغسطس 2014 بواسطة Samolayev






هل تعلم أن هناك أطعمة منتشرة بالسوق المصرى وقد تسبب الموت للمصريين أو على الأقل قد تؤدى لسرطانات تؤدى للوفاة، فهناك عدد من الأطعمة التى تعتبر خطرا على الصحة العامة وتهدد المصريين بالرغم من تداولها فى السوق المصرى وهذه الأطعمة يوضحها دكتور علاء رياض استشارى التغذية، قائلا: البطاطس المقلية قد يتناولها الكثيرون من المصريين إلا أنها تحتوى على كم كبير من السعرات الحرارية.

وقد تتعرض البطاطس لدرجة حرارة عالية مما يؤدى لتكوين مركبات " الأكرلاميد" وهى مواد تؤدى للسرطان، كما أن إضافة الملح للبطاطس يضر مرضى ضغط الدم المرتفع لذا تعتبر البطاطس مضرة للجسم أكثر ما تفيده، بجانب أن المشروبات الغازية التى يقبل عليها الكثيرون قد تسبب نوعًا من المشاكل الصحية للفرد فهى تحتوى على مواد تسبب هشاشة العظام للفرد بجانب الإصابة بالسكر من النوع الثانى مما يؤثر على صحة الفرد ويسبب مشاكل صحية كثيرة.

وأضاف "رياض" أن جميع الأطعمة التى تحتوى على أصباغ تشكل خطورة كبيرة على الصحة، وتدخل من ضمنها العصائر الصناعية التى تأتى فى شكل حبيبات تسبب الأورام السرطانية، وقد ظهر ذلك بالبحث على عدد كبير من الأشخاص الذين تم فحص ما يقومون بتناوله، فتبين أن العصير والمواد الغذائية التى تحتوى على ألوان صناعية تؤثر على صحتهم بالسلب مسببة السرطان وخلل فى الغدة الدرقية.

كما أشار إلى أن الإسراف فى تناول الكبدة والطحال واللسان والكرشة وغيرها من الأعضاء الداخلية للطيور والبقر والجاموس والأغنام قد يؤدى للإصابة بالسرطان، وتحتوى على كميات عالية من الكولسترول ونفس الضرر ينطبق على السمنة النباتى التى يفضلها الكثيرون، وتبين أنها تؤدى للإصابة بتصلب الشرايين وهى خطر على الصحة العامة.

كما حذر الدكتور محمد المنيسى استشارى الجهاز الهضمى والكبد بقصر العينى وعضو الجمعية البريطانية لأمراض الكبد من العديد من الأطعمة وتشمل:

الطعمية (لحمة الغلابة)
من أكثر الأطعمة المليئة بالعناصر التى يحتاجها الجسم وتفيده كثيرا ولكن إذا لم يتم تسويتها فى الزيت، فهى تحتوى على الخضروات الخضراء الطازجة ومليئة بالفوليك أسيد، إلا أن (القدح) أو التحمير فى الزيت هو ما يحولها إلى شبح ينذر الإصابة بسرطانات متعددة أهمها سرطان القولون والمعدة، لأن تسويتها تزيد من نسبة الكوليسترول فى الدم، وتزيد من إفراز الحمض المعوى وعصارة الأمعاء وتضر بشدة أمعاء المصريين، خاصة أن أغلبهم يعانى من ارتجاع بالمرىء وقرح بالأمعاء والتهاب فى القولون، كما أن وضعها فى الزيت يحولها إلى مركب مؤكسد فيحول كل عناصرها المفيدة لضارة ويجعلها عالية البكتيريا، ويحولها إلى مركب مسرطن.

اللانشون والبسطرمة
هذه اللحوم يتم تصنيعها بمواد النيترايت السامة، وبإضافة العديد من المواد الكيميائية السامة، وهو ما يحولها من لحوم عادية إلى مركبات أخرى مسرطنة للجهاز الهضمى والأمعاء والمعدة، وهى مرفوضة طبيا لما تحتويه من مركبات سامة ترفع حمض البوليك والكولسترول بشدة فى الدم بشكل مضاعف، فتتسبب فى ظهور الزوائد القولونية التى تنذر بالإصابة بسرطان القولون كنتيجة طبيعية لتناولها .

وفى محاولة لرصد ما كتبته بعض الدراسات والصحف العالمية عن بعض الأطعمة والمتداولة بالسوق المصرى ويتناولها المصريون، فقد كان البرجر من أخطر الأطعمة التى تم التحذير منها، ولا يكمن الخطر الأكبر فيه بحد ذاته ولكن فى طريقة تحضيره، حيث غالباً ما تلجأ المطاعم إلى إعداده بشكل سريع دون طهيه جيداً نظراً للازدحام الذى تشهده هذه المطاعم، وميلهم إلى تحضير الطعام بشكل سريع، وهو ما يعد أمراً خطيراً للغاية، نظراً لأنه قد يرفع فرص الإصابة ببكتيريا الإيكولاى، بحسب تقرير نشرته مؤخراً صحيفة "ديلى ميل" مؤخراً.

وأكد التقرير أنه من الضرورى تسخين البرجر حتى درجة حرارة 71 سيليزية، وأن يتضمن ذلك أجزاء البرجر الداخلية والخارجية، لأن أحد سلالات بكتيريا الإيكولاى "E. coli 0157" السامة والخطيرة تكون موجودة فى بعض أنواع البرجر، وقد تتسبب فى تكسير كرات الدم الحمراء وإحداث خلل بوظائف الكلى والعديد من الأضرار الأخرى.

كما يأتى الخطر الكبير أيضا فى الشيبسى الذى يحد من ذكاء الأطفال ويقلل معامل الذكاء "IQ" طبقاً لدراسة لعلمية نشرت العام الماضى وأشرف عليها باحثون أستراليون، نظراً لاحتوائه على كميات عالية جداً من الدهون المشبعة، ويرفع فرص الإصابة بالسرطان بين البالغين والأطفال، حسبما كشفت الدراسة التى أشرف عليها وكالة مقاييس الأغذية البريطانية، وأكدت الهيئة الأوربية لسلامة الأغذية " EFSA" هذه النتائج، وأشارت إلى أن تسوية بطاطس الشيبسى تتسبب فى تكوين مادة أكريلاميد" acrylamide" المسرطنة والخطيرة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 334 مشاهدة
نشرت فى 2 أغسطس 2014 بواسطة Samolayev

نبات الصبار(الألوفيرا) صيدلية الصحراء






يُعتبر الصبار نبات صحراوي يحتوي على آلاف المواد الفعالة الهامة والمفيدة للصحة، لذا يُستخدم الصبار منذ زمن بعيد في العديد من الأغراض الطبية كعلاج ومطهر للجروح. ويستخدم الصبار في عدة صور منها الهلام أو العصارة أو زيت الصبار.

بعض فوائد نبات الصبار

فوائد الصبار للبشرة



- يُعد هلام الصبار أكثر العقاقير شعبية في تهدئة حروق الشمس، وهو متواجد في الصيدليات. ويتم إستخلاصه من داخل أوراق نبات الصبار.


- بالإضافة إلى دوره في تهدئة حروق الشمس فهلام الصبار له خصائص مضادة للإلتهابات ويُساعد في تخفيف التورم وخصائص مضادة للجراثيم والفطريات.

- تحتوي أغلب مزيلات العرق، وغسول الوجه ومرطبات البشرة ,كريمات الجروح على الألوفيرا بين مكوناتها، وذلك لأن الألوفيرا تلعب دوراً فعالاً في تسكين وسرعة الشفاء مجموعة واسعة من مشاكل الجلد بما فيها حب الشباب ، الطفح الجلدي ، الجروح ، الجروح الخدوش ، آفة القروح ، لدغ الحشرات و اللبلاب السام وأمراض اللثة .


- وبالإضافة إلى الوقاية من العدوى والشفاء يوفر هلام الصبار طبقة واقية فضلاً عن المحتوي المائي الذي يصل إلى 96% لترطيب الجلد.

فوائد الصبار للجهاز الهضمي



- إن العديد من الأحماض الدهنية الموجودة في الصبار تقلل التورم والاحمرار في المعدة والأمعاء الدقيقة والقولون، توازن درجة الحموضة في المعدة، بالإضافة إلى تحفيز إلتأم قرحة المعدة.

- يحتوي الصبار على كمية عالية من الصمغ وهي مادة صفراء وجدت في داخل ورقة نبات الصبار يُمكن تؤخذ عن طريق الفم لتخفيف الإمساك أو في شكل حبوب مجففة لمنع الحمل.

- ومن المعروف أن المادة هذه المادة الصمغية المستخلصة من أوراق الصبار تعمل على زيادة حركة الأمعاء لذا فيجب الإلتزام بالجرعة الموصى بها من الطبيب.


- كما ينبغي على النساء الحوامل تجنب استخدام صمغ الصبار في حالات الإمساك و تقلصات البطن لإنه يمكن أن يحث على الولادة المبكرة.
فوائد الصبار للجهاز المناعي



يحتوي الصبار على مادة Acemannan التي تعمل على تحفيز الجهاز المناعي لإفراز كريات الدم البيضاء. كما يعمل الصبار على حماية الجسم من الإجهاد التأكسدي (إختلال التوازن بين الجذور الحرة ومضادات الأكسدة) وتقوم بهذه المهمة مركبات نادرة توجد في ثمار الصبار وتُسمي بالبيتا لينس.
فوائد الصبار لصحة القلب



يعمل الصبار على تنظيم ضغط الدم نظراً لمحتواه القليل من الأملاح خاصة الصوديوم والبوتاسيوم. كما أنه يُساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 263 مشاهدة
نشرت فى 1 أغسطس 2014 بواسطة Samolayev

الفوائد الصحية والجمالية لعشبة اللافندر






اللافندر هي واحدة من الأعشاب الأكثر شعبية، حيث تستخدم على نطاق واسع في العديد من الجوانب الجمالية والصحية. ويساعد اللافندر على تصفية الذهن والروح من خلال رائحته المميزة.



وعند ذكر العلاجات العطرية، فمن أول المكونات التي يتم ذكرها هي اللافندر، فزيت اللافندر العطري الذي يستخرج من زهور اللافندر يتميز بالعديد من الخواص الطبية. وتساعد رائحته على الاسترخاء، كما أن له تأثير مهدئ ومسكن للجسم والعقل.

تعرفي معنا إلى بعض من الفوائد الصحية والجمالية للافندر

1- لعلاج الأرق

زيت اللافندر من العلاجات التقليدية الشائعة للخلود للنوم بسهولة. فيمكنكِ رش بضع قطرات من زيت اللافندر على الوسادة للحصول على نوم هادئ.


لذلك، فهو علاج ممتاز لمن يعانون من الأرق أو الإرهاق، حيث يساعد على تهدئة الجهاز العصبي للتشجيع على النوم والاسترخاء.2- لعلاج الصداع وألام الرأس

اللافندر قد أثبت فعاليته في علاج الصداع النصفي والوقاية من ألام الرأس. فتناول شاي اللافندر يحتوي على العديد من الزيوت الأساسية التي تساعد على علاج الصداع النصفي.


تدليك منطقة الجبهة والرقبة بزيت اللافندر يخفف من ألام الرأس والرقبة، ويساعد على الاسترخاء والشعور بالراحة.3- لتحسين عملية الهضم

عسر الهضم هي مشكلة شائعة يعاني منها الكثير من الأشخاص، فتكون مصحوبة الرغبة في القئ، حرقان المعدة، وألام البطن، كما قد تتطور تلك المشكلة إلى حدوث قرحة بالمعدة. ويساعد اللافندر على تسحين عملية الهضم من خلال تسكين بطانة القناة الهضمية وتحفيز إفراز العصارة الصفراء. كما يساعد أيضًا على التخلص من الغازات وحالات الإمساك.


تناول شاي اللافندر وسيلة طبيعية ممتازة لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي وعسر الهضم. حضري شاي اللافندر من خلال غلى ملعقة كبيرة من أزهار اللافندر مع الماء، بعد ذلك، يصفى جيدًا ويشرب ساخنًا.4- لسرعة شفاء الجروح

زيت اللافندر يتمتع بخصائص مطهرة قوية. واستخدام زيت اللافندر على الجروح، الخدوش، والندبات يساعد على حمايتها من العدوى. كما يساعد أيضًا على سرعة شفاء الجروح ويقلل من ظهور الندبات والأثار.


استعملي زيت اللافندر مخففًا مع زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا لتطهير الجروح.5- لعلاج الغثيان

زيت اللافندر فعّال في تخفيف حدة أعراض الغثيان والرغبة في القئ.


ولعلاج تلك الحالة، ضعي قطرة واحدة من زيت اللافندر على نهاية اللسان، وراء الأذن، أو تحت منطقة السُرة.6- لتخفيف آلام العضلات

حمام اللافندر ممتاز جدًا للاسترخاء وتخفيف ألام العضلات.


يمكنكِ إضافة 6-8 قطرات من زيت اللافندر لماء الاستحمام. واستلقي لمدة نصف ساعة في الماء الدافئ كي تتخلصي من ألام العضلات.7- عطر طبيعي مميز

زيت اللافندر هو أحد البدائل الطبيعية للعطور الكيميائية.


ضعي القليل من زيت اللافندر على الرقبة والرسغين وستحتفظين برائحة عطرة وجميلة لفترة طويلة.8- لعلاج حب الشباب

زيت اللافندر مطهر قوي ومضاد للالتهابات، مما يمكنه من مكافحة البكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب. فيساعد ذلك على تقليل التهابات البشرة وتهيجها.


يمكنكِ استعمال القليل من زيت اللافندر على الأماكن المصابة من البشرة بواسطة قطعة من القطن. وسيساعدك ذلك على الحصول على بشرة صحية ونقية.9- لعلاج التجاعيد

كما ذكرنا سابقًا، فإن اللافندر يساعد على التخلص من التوتر والإجهاد. وهي السبب الرئيسي وراء ظهور تجاعيد البشرة. كما يساعد أيضًا على تنشيط الدورة الدموية، مما يزيد من تدفق الأكسجين والعناصر الغذائية لخلايا البشرة. فيساعد ذلك على تقليل ظهور علامات الشيخوخة على البشرة كالخطوط الدقيقة والتجاعيد.


ما تحتاجينه فقط هو إضافة 3 قطرات من زيت اللافندر لبياض بيضة مخفوقة، واستعملي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه جيدًا بالماء الدافئ.10-تونر للبشرة

يساعد اللافندر على تنظيف مسام البشرة وشدها، فهو يعزز تدفق الدم داخل خلايا البشرة. فيساعد ذلك على الحصول على بشرة صحية، ويعمل على تجديد خلايا البشرة.


حضري بنفسك تونر من اللافندر. اغلي 100 مل من الماء ثم أضيفي أزهار اللافندر إلى الماء المغلي وغطيها. اتركيها لعدة ساعات، ثم صفيها جيدًا واحفظيها في زجاجة نظيفة. استخدمي ماء اللافندر كتونر بعد غسيل البشرة في الصباح.11-لعلاج الحروق

فالخواص المطهرة والمضادة للالتهابات التي يتميز بها اللافندر تجعله مفيد جدًا لعلاج الحروق الطفيفة والندبات الناتجة عنها. فهو يعمل على تحفيز نمو الخلايا، كما أنه مسكن للألم.


ضعي بضع قطرات من زيت اللافندر على الأماكن المصابة بعد غسلها بالماء الجاري البارد لمدة 10 دقائق. فسيساعد ذلك على سرعة شفاء الجلد.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 253 مشاهدة
نشرت فى 1 أغسطس 2014 بواسطة Samolayev








زيت خشب الصندل هو أحد أنواع الزيوت شائعة الاستخدام في العلاجات العطرية. ويستخلص من خشب الأشجار من فصيلة الـ

Santalum،وهو يحتوي على العديد من المركبات العطرية التي يعتقد أن لها العديد من الفوائد الصحية المتنوعة.


زيت خشب الصندل أيضا يستخدم كأحد المكونات لتصنيع العطور. علاوة على ذلك، فإنه شائع الاستخدام في العديد من الشعائر الدينية، فقد استخدمه البوذيين للحفاظ على اليقظة أثناء التأمل.

كما استخدم زيت خشب الصندل أيضا في العلاجات الطبيعية لبعض الأمراض، وللعناية بالبشرة، وللعديد من الصناعات والتي من أهمها صناعة غسولات الفم، معطرات الجو، مزيلات العرق، العطور، الصابون، والكريمات وغيرها. فلديه بعض الخصائص الطبية المذهلة حقًا. الفوائد الصحية لزيت خشب الصندل

1- مطهر

زيت خشب الصندل مطهر جيد جدا. وهو أمن للاستعمال الداخلي والخارجي على حد سواء. فعند تناوله من خلال البلع، يساعد على حماية الجروح الداخلية والقرح من العدوى. وبالمثل، عند استعماله خارجيا على البشرة، فهو يحمي الجروح، البثور، والدمامل من الالتهابات. 2- مضاد للالتهابات

كلًا من زيت خشب الصندل ومعجون الصندل فعالة جدا كعوامل مضادة للالتهابات. فلديها تأثيرات ملطفة تساعد على جميع أنواع الالتهابات والحمى الناتجة عن العدوى. زيت خشب الصندل مفيد بشكل خاص في حالة التهابات الجهاز العصبي والدوري. 3- مادة قابضة

على الرغم من أن هذا الزيت خفيف جدا، إلا أن لديه بعض الخواص القابضة مما يحفز قبض اللثة، العضلات، مسام البشرة. وقد أثبت ذلك فوائد زيت خشب الصندل المتعددة لتقوية اللثة، تقوية العضلات والبشرة. 4- طارد للريح

زيت خشب الصندل يساعد على الاسترخاء، مما يحفز استرخاء الأمعاء وعضلات البطن. وبذلك يساعد على التخلص من غازات المعدة. كما يساعد أيضا على منع تكون الغازات. 5- مدر للبول

نظرا لقدراته المضادة للالتهاب والتي تساعد على الاسترخاء أيضا، فهو يساعد على تهدئة التهابات الجهاز البولي، مما يعزز سهولة خروج البول. كما يساعد على زيادة كمية ومرات التبول، وهو ما يساعد على علاج العدوى المختلفة والالتهابات الموجودة في الجهاز البولي. 6- لخفض ضغط الدم

وهي خاصية مفيدة جدا يتمتع بها زيت خشب الصندل. فيمكن تناول القليل من الزيت مع الحليب أو الماء ليساعد على خفض ضغط الدم المرتفع. 7- لتقوية الذاكرة

حيث يساعد استنشاق زيت خشب الصندل على تحسين الذاكرة وزيادة التركيز. حيث يساعد على الاسترخاء، وإنعاش الدماغ، كما يساعد على التخلص من القلق والتوتر. 8- كمسكن

حيث يساعد زيت خشب الصندل على تسكين الألام الناتجة عن الالتهابات، الإرهاق. كما يساعد على الاسترخاء، والأفكار الإيجابية. 9- منشط

يمكن استعمال زيت خشب الصندل كمنشط للصحة العامة، وخاصة للأطفال، فهو أمن تماما. حيث يساعد على تهدئة ألام المعدة والجهاز الهضمي، والجهاز العصبي أيضا. فيساعد على أداء وظائف جميع أجهزة الجسم معًا في توافق. استعمال زيت خشب الصندل أمن تماما ولا توجد أي تحذيرات عند استعماله، إلا في حالة واحدة. حيث ينصح بعدم استعماله في صورة نقية على البشرة، لكن لابد من خلطه مع أي زيت ناقل كزيت البرغموت، اللافندر، زيت الورد، أو زيت يلانج يلانج.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 287 مشاهدة
نشرت فى 1 أغسطس 2014 بواسطة Samolayev

استعمالات صحية مختلفة لزيت الخروع






يعد زيت الخروع من أفضل الزيوت المستخدمة في عالم الصحة الطبيعية. وقد تم استخلاصه من بذور نبات الخروع، لذا، فهو غني بحمض الريسينوليك، والذي يتميز بقدرات علاجية فائقة.

على مدار التاريخ، استعمل زيت الخروع كملين عن طريق الفم. لكن خلال الفترة الحالية، أصبح تناول زيت الخروع بتلك الطريقة غير مستحب، نتيجة لتأثيراته الملينة القوية التي من الممكن أن تؤثر على الهضم والبكتيريا الصحية داخل الأمعاء. كما أن لزيت الخروع تأثيرات متعددة عند استخدامه خارجيا على الجلد. وقد ثبت أنه وسيلة بسيطة، غير مكلفة وفعّالة لعلاج العديد من المشكلات الصحية الشائعة. ومن أهم الاستعمالات الصحية لزيت الخروع

1- لصحة البشرة

زيت الخروع من الزيوت سريعة الامتصاص داخل البشرة والشعر، مما يدعم التغذية والترطيب لكل منهما. فعند استخدامه على نهايات الشعر الجاف، فيعمل ذلك على ترطيب الشعر ومنع تقصف النهايات. وقد استخدم أيضا لعدة سنوات ككريم للوجه لتقليل ظهور الهالات السوداء تحت العينين، كما يساعد على منع ظهور التجاعيد. كما يتم إضافة زيت الخروع لأحمر الشفاه والبلسم لإضفاء لمعة مميزة وترطيب الشفاه أيضا. وأيضا، يضاف إلى الماسكارا لتحفيز نمو الرموش. 2- مضاد للميكروبات

حمض الريسينوليك يحتوي على خواص مضادة للميكروبات والجراثيم، لذلك، فيمكن استخدام زيت الخروع لتطهير الجروح. كما أنه فعّال جدا لعلاج التهابات الجلد الفطرية، كالديدان الحلقية، وأيضا الجروح الطفيفة والخدوش. ويمكن أيضا استعمال زيت الخروع كعلاج أوليّ ضد الحكة ولتخفيف الألم. 3- لتخفيف ألام المفاصل

حمض الرينسينوليك، بالإضافة إلى كونه مضاد للميكروبات، فإن له قدرات فعالة لتخفيف الألام، تجعله الحل الأمثل لتخفيف ألام المفاصل الشديدة. فعند الاستعمال المتكرر لزيت الخروع على المفاصل، فيساعد ذلك على تخفيف الألم وتنشيط الدورة الدموية. ولزيادة تدفق الدم، يمكن اضافة القليل من مسحوق الكركم لزيت الخروع، لتحضير دهان محفز، يمكن استعماله لتدليك أماكن الألم وتركه طوال الليل. 4- التخفيف من حدة الإمساك، وإزالة السموم من الجسم

في الطب الشعبي، يستخدم زيت الخروع كعلاج شائع لحالات الإمساك، كما أنه أساسي لتنقية الجسم من السموم. حيث ينصح المرضى بتدليك زيت الخروع على الجلد الموجود في منطقة البطن بالكامل. وللحصول على أفضل النتائج، ينصح بتغطية المنطقة بعد دهانها بالزيت بفوطة مبللة بالماء الدافئ، فتعمل الحرارة الناتجة من الماء الدافئ على اختراق الأعضاء الموجودة في منطقة البطن، مما يسمح للزيت بتحفيز التخلص من الفضلات خارج الجسم.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 303 مشاهدة
نشرت فى 1 أغسطس 2014 بواسطة Samolayev

نصائح طبية فعالة في علاج صداع الرأس






كثيرون يعانون من صداع الرأس، وقد يكون الصداع متقطعا أو مستمرا، وتختلف نوبات الصداع ﺑﯾن أﻟم ﺧﻔﯾف وأﻟم ﻣﻌﺗدل إﻟﻰ إﺣﺳﺎس ﺑﺄﻟم ﺷدﯾد، حيث يشعر المصاب بالألم في الجبهة او الصدغ أو ﻗرب اﻟﻌﯾﻧﯾن أو ﻓﻲ ﻣؤﺧرة اﻟرأس وﻗد ﯾﻧﺗﺷر اﻟﺻداع إﻟﻰ أﺣد ﺷﻘﻲ اﻟوﺟﮫ أو ﻛﻠﯾﮭﻣﺎ. وﯾﺻﺎﺣب أﻧواﻋﺎ ﻣﻌﯾﻧﺔ ﻣن اﻟﺻداع أﻋراض أﺧرى ﻏﯾر اﻷﻟم ﻛﺎﻟﻐﺛﯾﺎن واﻟﻘﻰء واﺿطرب اﻟرؤﯾﺔ و اﻟﻣزاج.

أﻧواع اﻟﺻداع:

اﻟﺻداع اﻟﻧﺻﻔﻲ (اﻟﺷﻘﯾﻘﺔ)

وھو ﺻداع دوري ﯾﺿرب ﻧﺻف اﻟرأس وﯾﺻﯾب ﻣﺧﺗﻠف اﻷﻋﻣﺎر، وھﻧﺎك ﻋﺷرات الﻣﻼﯾﯾن من اﻷﺷﺧﺎص ﻓﻲ اﻟﻌﺎﻟم ﯾﺷﻛون ﻣن اﻟﺻداع اﻟﻧﺻﻔﻲ. وﻧوﺑﺔ اﻟﺻداع ﻗد ﺗﺣﺻل ﻓﺟﺄة ﻣن دون إﻧذار، أو ﻗد ﯾﺳﺑﻘﮭﺎﺣدوث ﻋﻼﻣﺎت ﺗﺑﺷر ﺑﻘرب ﺣﺻوﻟﮭﺎ، وﻗد ﺗراﻓق اﻟﻧوﺑﺔ ﻋوارض ﻣﺛل اﻟﻐﺛﯾﺎن واﻟﺗﻘﯾؤ. إن أﺳﺑﺎب اﻟﺻداع اﻟﻧﺻﻔﻲ ﻣﺎ زاﻟت ﻏﯾر ﻣﻌروﻓﺔ ﺑدﻗﺔ، ﻟﻛن ھﻧﺎك ﻋواﻣل وظروﻓﺎ ﺗﺳﺎھم ﻓﻲ إﺛﺎرﺗﮭﺎ ﻣﺛل اﻻرﺗﻔﺎﻋﺎت اﻟﺷﺎھﻘﺔ واﻹرھﺎق واﻟﺟوع واﻷزﻣﺎت اﻟﻧﻔﺳﯾﺔ. وﻟﻠوﻗﺎﯾﺔ ﻣن ھذا اﻟﻧوع ﯾﺟب اﻻﺑﺗﻌﺎد ﻋن ﻛل ﻣﺎ ﯾﺛﯾر ﻧوﺑﺔ اﻟﺷﻘﯾﻘﺔ، وﻛذﻟك ﻋن اﻟﻣﺷروﺑﺎت اﻟﻣﻧﺑﮭﺔ.

اﻟﺻداع اﻟﻧﻔﺳﻲ

ﯾﻌﺎﻧﻲ اﻟﻣرﯾض في هذه الحالة ﻣن ﺻداع ﻋﺎم ﯾﺷﻣل ﻛل أﻧﺣﺎء اﻟرأس، أو ﻗد ﯾﺷﻛو اﻟﻣﺻﺎب ﻣن أﻟم ﺧﻔﯾف أو ﻣﺗوﺳط اﻟﺷدة ﯾطوق اﻟرأس. وﯾﻣﺗﺎز ھذا اﻟﻧوع ﻣن اﻟﺻداع ﺑﺣﺻوﻟﮫ ﻟﯾﻼ ﻧﮭﺎرا. إن اﻟﺷدة واﻟﺿﻐوط اﻟﻧﻔﺳﯾﺔ ھﻲاﻟﺗﻲ ﺗﻘف وراء ﻣﺛل ھذا اﻟﺻداع.

ﺻداع اﻟﺟوع

ھذا اﻟﺻداع ﻗد ﯾﺣﺻل ﻗﺑل ﻣوﻋد اﻟطﻌﺎم، واﻷﺳﺑﺎب اﻟﺗﻲ ﺗﻘف وراء ﺻداع اﻟﺟوع ھﻲ اﻟريجيم اﻟﺻﺎرم وﺗﻧﺎول ﻛﻣﯾﺎت ھﺎﺋﻠﺔ ﻣن اﻟﺣﻠوﯾﺎت وعدم ﺗﻧﺎول وﺟﺑﺎت اﻟطﻌﺎم في مواعيدها.

ﺻداع اﻟﻣﺷروﺑﺎت اﻟﻣﻧﺑﮭﺔ

وﺗؤدي ھذه إﻟﻰ ﺻداع ﻧﺎﺑض ﯾﺗﻌرض ﻟﮫ اﻟﻣﺻﺎب ﺻﺑﺎﺣﺎ ﻋﻘب اﻟﯾﻘظﺔ ﻣن اﻟﻧوم. إنﺳﺑب اﻟﺻداع ھو اﺣﺗواء ﺗﻠك اﻟﻣﺷروﺑﺎت ﻋﻠﻰ اﻟﻛﺎﻓﯾﯾن اﻟذي ﯾؤدى إﻟﻰ ﺣدوث ﺗﻘﻠص ﺑﺎﻷوﻋﯾﺔ اﻟدﻣوﯾﺔ، وﻋﻧدﻣﺎ ﺗﻘل ﻧﺳﺑﺔ اﻟﻛﺎﻓﯾﯾن ﻓﻲ اﻟﺟﺳم ﻓﺈن اﻷوﻋﯾﺔ ﺗﻌود ﻟﻠﺗوﺳﻊ ﻣﺳﺑﺑﺔ ﻧوﺑﺔ اﻟﺻداع. أﻣﺎ اﻟﻌﻼج ﻓﯾﻛون ﺑﺎﻻﻋﺗدال ﻓﻲ ﺗﻧﺎول اﻟﻣﺷروﺑﺎت اﻟﻣﻧﺑﮭﺔ ﻛﺎﻟﻘﮭوة واﻟﺷﺎي واﻟﻣﺷروﺑﺎت اﻟﻐﺎزﯾﺔ.

ﺻداع اﻹﻣﺳﺎك

إن اﻹﻣﺳﺎك ﯾﻌﻧﻲ ﺑﻘﺎء ﻣﺧﻠﻔﺎت اﻟطﻌﺎم ﻟﻔﺗرة طوﯾﻠﺔ ﻓﻲ اﻟﻘوﻟون اﻷﻣر اﻟذي ﯾؤدي إﻟﻰ ﺗﺟﻣﻊ اﻟﻣواد اﻟﺳﺎﻣﺔ اﻟﺗﻲ ﺗﻌﺎود طرﯾﻘﮭﺎ إﻟﻰ اﻟدم وﻣﻧﮫ إﻟﻰ اﻟﺟﮭﺎز اﻟﻌﺻﺑﻰ ﻣﺛﯾرة ﻟﻠﺻداع. وﯾﺗم اﻟﻌﻼج ﺑﺗﻧﺎول اﻷﻏذﯾﺔ اﻟﻐﻧﯾﺔ ﺑﺎﻷﻟﯾﺎف اﻟﺗﻲ ﺗؤﻣن ﺣﺳن ﺳﯾر ﻋﻣل اﻷﻣﻌﺎء.

ﺻداع ﺗﻌب اﻟﻌﯾﻧﯾن

إن إﺻﺎﺑﺔ اﻟﻌﯾﻧﯾن ﺑﺎﻹﺟﮭﺎد ﻗد ﺗﺛﯾر آﻻﻣﺎ ﻓﻲ اﻟﺟﺑﮭﺔ واﻟوﺟﮫ. أﻣﺎ اﻟﻌﺎﻣل اﻟﻣﺳﺑب ﻟﻠﺻداع ﻓﻘد ﯾﻛون وﺟود ﺧﻠل ﺑﺻري ﻓﻲ ﻋﻣﻠﯾﺔ اﻟرؤﯾﺔ، أو ﻧﺗﯾﺟﺔ اﻟﻘراءة ﻟﻔﺗرة طوﯾﻠﺔ أو اﻟﺟﻠوس طوﯾﻼ أﻣﺎم ﺷﺎﺷﺔ اﻟﻛوﻣﺑﯾوﺗر أو اﻟﺗﻠﻔزﯾون. ﺻداع ﺿﻐط اﻟدم

إن ارﺗﻔﺎع ﺿﻐط اﻟدم اﻟﺷدﯾد ﯾﻘود إﻟﻰ اﻟﺷﻛوى ﻣن آﻻم ﺗطوق اﻟرأس وﺗﻛون ﺷدﯾدة ﺻﺑﺎﺣﺎ ﻟﻛﻧﮭﺎ ﺗﺧف ﻣﻊ ﻣرور ﺳﺎﻋﺎت اﻟﻧﮭﺎر. وﻋﻼﺟﮭﺎ ﯾﺗم بضبط ﺿﻐط الدم عند مستواه الطبيعي. نصائح تساعد على معالجة الصداع.

1- الضغط على أماكن محددة في الجسم

هناك نقطتين معروفتين في الجسم يمكن الضغط عليهما لتخفيف الصداع حسب المختصين، توجد الأولى في الجبهة بين الحاجبين، يمكن الضغط عليها بالإبهام بقوة، مع تدليك فروة رأسك من الأمام بالأصبعين الآخرين، أما النقطة الثانية فتقع بين اﻹبهام والسبابة، يمكن الضغط عليها بقوة بإبهام اليد الأخرى عدة مرات للحصول على النتائج المرجوة.

2- الإسترخاء

الإسترخاء مفيد لمحاربة التوتر الذي يعتبر عاملاً مسبباً لآلام الرأس بدرجة كبيرة، التنفس ببطء وبعمق، مع ابقاء العيون مغمضة دون التفكير بأي شي من شأنه التخفيف من حدة الصداع.

3- الخروج في نزهة

الخروج في نزهة سريعة مع القيام ببعض الحركات البسيطة يساهم في تنشيط الدورة الدموية في الجسم ويمنع انقباض الأوعية المسببة لآلام الرأس.

4- استخدام الثلج

إن الثلج هو مسكن جيد و فعال، لذا بامكان المريض وضع قطع من الثلج على صدغيه لايقاف آلام الرأس.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 269 مشاهدة
نشرت فى 31 يوليو 2014 بواسطة Samolayev

 

 

 تعرف العسل الأصلى من المغشوش؟







أصبحت الآن، كل المنتجات والسلع المتواجدة بالسوق يضاف إليها العديد من مكسبات الطعم والمواد الحافظة، التى تفقد النكهة الأصلية للمنتج وتجعله مزيفًا، وإليكم الآن، طريقة سهلة وبسيطة لمعرفة ما إذا كان العسل الذى اشتريته أصلى أم مزيف ومغشوش وعليه إضافات.
كل ما عليك هو إحضار كوب به ماء، وسكب قليل من العسل، فإذا انتشر العسل فى الكوب وأخذ حيزًا فأعلم أنه عسل مزيف، وأنه سكر مضاف له نكهة العسل والعديد من الإضافات، أما إذا لم ينتشر بداخل الكوب فإنه عسل أصلى بدون إضافات.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 305 مشاهدة
نشرت فى 31 يوليو 2014 بواسطة Samolayev









“الأيس تي” أى الشاى المثلج هو الحل الأمثل لمحبى الشاى الذين لا يستطيعون تناوله بسبب حرارة الصيف ويبحثون عن مشروب آخر مثلج ليشعرون بالانتعاش وترطيب الجسم.
نقدم لكم طريقة تحضيره البسيطة والسهلة :
المكونات :
6 أكياس شاى “Earl gray”.
3/4 كوب سكر.
1/2 معلقة صغيرة بيكنج بودر.
4- 5 أكواب من الماء البارد.
برتقالة مقطعة شرائح .
ليمونة مقطعة شرائح.
5- 6 أوراق النعناع الطازج .
طريقة التحضير :
1- رش البيكنج بودر فى وعاء وأضف إليه أكياس الشاى ثم الماء المغلى واتركه منقوعًا لمدة 15 دقيقة.
2- قم بإزالة أكياس الشاى وإضافة السكر مع التقليب حتى يذوب تماماً.
3- أضف بعد ذلك الماء البارد وقلب جيداً.
4- صبه بعدها فى الأكواب، وضعه فى الثلاجة بعد أن تزين الكوب بالنعناع وشرائح البرتقال والليمون واتركه طوال الليل بداخل الثلاجة حتى تحصل على أفضل طعم.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 202 مشاهدة
نشرت فى 31 يوليو 2014 بواسطة Samolayev




حلول سحرية لجمال العروسة الداخلي


قبل الفرح بشهر تبدأ كل عروس بتجهيز نفسها، بعمل الماسكات وحمامات الزيوت لاستعادة جمالها الطبيعي دون زيادات، فتجهز الماسكات لترطيب بشرتها وزيادة تألقها، والكريمات لشعر انسيابي جميل، ولكن يواجه البعض مشكلة وهي اسمرار المناطق الحساسة، فيجب البحث عن أسبابها لتخطيها، ثم علاجها لذلك نقدمهم لكِ.
أسباب اسمرار المناطق الحساسة:
1- استخدام شفرات الحلاقة، التي تتسبب في ترهل الجلد.
2- مزيل العرق الذي يحتوي على الأمونيوم، يؤدي الى سرطان الجلد.
3- ارتداء الملابس الخارجية والداخلية المصنوعة من الألياف الصناعية البوليستر.
4- عدم تجفيف المنطقة جيدًا وتركها مبللة، ما يؤدي إلى نشاط البكتيريا الضارة والفطريات.
6- احتكاك الجلد كثيرًا.
7- يفضَّل استخدام الشمع أو "السويت" لإزالة الشعر.
طرق العلاج:
- الطريقة الأولى: دلكي المنطقة المسمرَّة بنصف ليمونة، فهي تعمل على إزالة الروائح الكريهة كما أنها تعمل على تبييض المناطق الغامقة بالجسم.
- الطريقة الثانية: قومي بمزج ملعقة عسل مع ملعقة سكر ونصف ليمونة، ثم دلكي المنطقة بشكل مستمر لمدة 5 دقائق.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 135 مشاهدة
نشرت فى 31 يوليو 2014 بواسطة Samolayev






كل مرحلة من عمرك تتطلب نظاما غذائيا معينا يلبي احتياجات تلك المرحلة ويمكنك من الحفاظ على جمالك طول العمر.
لذلك نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية النظام الغذائي الخاص بكل مرحلة:

في العشرينات
تقول هيلين بوند إخصائية التغذية، إن هذه المرحلة من عمر الإنسان تحتاج لنظام غذائي يؤمن حياته في المستقبل، لذلك أكثري من:
1. منتجات الألبان
يبلغ نمو العظام ذروته في العشرينيات، لذلك ينبغي الحصول على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين D، واحرصي على أن تتناولي 700 جرام من منتجات الألبان يوميًا موزعة على الحليب، الجبن والزبادي.
2. اللحم البقري
تنخفض نسبة الحديد في هذه المرحلة، لذلك احرصي على تناول اللحم الأحمر الغني بالحديد، هذا بالإضافة إلى الخضراوات، البقول، المشمش المجفف والحبوب الكاملة، واشربي عصير البرتقال، الطماطم والليمون لكي يمتص جسمك الحديد الموجود بالأطعمة.

وعليكي التقليل من تلك الأطعمة:
1. الوجبات السريعة
تقول إخصائية التغذية "سارة ويست" إن الأطعمة منخفضة الألياف وعالية الملح قد تسبب أمراض خطيرة بالجهاز الهضمي وارتفاع ضغط الدم. لذلك تجنبي الاعتماد على الوجبات السريعة.

في الثلاثينات
بسبب انشغالك بالعمل وتربية الأطفال، تهملين نظامك الغذائي مما يضر صحتك وجمالك، لذلك أكثري من:

1. الأرز البني
أسهل طريقة لتحصلي على الطاقة، هي تناول الخبز ذي الحبوب الكاملة، الأرز البني ومكرونة القمح الكامل.

2. الخضراوات
الأم الحامل والزوجة التي ترغب في الحمل، عليها تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل السبانخ والبروكلي، طبقا لما قالته د/ سارة.

عليكي التقليل من تلك الأطعمة:
1. المسليات
البسكويت، الشيكولاتة، الكعك والمقرمشات، ويمكنك استبدالها بالجزر، زبادي منزوع الدسم والفاكهة.

2. القهوة
تقول د/ سارة: "يؤكد أحد الأبحاث أن شرب كوب من القهوة لا يساعد المرأة على الحمل وقد يقلل عدد الحيوانات المنوية عند الرجال".

في الأربعينات
بمجرد بلوغك الأربعين، تتباطأ عملية الأيض لديكِ، ويؤثر هنا نظامك الغذائي فى مستوى ضغط الدم والكوليسترول لديكِ، لذلك أكثري من:

1. الدجاج
الحصول على الروتين من الدجاج، السمك، اللحم الأحمر والبيض، سيساعدك على الشعور بالشبع لفترات طويلة.

الأسماك الزيتية
السلمون والسردين أفضل الأطعمة لتحافظي على صحة قلبك وتحسن من مستويات الكوليسترول لديك.

2. البطاطا
تساعدك البطاطا على مقاومة الآثار المدمرة لضوء الشمس، ويساعدك الجزر والشمام على حماية بشرتك أيضًا.

عليكِ التقليل من تلك الأطعمة:
1. الزبدة
التقليل من تناول الزبدة وإضافتها للأطعمة، يساعدك على تعزيز مستويات فيتامين D لتتعمتعي بعظام قوية.

في الخمسينات
في تلك المرحلة، تستفد مستويات هرمون الإستروجين لديكِ، مما يسبب جفاف الشعر والبشرة، لذلك أكثري من:
1. السبانخ
تساعدك السبانخ على حماية عينيكِ من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي قد تصيبك بإعتام عدسة العين في تلك المرحلة. كما أنها مفيدة وأساسية لصحة عظامك.

2. الزبادي
احرصي على تناول منتجات ألبان منزوعة الدسم، لتتمكني من حرق الدهون المخزنة بجسدك، ولا تحاولي تناول أطعمة غنية بالكالسيوم مع أطعمة غنية بالحديد لأنهما يتنافسان من أجل الامتصاص.

عليكِ التقليل من تلك الطعمة:
1. الملح
يزيد الملح من فرص إصابتك بضغط الدم العالي وأمراض القلب في تلك المرحلة، لذلك لا تستخدمينه كثيرًا في الطعام، واستبدليه بالبهارات والثوم مثلًا.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 228 مشاهدة
نشرت فى 31 يوليو 2014 بواسطة Samolayev

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

27,029

عاطف ابو المجد

Samolayev
موقع متخصص فى الاستثمار والتجارة الالكترونية والوظائف والبنوك و الربح من الانترنت و المحافظة على الصحة العامة »

هل تبحث عن وظيفة تناسبك؟

الفرق بين الفقر والغنى

http://i48.servimg.com/u/f48/14/98/76/66/trip1310.jpg تابعني على ثبّت - موقع مشاركة الأخبار و عناوين الانترنت العربية